الكرة العالميةالكرة العربيةالكرة المصرية

ماكليش يستعد للرحيل بهذه الصدمة

أجرى الاسكتلندي أليكس ماكليش المدير الفني لفريق الزمالك حوار هام مع الموقع الرسمي للقلعة البيضاء وتحدث خلاله عن العديد من الأمور التي تخص البلانكو وحقيقة خلافاته مع إسماعيل يوسف وتدخل مرتضى منصور في التشكيل ورؤيته للمرحلة القادمة مع الفريق.

*مباراة ذهاب دور الـ16 مع بجاية.. ماذا تمثل لك؟
كانت مباراة صعبة للغاية وأدرتها تكتيكيا بما يتناسب مع إمكانيات فريقي وقوة الخصم وأعتقد أننا نجحنا فى هدفنا.

*وجود الجماهير بهذا العدد لأول مره منذ بداية تدريبك للفريق.. كان عاملا إيجابيا أم سلبيا ؟
بالطبع كان إيجابيا.. فوجود الجماهير يحمس اللاعبين والجهاز الفني وأعطاني دفعة كبيرة جدا .

*هل تريد وجود الجماهير فى المباريات القادمة ؟
بكل تأكيد أريد الجماهير ، فعليها عامل إيجابي كبير وهذا شيء طيب جدا وأنا تعودت على وجود الجماهير حينما كنت لاعبا ومن أهم سمات كرة القدم هتافات المشجعين وسعادة الجماهير تسعدني وتسعد المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك.

*مباراة الذهاب أمام بجاية.. رأينا طريقة لعب جديدة بدون مهاجم صريح ؟
نعم أردت أن أفاجأ المنافس ونجحت فى ذلك والفريق حقق ما أردناه وأحرزنا هدفين ولم تدخل أهداف فى شباكنا وهو ما طلبناه من اللاعبين ومن الناحية التكتيكية أردت أن أخلخل دفاع الخصم بلاعب سريع يستطيع التحرك بدون كرة كثيرا ولديه مهارة المرواغة وقد كان.

*لماذا أصريت على إصطحاب أيمن حفنى الى الجزائر ووضعه ضمن تشكيلة المباراة ؟
وجود أيمن حفنى مع اللاعبين مهم جدا ، ويعطيهم دفعة معنوية ولدى أمل فى إشراكه حسب مجريات المباراة وقد أحتاج لإشراكه لو لفترة قصيرة ، لأن حفنى يمتلك القدرة على تغيير خط سير المباراة بتحركاته الواعية وتغيير حركة جسمه بطريقة لايتوقعها لاعبو الخصم ، وأرى أنه واحد من أهم اللاعبين فى الفريق ولا أستطيع الإستغناء عنه فى كل الأحوال ، وقد أحتاجه كما قلت لك حتى ولو لدقائق ليؤدى دورا معينا فى ذهنى.

*لماذا لم تفعل ذلك مع مصطفى فتحى؟
مصطفى فتحى لاعب موهوب وخطير ، بل واحد من أهم اللاعبين فى الفريق بل وفى العالم ، وهو لاعب ملتزم وينفذ التعليمات بدقة والتزام ، واتوقع إحترافه فى كبرى الاندية الأوروبية قريبا هو وعدد كبير من لاعبى الفريق لايقلون عن نفس المستوى والمهارة ومنهم محمد ابراهيم وحمودى وكهرباء وشيكابالا وباسم مرسى وغيرهم كثيرين ، وقد خسرناه بسبب الإصابة فى المباريات الأخيرة وحاولنا تأهيله للحاق بمباراة الجزائر ، لكن إصابته لم تسمح بذلك وكنت أتمنى أن يكون موجودا معنا ، لكن ظروف الإصابة حالت دون ذلك.

*جماهير بجاية بالجزائر تشعرك بالقلق ؟
كنت ألعب أمام جماهير الخصم وكنت مدربا أمام فرق لديها جماهير كبيرة، وأعلم تماما كيف أتعامل مع هذا الموقف وسنحاول التوصيل للاعبين أن تركيزنا فى أرض الملعب فقط.

*نعود للدوري المحلي.. هل ما زالت هناك فرصة للزمالك في الاحتفاظ بالدوري؟
نعم.. ولن نشعر بالمستحيل إلا إذا أصبح ذلك واقعا.. أما غير ذلك نحن ننافس لآخر لحظة.. والثلاث نقاط هي هدفي فى كل مباراة وأوصلت ذلك للاعبين بأن مهمتهم الثلاث نقاط وننتظر سقوط المنافس لتقليل عدد النقاط.

*هل هناك تدخل فى عملك ؟
إطلاقا.. لم يتدخل أحد فى عملي وأنا موجود لإدارة فريق الكرة والتعرف على اللاعبين ولا أقبل أى تدخل فيما يخصنى وجهازي المعاون فقط ، وبالمناسبة المستشار مرتضى منصور رئيس النادى يمنحنى الحرية والصلاحيات الكاملة ، وهو واحد من أفضل رؤساء الأندية التى عملت فيها من حيث الديمقراطية ، وناجح فى إدارة النادى ، وأنا بدورى أسعى بكل جهدى لإسعاد جماهير وأعضاء هذا النادى العظيم وتحقيق البطولات .

*تردد بأن هناك خلافا مع إسماعيل يوسف وطلبت رحيله ؟
من قال ذلك؟.. وأنا أوجه رساله للكابتن إسماعيل يوسف بأنه صديق عزيز وأتشرف بصداقته منذ أن كنا لاعبين، وأطلب منه ألا يصدق هذا فهو صديقي وله مكانة كبيرة عندى ، ويحظى بحب واحترام وتقدير جميع اللاعبين بلا إستثناء ومخلص وعاشق للنادى ويخدمه فى أى موقع يكلف به

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق