أهم الأخبارنجم الإسبوع

عماد متعب جلاد الحراس الى اخر المحطات

جلاد الحراس وقناص الأهلى وتاجر السعادة ومتعب المدافعين وهداف الدقائق الأخيرة كل هذه الألقاب أطلقها النقاد الرياضيين على عماد محمد عبد النبى إبراهيم متعب الشهير ” بعماد متعب ” مهاجم القلعة الحمراء والمنتخب الوطنى كبير هدافى المارد الاحمر والفراعنة فى السنوات الماضية ويعد من أهم هدافى المنتخب فى الأعوام الأخيرة وتحديدا منذ اعتزال كبير الهدافين حسام حسن منذ 2006 .

وقد اشتهر متعب بأهدافه المؤثرة والحاسمة فى الدقائق الأخيرة من عمر المباريات الرسمية ، بالإضافة إلى إحرازه للعديد من الأهداف فى لقاءات القمة بين الأهلى والزمالك ، بالإضافة إلى أنه تخصص إحراز أهداف فى الوقت بدل الضائع من المباريات .

مثلث الرعب

كون عماد متعب مثلث رعب مع الثنائى محمد أبو تريكة والأنجولى أمادو فلافيو وأستطاع الثلاثى إحراز بطولات عديدة للأهلى سواء محليا ” الدورى والكأس ” أو قاريا بالحصول على دورى رابطة الأبطال الأفريقى ، بالإضافة لتألقه فى كأس العالم للأندية .

أصغر هداف فى الدورى المصرى

حصل عماد متعب على لقب هداف الدوري موسم 2004/2005، برصيد 15 هدف، في أول مواسمه مع الفريق الأول، وهو أصغر لاعب يحصل على هذا اللقب في تاريخ الدوري المصري منذ بدايته.

البطولات المحلية مع الأهلى

حصل عماد متعب مع الأهلى على 7 بطولات دورى عام ، وبطولتين كأس مصر ، و6 بطولات كأس مصر ، و4 بطولات كأس السوبر الأفريقى ، و4 بطولات دورى أبطال أفريقيا ، وبطولة وحيدة من الكونفيدرالية الأفريقية .

البطولات القارية مع المنتخب

حقق عماد متعب مع المنتخب 3 بطولات كأس أمم أفريقية أعوام 2006 و 2008 و 2010 ، بالإضافة لمشاركته فى كأس العالم للقارات التى أقيمت بجنوب أفريقيا

الأهداف المؤثرة فى حياة متعب

رغم الأهداف الكثيرة التى أحرزها عماد متعب خلال مشواره الكروى حتى الآن سواء مع المنتخب أو الأهلى إلا أن هناك أهداف مؤثرة لا ينساها اللاعب شخصيا مثل هدفه فى مرمى سيوى سبورت الإيفوارى فى الدقيقة 95 من عمر اللقاء فى نهائى الكونفيدرالية الأفريقية الذى أقيم باستاد القاهرة واحصل وقتها الأهلى على الكونفيدرالية لأول مرة فى تاريخه .

أما ثانى الأهداف فهى هدفه فى لقاء مصر والجزائر فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2010 وكان فى الدقيقة 91 من عمر المباراة ليتنفس وقتها الجميع الصعداء ليذهب المنتخبان إلى مباراة فاصلة بالسودان .

ومن أهدافه الصعبة أيضا هدفى بتروجت والإنتاج الحربى فى الدورى بالموسم الحالى واللذان احرزهما فى الوقت بدل الضائع منحا بهما الأهلى 6 نقاط غالية فى بنك الدورى .

الاعتزال

يواجه عماد متعب حاليا حملة شرسة لإقناع اللاعب بالاعتزال نهاية الموسم والاكتفاء بالفترة التى قضاها داخل جدران النادى الأهلى ، مع وعده بالعمل داخل النادى عقب الاعتزال مباشرة ، ورغم رفض الأخير لتلك الفكرة فى الوقت الراهن مؤكدا أنه ما زال يستطيع اللعب ومداعبة الكرة ، إلا أن متعب سيحتكم لصوت العقل فى النهاية وتحديدا عقب نهاية الموسم ، خاصة وأنه يرفض العروض المحلية التى وصلته ويفضل الاعتزال داخل جدران القلعة الحمراء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق