الرياضه العربيةالكره المصرية

مباراة منتخب مصر والجزائر والـ3سيناريوهات

يخوض منتخب مصر مواجهة من العيار الثقيل مساء اليوم الثلاثاء، ضد منتخب الجزائر، على ملعب استاد “الجنوب” في مدينة الوكرة القطرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات ببطولة كأس العرب 2021 المقامة في قطر حاليًا.

وتنطلق مباراة مصر والجزائر في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة، في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات، وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 1 المفتوحة، وكذلك قنوات الكأس القطرية المفتوحة.

من يحسم صدارة المجموعة الرابعة بكأس العرب؟

حسم منتخبي مصر والجزائر تأهلهما إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب بعدما تساوى المنتخبين في رصيد النقاط (6 نقاط) لكل منهما، ويتنافس المنتخبين على صدارة المجموعة لتفادي مواجهة منتخب المغرب (متصدر المجموعة الثالثة) في الدور التالي بالبطولة.

ويتساوى المنتخبين المصري والجزائري في كل شيئ قبل مباراة الليلة بكأس العرب، حيث يتساوى الثنائي في عدد النقاط بـ (6 نقاط)، وكذلك فارق الأهداف (+6)، وعدد الأهداف المسجلة (6)، كذلك عدد النقاط المخصومة بخصوص البطاقات الملونة (-3) مما يجعل الأمر صعب للغاية.

3 سيناريوهات تمنح مصر صدارة المجموعة الرابعة

  • الحالة الأولى: فوز مصر على منتخب الجزائر ورفع رصيد نقاطه إلى 9 نقاط وهنا يحسم منتخب الفراعنة صدارة المجموعة بعيدًا عن أي حسابات رقمية أخرى.
  • الحالة الثانية: تعادل منتخبي مصر والجزائر في مباراة الليلة، وهنا سيبقى المنتخبين متساويان في رصيد النقاط وعدد الأهداف وفارق الأهداف، وسيتم اللجوء إلى معيار اللعب النظيف، ويحسم الصدارة صاحب عدد البطاقات الملونة الأقل في المباراة.
  • الحالة الثالثة: في حالة استمرار تساوي المنتخبين المصري والجزائري وتعادلهما في المباراة المرتقبة مساء الليلة ستكون القرعة هي الحل الوحيد لحسم صدارة المجموعة الرابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى