اخبار الاهلىالاهلى اليومالسلايدر

الكاف:الاهلى كبير افريقيا فاز بالسوبر وصفقة ذهبية اغلى من البطولة

الكاف:الاهلى كبير افريقيا فاز بالسوبر وصفقة ذهبية اغلى من البطولة حيث قال موقع الاتحاد الافريقي الكاف ان الاهلى بالفوز على نهضة بركان المغربى والفوز بالسوبر رقم 7 يكون حقق اعجاز ويؤكد تربعه على عرش الكرة الافريقية

وكتب الكاف على موقعه الاهلى سوبر السابعة ويؤكد تتويجه وتربعه على عرش افريقيا وقال الكاف ان الاهلى فاز بلاعب اسمه محمد شريف اغلى من البطولة

الاهلى يفوز على نهضة بركان بثنائية ويحقق السوبر السابعة

وتوج الأهلي بلقب كأس السوبر الإفريقي للمرة السابعة في تاريخه بعدما فاز على نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد في المباراة التي جرت مساء اليوم الجمعة على ستاد جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة.

وسجل هدفي الأهلي في مباراة اليوم كلا من محمد شريف وصلاح محسن في الدقيقتين 57،82.

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي محمد هاني وبدر بانون وياسر إبراهيم وأيمن أشرف، وفي الوسط دفع موسيماني بالثلاثي أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، وفي الهجوم حسين الشحات وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

أول الهجمات الخطيرة من جانب الفريق الأحمر حيث مرر محمد هاني كرة عرضية داخل منطقة الجزاء أخطأ عمر النمساوي مدافع نهضة بركان في إبعدها لتصل لطاهر محمد طاهر لكن الكرة ابتعدت عن مرمى الفريق المغربي.

وحصل أيمن أشرف على البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء مع الدقيقة 5 بعد تدخل قوي على لاعب نهضة بركان لتنفذ الركلة الحرة المباشرة لكن محمد الشناوي تدخل في الوقت المناسب وأمسكها قبل أن تصل لدايو.

وفي الدقيقة 8 هيأ حسين الشحات كرة للقادم من الخلف أليو ديانج على حدود منطقة الجزاء لكن كرته علت عارضة زهير لاروبي حارس مرمى نهضة بركان.

ومرر عمرو السولية كرة طولية متقنة لحسين الشحات داخل منطقة جزاء الفريق المغربي لكن جناح الأهلي لم يحسن التعامل معها ليمرر الكرة خاطئة إلى مدافعي نهضة بركان.

وحصل بكر الهلالي على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الأهلي نفذها اللاعب نفسه لكن دفاع الأهلي أبعدها، ليُسدد بعدها محمد عزيز ضربة رأسية مرت بجوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأحمر.

وأشهر مصطفى غربال حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في المباراة من نصيب ياسر إبراهيم مدافع الفريق الأحمر بعد تدخله باليد على محسن ياجور مهاجم نهضة بركان في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 27 تسلم محسن ياجور الكرة وراوغ بدر بانون في وسط الملعب بمهارة عالية وانطلق تجاه مرمى الأهلي ليمرر الكرة رائعة لمحمد فرحاني حيث خرج محمد الشناوي من مرماه في الوقت المناسب ليحجب الرؤية على فرحاني الذي سدد الكرة بجوار القائم الأيسر للشناوي في أخطر فرص المباراة.

وهدأ إيقاع اللعب في الدقائق الأخيرة من عمر هذا الشوط لينتهي على واقع التعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني قرر موسيماني المدير الفني للأهلي الدفع بالثنائي علي معلول ورامي ربيعة بدلا من أيمن أشرف وياسر إبراهيم بعدما حصلا على بطاقة صفراء في الشوط الأول وخوفا عليهما من البطاقة الحمراء.

وبعد نزوله بدقائق قليلة حصل على معلول على البطاقة الصفراء الثالثة من نصيب لاعبي الأهلي في المباراة.

وفي الدقيقة 57 تسلم محمد شريف الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية داخل الشباك مسجلًا الهدف الأول للفريق الأحمر ومطلقًا الأفراح في مدرجات ستاد جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة.

بعد الهدف الأول للأهلي قرر مدرب نهضة بركان إجراء تغييران دفعة واحدة من أجل تنشيط هجوم فريقه بُغية العودة للمباراة وإدارك التعادل، ليرد موسيماني عليه بإشراك صلاح محسن بدلًا من حسين الشحات الذي حصل على البطاقة الصفراء الرابعة، وذلك مع الدقيقة 66.

وتسلم زكريا حضرف الكرة على حدود منطقة جزاء الأهلي ليسددها قوية لكنها ابتعدت عن مرمى محمد الشناوي في محاولة هجومية لنهضة بركان الباحث عن التعادل.، ليرد عليه طاهر محمد طاهر بتصويبة قوية أبعدها زهير لاروبي ببسالة عن مرماه.

وأشهر حكم المباراة مصطفى غربال البطاقة الصفراء في وجه يوسف دايو مدافع نهضة بركان بعد تدخله القوي على محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

وقبل نهاية المباراة بـ13 دقيقة رمى المدير الفني لنهضة بركان بتغييره الثالث والرابع في ظل سعيه الدائم عن التعادل بإشراك أمين الكأس وألان تراوري.

وفي الدقيقة 82 تسلم طاهر محمد طاهر الكرة في وسط الملعب وانطلق ممرا الكرة لصلاح محسن الذي راوغ حارس المرمى ووضع الكرة داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني للفريق الأحمر.

بعد الهدف الثاني للأهلي تلقى محسن ياجور أخطر لاعبي نهضة بركان كرة عرضية حولها برأسه لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي، ليجري موسيماني تغييران في صفوف الأهلي بإشراك كلا من محمود كهربا وحمدي فتحي بدلا من طاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

وتعاطفت العارضة مع محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي بعدما تصدت لرأسية تراوري مهاجم نهضة بركان في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع لينتهي اللقاء بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد والتتويج بلقب السوبر الإفريقي للمرة السابعة في تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn

error: Content is protected !!