السلايدرالكره المصريةكبار كتاب الاهلى

شوبير يكشف عن صفقات الاهلى الثلاث والراحلين الستة عن الفريق وقصة الصفقة الرابعة

قال الاعلامى احمد شوبير ان النادي الأهلي، من حسم التعاقد مع العديد من الصفقات السوبر ، خلال فترة الانتقالات الصيفية هذا الموسم، بعد قرار من سواريش، الذي يسعى لتعزيز صفوف بعض المراكز في الفريق، لعودته مرة أخرى إلى مستواه المعهود.

باتت الصفقات الجديدة التدعيمية لفريق النادي الأهلي حديث الساعة، بعد المستويات المتراجعة للاعبين مؤخرا، خاصة الأجانب الذين يواجهون حملة هجوم شرسة من جماهير القلعة الحمراء.

وقال احمد شوبير يرغب مسؤولو الفارس الأحمر في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، في تدعيم بعض مراكز الفريق التي تعاني من نقص عددي وتراجع في مستوى اللاعبين، خاصة في الخط الخلفي للفريق، والذي كان سببا في النتائج الأخيرة الغير مقبولة.

ويتجه الأهلي في الميركاتو القادم إلى ضم قلب دفاع بشكل ضروري، لتدعيم أيمن أشرف وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، ومحمد عبد المنعم، في ظل اقتراب رحيل المغربي بدر بانون.

ويحتاج زعيم إفريقيا مؤخرا إلى لاعب محوري في وسط الملعب، بمميزات صانع ألعاب وصفات هجومية مميزة، وذلك ما ظهر عند اتجاه الأهلي للتعاقد مع التونسي محمد بن رمضان، إلا أن المقابل المادي ورغبة اللاعب في الاحتراف خارج قارة إفريقيا منعت ارتداؤه قميص الأحمر.

ولعل الأصوات جميعها داخل لجنة التخطيط ومسؤولو فريق الكرة، مازالت تشدد على ضرورة التعاقد مع مهاجم أجنبي قوي بدنيا وفنيا، لتعويض رحيل الثنائي بيرسي تاو ولويس ميكيسوني، اللذان لم يقدما المردود المنتظر، بعد التعاقد معهما بتوصية من المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

ولا تفكر إدارة القلعة الحمراء في ضم ظهير أيمن، خاصة بعد اقتراب عودة أكرم توفيق من الإصابة، وظهور كريم فؤاد بمردود جيد في المشاركة الأخيرة، بعد تراجع مستوى محمد هاني والذي صاحبه حملة شرسة من الهجوم والأصوات المطالبة برحيله.

ولايزال المدير الفني البرتغالي سواريش، يدرس ملف الاعارات لتحديد بعض الأسماء التي قد تفيد الفريق في الموسم الحالي.

-صفقات الأهلي في الصيف

وكشف شوبير عن أبرز اللاعبين الذي يسعى النادي الأهلي لضمهم في الصيف هم:

أحمد القندوسي
وهو أحد أبرز اللاعبين المميزين في مركز خط الوسط، ويلعب في فريق وفاق سطيف الجزائري، ويعد هذا اللاعب ضمن المرشحين بقوة للانضمام إلى النادي الأهلي خلال فترة الميركاتو الصيفي القادم، حيث دخل مسئولو القلعة الحمراء في مفاوضات مع النادي لضمه بشكل رسمي، من أجل تدعيم مركز خط الوسط.

-أحمد عاطف
أما ثاني الصفقات الجديدة التي يسعى النادي الأهلي للتعاقد معها، هو النجم المصري الموهوب أحمد عاطف جناح فريق فيوتشر الصاعد حديثًا إلى بطولة الدوري المصري الممتاز، نظرًا لتألقه بشكل كبير مع فريقه منذ بداية الموسم، مما جعل هناك العديد من الأندية التي ترغب في ضمه، ويعد أبرزهم نادي الزمالك.

ودخلت كذلك إدارة النادي الأهلي في مفاوضات مع اللاعب ونادي فيوتشر، من أجل معرفة قرار اللاعب بشأن الانتقال إلى القلعة الحمراء ومعرفة سعر بيع اللاعب، حيث أبدى موافقته على الانضمام إلى النادي هذا الصيف.

منتصر الطالبي
بينما رصدت إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، التعاقد مع النجم التونسي منتصر الطالبي مدافع فريق روبن كازان الروسي، والذي يحاول النادي ضمه، بعد قرار المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش، بضرورة ضمه.

حيث شهدت الفترة الأخيرة ظهور اللاعب منتصر الطالبي مع فريق روبن كازان الروسي بشكل رائع مع فريقه، بالإضافة إلى تألقه الكبير، ودخل بالفعل النادي الأهلي في مفاوضات مع اللاعب، لجس نبضه بشأن إمكانية انتقاله إلى القلعة الحمراء.

محمد رضا بوبو
أما آخر الصفقات الجديدة التي يود النادي الأهلي ضمها، في الميركاتو الصيفي الحالي، هو محمد رضا يوبو، نجم خط وسط فريق فيوتشر إف سي، والذي تطور أدائه بشكل مميز مع بداية الموسم الحالي، وساهم مع فريقه في العديد من الانتصارات.

كما يسعى النادي الأهلي لضم محمد رضا بوبو، ليكون البديل المناسب لنجم خط الوسط عمرو السولية، بسبب أنه متشابه معه بشكل كبير، حيث يعمل على صناعة العديد من الهجمات.

وكشف الاعلامى احمد شوبير ان مسئولى النادى الأهلى بدأو خطة إعادة ترتيب البيت الأحمر بعد خسارة دوري أبطال أفريقيا والتفريط فى زعامة القارة، التى ظل يعتليها لمدة 18 شهراً على التوالى، ويولى مسئولو القلعة الحمراء اهتماماً خاصاً بملف الصفقات الصيفية المنتظر عقدها فى الميركاتو المقبل،

وقال شوبير ان الاتفاق على إعادة هيكلة الفريق بالاستغناء عن العناصر غير الفعالة فى صفوف الفريق والتعاقد مع صفقات قوية تعيد رونق المارد الأحمر من جديد.

بيرسى تاو
استقر مسئولو النادى الأهلى على منح الجنوب أفريقى بيرسى تاو لاعب الفريق فرصة لنهاية الموسم، قبل اتخاذ القرار النهائى بشأن بقائه أو رحيله فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ويرى مسئولو القلعة الحمراء أن بيرسى تاو يسير على سطر ويترك الآخر مع النادى، لاسيما أن اللاعب يكون فى قمة مستواه الفنى والبدنى فى مباراة ويظهر فى أخرى بعيداً للغاية عن فورمة اللاعب الذى يليق بارتداء الفانلة الحمراء.

ووصل رصيد المهاجم الجنوب أفريقي بيرسى تاو مع الأهلي منذ انضمامه الصيف الماضي إلى 8 أهداف سجلها حتى الآن خلال 26 مباراة بجميع المسابقات، فيما صنع 6 أهداف أخرى لزملائه.

واستقر مسئولو الأهلى على تقييم بيرسى تاو بشكل نهائى فى نهاية الموسم الجارى حتى يكون القرار بشأنه صائباً لحد كبير، لاسيما أن اللاعب حصل على فرص كبيرة من مدربه الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى.

محمد هانى

استقر مسئولو النادى الأهلى على منح محمد هانى الظهير الايمن للفريق فرصة أخيرة لتطوير مستواه وإلا اتخاذ قرار نهائى برحيله عن القلعة الحمراء ففى كل مباراة كبيرة يتأكد للجميع أن محمد هانى لا يصلح لارتداء القميص الأحمر، وأنه مازال ناشئا لم ينضج بعد، رغم أنه يبلغ من العمر 26 عاماً، ويلعب منذ سنوات طويلة فى الفريق الأول للأهلى، لكنه مازال يعانى من “المراهقة الكروية”.

حسين الشحات

رغم أنه سجل فى أكثر من مباراة مهمة للأهلى إلا أنه غائب تماماً عن التأثير الفترة الأخيرة، وبات حسين الشحات يمثل لُغزاً كبيراً للجمهور الأهلاوى، فهو اللاعب الذى يؤدى بعشوائية شديدة ويُهدر عشرات الفرص فى كل مباراة ويؤدى بلا روح أو مسئولية، لذا تتجه النية فى الاهلى لتقييم مستواه بشكل نهائى فى نهاية الموسم الجارى.

أيمن أشرف

لا يتعلم أيمن أشرف من أخطائه إطلاقاً، فهو يُكررها بصفة مُستمرة ودائماً يرتكب نفس الأخطاء الدفاعية والتهوّر الذى غالباً ما يُكلّف الفريق خسائر بالجملة، ولا يُجيد أيمن أشرف الرقابة الدفاعية، لذا تكون الخسارة فادحة كما حدث فى لقاء الوداد المغربى الاخير ، لذا سوف يكون استمرار أيمن أشرف بالقميص الاحمر فى الموسم الجديد محل دراسة كبيرة من مسئولى القلعة الحمراء.

طاهر محمد طاهر

منذ قدومه للنادى الأهلى وهو لاعب غير مؤثر لا يلعب كرة جماعية باستثناء هدفه فى الرجاء المغربى بالسوبر الأفريقى، لا يتذكر له الأهلاوية أهدافاً مؤثرة وحاسمة، لذا يبقى طاهر محمد طاهر من اللاعبين الذين لم يضمنوا موقعاً مستمرا فى القلعة الحمراء بشهادة كثيرين من الخبراء والجماهير.
خطة الاهلى لاستعادة عرش أفريقيا تتلخص فى عدة محاور، على رأسها تقييم كل عناصر الفريق الأول، سواء لاعبين أو جهاز فنى أو إداريين، مع اتخاذ قرارات نهائية بالإطاحة بالعناصر غير المؤثرة والتعاقد مع أقوى العناصر المطروحة على الساحة ضمن خطة هيكلة فريق الكرة.

مجلس الأهلى استقر على تكليف شركة الكرة بإعداد ميزانية لصفقات الصيف، مع منح أمير توفيق رئيس لجنة التعاقدات الضوء الأخضر لحسم الصفقات الصيفية المنتظر الاتفاق عليها، مع تسويق النجوم المنتظر الاستغناء عن جهودهم، سواء على سبيل البيع أو الإعارة، بجانب تقييم الجهاز الفنى بالكامل وإعداد تصور لخطة المرحلة المقبلة سواء باستمرار الجهاز الحالى أو تغييره والتعاقد مع جهاز جديد يحقق طموحات عشاق الفانلة الحمراء.

حسمت إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، التعاقد مع 4 لاعبين دفعة واحدة من أجل ضمهم بشكل رسمي إلى الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية هذا الموسم، من أجل تعزيز صفوف الفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى