اخبار الاهلىالاهلى اليوم

عاجل:الاهلى يسحق بيراميدز بثلاثية

ضرب الأهلي ضيفه بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على استاد السلام “الأهلي we” والمؤجلة من الجولة الثامنة لمسابقة الدوري

سجل أهداف الأهلي كلً من محمد مجدي أفشة وعمرو السولية ومحمد شريف في الدقائق 47، 86، 93.

الشوط الأول
بدأ الأهلي صاحب الملعب المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي محمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول، وفي الوسط حمدي فتحي وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة، وفي الهجوم الثلاثي بيرسي تاو وأحمد عبد القادر ومحمد شريف، أما الضيف بيراميدز فجاء تشكيله شريف إكرامي حارس مرمى، وعمر جابر وعلي جبر وأحمد سامي ومحمد حمدي، ونبيل عماد دونجا وعبد الله السعيد، ووليد الكرتي ورمضان صبحي وإبراهيم عادل وفخري لاكاي.

أول المحاولات الهجومية كانت من نصيب أصحاب القميص الأحمر حيث انطلق أحمد عبد القادر من الناحية اليسرى وأرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، أبعدها أحمد سامي قبل أن تصل إلى محمد شريف.

نوايا الأهلي الهجومية ورغبة لاعبيه في السيطرة على مجريات اللقاء منذ البداية كانت واضحة، حيث مرر أفشة كرة إلى محمد هاني في الناحية اليمنى أرسل عرضية غير متقنة أبعدها نبيل عماد دونجا ثم خرج شريف إكرامي بعدها من مرماه ليُمسك بالكرة قبل أن تصل إلى بيرسي تاو.

وأرسل محمد أفشة كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء بيراميدز في الدقيقة 6 ارتطمت بأقدام أحمد سامي لتصل سهلة في أحضان شريف إكرامي حارس مرمى الضيوف في مباراة اليوم.

وأرسل وليد الكرتي كرة طولية دون عنوان من وسط الملعب وصلت سهلة إلى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، دون أي خطورة على مرماه.

وفي الدقيقة 9 مرر محمد هاني كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منقطة جزاء بيراميدز استقبلها محمد مجدي أفشة مباشرة بقدمه اليمنى لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لشريف إكرامي في أول محاولة حمراء كادت أن تسبب المتاعب للضيوف.

وحصل أحمد عبد القادر لاعب الأهلي على ركلة حرة مباشرة في وسط ملعب بيراميدز بعد تدخل من رمضان صبحي وعلي جبر نفذت داخل منطقة جزاء بيراميدز تعامل معها الدفاع بشكل جيد وأبعدها دون أن تُشكل أي خطورة على مرمى إكرامي.

وسقط محمد عبد المنعم مدافع الأهلي في وسط ملعب فريقه بعد تدخل من إبراهيم عادل لاعب بيراميدز الذي عاد لاستكمال اللقاء دون شكوى من أي إصابة في الدقيقة 14.

وأبعد ياسر إبراهيم كرة عبد الله السعيد إلى خارج الملعب قبل أن تصل إلى الجنوب إفريقي فخري لاكاي مهاجم بيراميدز في الدقيقة 15.

ومرت الربع ساعة الأولى من اللقاء بسيطرة كاملة لصالح الأهلي وصلت نسبتها إلى 67% لكن بكرة خطرة وحيدة لصالح محمد مجدي أفشة التي مرت بجوار القائم الأيسر لشريف إكرامي، في المقابل لم تظهر أي خطورة للاعبي بيراميدز طوال الـ15 دقيقة الأولى.

وسدد محمد حمدي ظهير أيسر بيراميدز كرة في الدقيقة 18 من خارج منطقة الجزاء، بعيدة تمامًا عن عارضة محمد الشناوي.

وحصل محمد هاني ظهير أيمن الأهلي، على البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء مع الدقيقة 18 بعد تدخله على عبد الله السعيد وسط اعتراضات من حمدي فتحي لينفذ قائد منتخب مصر السابق الركلة الحرة وتمر من أمام الجميع وتتحول إلى ركلة مرمى.

وأرسل علي معلول كرة عرضية في الدقيقة 20 داخل منطقة جزاء بيراميدز أبعدها محمد حمدي ظهير أيسر الضيوف إلى خارج المرمى.

وأشهر حكم المباراة محمود البنا البطاقة الصفراء الثانية في وجه رمضان صبحي لاعب بيراميدز بعد تدخله ضد ياسر إبراهيم الذي سقط على أرض الملعب لتلقي العلاج من جانب الجهاز الطبي، ويعود من جديد لاستكمال المباراة.

وانفعل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي على إحدى قرارات محمود البنا حكم اللقاء الذي طالبه بالهدوء والعودة إلى مكانه.

وفي الدقيقة 23 أرسل إبراهيم عادل “جناح” بيراميدز كرة عرضية داخل منطقة جزاء الأهلي ارتقى لها علي جبر أعلى الجميع وسددها برأسه فوق عارضة محمد الشناوي في أول المحاولات الخطيرة للضيوف في لقاء اليوم.

ومرر علي معلول كرة عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 25 أمسكها شريف إكرامي في الوقت المناسب قبل أن تصل لمحمد شريف مهاجم الفريق الأحمر.

ومرر رمضان صبحي كرة بينية إلى عمر جابر في الناحية اليمنى ليرسل الظهير الأيمن للفريق السماوي كرة أرضية داخل منطقة الجزاء أبعدها دفاع الأهلي قبل أن تُمثل الخطورة على مرمى الشناوي، وذلك في الدقيقة 28.

ووصلت الكرة إلى إبراهيم عادل في وسط ملعب الأهلي لينطلق باتجاه منطقة جزاء محمد الشناوي ليُسدد كرة دون أي خطورة وتبتعد عن القائمين والعارضة.

وخطف إبراهيم عادل الكرة من أليو ديانج في وسط الملعب لينطلق ويراوغ محمد عبد المنعم مدافع الأهلي في الدقيقة 34 ويسدد الكرة لكنها مرت بسنتيمترات قليلة بجوار القائم الأيمن لمحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي في أخطر فرص الضيوف.

وسقط رمضان صبحي على أرض الملعب بعد تدخل قوي في قدمه من محمد مجدي أفشة الذي حصل على البطاقة الصفراء الثالثة في المباراة مع الدقيقة 37 من عمر هذا الشوط الأول.

وأرسل عبد الله السعيد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء إلى رمضان صبحي في الدقيقة 43 ليتدخل التونسي علي معلول في التوقيت المناسب ويحولها إلى ركلة ركنية نفذها السعيد على رأس إبراهيم عادل وتمر خارج الملعب دون خطورة على مرمى محمد الشناوي.

وأضاف محمود البنا حكم المباراة دقيقة واحدة كوقت بدل من الضائع لم تتغير فيه النتيجة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

الشوط الثاني

مع بداية هذا الشوط مرر عبد الله السعيد الكرة بشكل خاطئ على حدود منطقة جزاء فريقه ليخطفها محمد مجدي أفشة ويراوغ علي جبر ويضع الكرة داخل الشباك مسجلًا الهدف الأول للأهلي في المباراة وذلك مع الدقيقة 47.

بعد هدف الأهلي الأول والتقدم حاول فريق بيراميدز العودة في المباراة ونفذ عبد الله السعيد ركلة ركنية من الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء أبعدها دفاع الفريق الأحمر قبل أن تصل إلى علي جبر.

ومرر أحمد عبد القادر الكرة بينية من وسط الملعب في الدقيقة 52 إلى زميله المنطلق محمد شريف لكن محمد حمدي ظهير أيسر بيراميدز تدخل في الوقت المناسب وأبعدها قبل أن تصل لشريف.

وحصل إبراهيم عادل على ركلة حرة مباشرة بعد تدخل من أليو ديانج نفذها عبد الله السعيد داخل منطقة الجزاء ليُبعدها محمد الشناوي بقبضة يده بعيدة عن منطقة جزاء فريقه.

وفي الدقيقة 57 هيأ رمضان صبحي الكرة إلى عبد الله السعيد داخل منطقة جزاء الأهلي ليسددها الأخير قوية ارتطمت بالقائم الأيمن لمحمد الشناوي، ثم ارتدت إلى عمر جابر لترتد من القائم الأيسر ويحرم فريق بيراميدز من التعادل.

وفي الدقيقة 59 قرر بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي إجراء أول تغييراته في المباراة بالدفع بعمرو السولية بدلًا من أحمد عبد القادر في محاولة من المدرب الجنوب إفريقي لتنشيط وسط ملعب فريقه.

وراوغ رمضان صبحي حمدي فتحي في الناحية اليسرى ليمرر الكرة وتصل إلى فخري لاكاي داخل منطقة الجزاء ويُسددها قوية أرضية تصدى لها محمد الشناوي وأنقذ فريقه من فرصة ومحاولة خطيرة لبيراميدز لتسجيل هدف التعادل.

وحصل محمد شريف على بطاقة صفراء في الدقيقة 61 من قبل محمود البنا حكم المباراة بعد تدخل قوي على قدم محمد حمدي ظهير أيسر بيراميدز، ثم نال عمر جابر بطاقة صفراء أيضًا بعد عرقلته لمحمد مجدي أفشة في وسط الملعب، ونفس الأمر بالنسبة لمحمد عبد المنعم مدافع الأهلي بعد جذبه لإبراهيم عادل وبنفس الحال لفخري لاكاي مهاجم الضيوف الذي تدخل بقوة على قدم أليو ديانج.

وأجرى موسيماني تغييره الثاني والثالث بإشراك أيمن أشرف وحسين الشحات بدلًا من حمدي فتحي وبيرسي تاو في الدقيقة 69.
وأخطأ شريف إكرامي في تمرير الكرة ليخطفها محمد مجدي أفشة في الدقيقة 70 ويمررها لزميله علي معلول الذي أرسل كرة عرضية من الناحية اليسرى لحسين الشحات الذي سددهاقوية تصدى لها إكرامي ببراعة وأبعدها عن مرماه مصححًا الخطأ الذي ارتكبه في بداية اللعبة.

وفي الدقيقة 75 أنقذ محمد الشناوي حارس الأهلي مرماه من هدف محقق بعدما تصدى لكرة خطيرة للجنوب إفريقي فخري لاكاي مهاجم بيراميدز، لترتد له الكرة مجددًا لكنه أطاح بها أعلى العارضة وتضيع فرصة خطيرة من الضيوف لإدراك التعادل.

وأخطأ علي جبر في إبعاد عرضية محمد هاني لتصل إلى حسين الشحات الذي سدد بغرابة بعيدة عن مرمى شريف إكرامي.

وقبل نهاية المباراة بـ11 دقيقة أجرى إيهاب جلال المدير الفني لبيراميدز بتغييران في صفوف فريقه بإشراك محمود وادي وإبراهيما بلاتي توريه بدلًا من عبد الله السعيد ووليد الكرتي في محاولة منه لتنشيط هجوم فريقه، ورد عليه موسيماني بالدفع بالثنائي كريم فؤاد ولويس ميكيسوني بدلًا من محمد هاني ومحمد مجدي أفشة.

وفي أول محاولة له بعد إشراكه سدد لويس ميكيسوني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتمر بجوار القائم الأيمن لشريف إكرامي بسنتيمترات قليلة في الدقيقة 83.

وفي نفس الدقيقة خطف أليو ديانج الكرة من أحمد سامي وقام بتمريرها إلى محمد شريف المنفرد بالمرمى ليسددها أرضية زاحفة وتمر بجوار القائم الأيسر لشريف إكرامي بسنتميرات قليلة مهدرًا فرصة حمراء لإضافة الهدف الثاني.

ونجح عمرو السولية في إضافة الهدف الثاني للأهلي بعدما سدد كرة رائعة من على حدود منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس شريف إكرامي في الدقيقة 86.

واحتسب حكم المباراة محمود البنا 5 دقائق كوقت بدل من الضائع أرسل فخري لاكاي كرة عرضية قابلها إبراهيم عادل بضربة رأسية أعلى عارضة محمد الشناوي.

ونجح محمد شريف في إضافة الهدف الثالث للأهلي مع الدقيقة 93 بعد متابعته لعرضية علي معلول ونجح في استغلال ارتباك أحمد سامي وشريف إكرامي ليضع الكرة داخل الشباك وينتهي اللقاء بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 28 لينتزع صدارة ترتيب المسابقة بينما توقف رصيد بيراميدز عند 26 نقطة في المركز الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn