اخبار الاهلىالاهلى اليومالسلايدر

الاهلى يسحق المريخ السودانى بثلاثية قفشة وكهربا وبواليا

عزف الأهلي سيمفوينة رائعة وضرب ضيفه المريخ السوداني بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وسجل ثنائية الأهلي كلا من مجدي أفشة ومحمود كهربا ووالتر بواليا في الدقائق 57،63، 71.
ويهذا الفوز حصد الأهلي أول 3 نقاط له في المجموعة تصدر بهم الترتيب بفارق الأهداف عن سيمبا التنزاني.

الشوط الأول
آتت المحاولة الأولى للأهلي في الدقيقة 6 حيث مرر محمود وحيد كرة عرضية من الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ليقابلها والتر بواليا برأسه رائعة إلى محمد مجدي أفشة الذي سددها برأسه وتمر بجوار القائم الأيسر لمنجد النيل حارس مرمى المريخ السوداني وتضيع فرصة خطيرة جدا للأهلي للتسجيل.

وحصل تاج الدين يعقول لاعب المريخ على البطاقة الصفراء الأولى بعد تدخله القوي على جونيور أجاي نفذها أفشة إلى بدر بانون لم يستغلها الفريق الأحرم في تشكيل خطورة على مرمى الفريق السوداني.

وفي الدقيقة 15 مرر جونيور أجاي كرة متقنة إلى محمود كهربا داخل منطقة الجزاء سددها الأخير قوية لتعلو عارضة منجد النيل حارس المريخ السوداني وتضيع فرصة أخرى من أصحاب القميص الأحمر لإحراز أول الأهداف.

واستمر ضغط فريق الأهلي على دفاعات المريخ السوداني حيث مرر السولية في الدقيقة 20 تمريرة إلى محمد مجدي أفشة سددها قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بأقدام أمير كمال مدافع المريخ وتضيع فرصة أخرى للمارد الأحمر.

واضطر أمير كمال مدافع فريق المريخ السوداني لمغادرة ملعب المباراة في الدقيقة 22 متأثرًا بالإصابة ليدفع نصر الدين النابي المدير الفني للضيوف بإجراء التغيير الأول بإشراك أحمد محمد موسى بديلا له.

ومرر جونيور أجاي تمريرة متقنة إلى محمود وحيد في الناحية اليسرى لعبها عرضية داخل منطقة الجزاء ليسددها والتر بواليا برأسه في الدقيقة 27 لكن منجد النيل أبعد الكرة قبل وصولها إلى كهربا في محاولة حمراء 2أخرى للتسجيل.

ومرر والتر بواليا كرة بينية مميزة للمنطلق محمد مجدي أفشة لكن مدافع المريخ السوداني كان الأسرع وأفسد الهجمة الحمراء في الدقيقة 32، ثم يعود أفشة ويرد التمريرة للمهاجم الكونغولي بعدها بثوان قليلة ليسددها الأخير وترتطم بقدم مدافع المريخ السوداني وتتحول إلى ركلة ركنية.

وتففن لاعبو الأهلي في إهدار الأهداف وهذه المرة كانت لعمرو السولية حيث هيأ أفشة الكرة إلى عمرو السولية على حدود منطقة جزاء المريخ ليسددها السولية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمنجد النيل حارس مرمى المريخ السوداني بسنتيمترات قليلة كان ذلك في الدقيقة 36.

وفي الدقيقة 41 مرر المالي أليو ديانج الكرة داخل المنطقة إلى محمد هاني الظهير الأيمن للفريق الأحمر ليسددها قوية لكنها علت العارضة، لتمر الدقائق القليلة المتبقية من عمر هذا الشوط دون تغيير على مستوى النتيجة حصل فيهم تاج الدين يعقوب على البطاقة الصفراء الثانية وينتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف.
الشوط الثاني

ومع بداية أحداث الشوط الثاني حصل محمود عبد المنعم “كهربا” لاعب الأهلي على البطاقة الصفراء الثالثة في المباراة بعد التدخل القوي على لاعب المريخ السوداني تاج الدين يعقوب في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 48 تدخل مدافع المريخ السوداني لإبعاد الكرة قبل أن تصل إلى محمد مجدي أفشة لتصل إلى محمود وحيد داخل منطقة الجزاء ويسددها قوية لكن كرته تلامس الشباك من الخارج وتضيع محاولة جديدة حمراء لإحراز الهدف.

ومرر محمد هاني تمريرة عرضية من الناحية اليمنى ليقابلها جونيور أجاي بضربة رأسية تمر يجوار القائم الأيمن لمنجد النيل، ثم يعود نفس اللاعب النيجيري ويسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء وتمر بسنتيمترات قليلة على يسار مرمى المريخ السوداني ليستمر مسلسل إهدار الفرص لأصحاب القميص الأحمر.

وفي الدقيقة 55 أجرى نصر الدين النابي المدير الفني للمريخ السوداني التغيير الثاني بإشراك سليماني سعد الدين من أجل تنشيط خط وسط فريقه في ظل السيطرة الواضحة للأهلي عليه.

وبعد المحاولات الهجومية المكثفة من جانب فريق الأهلي مرر محمد هاني في الدقيقة 57 تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليقابلها محمد مجدي أفشة برأسه لتخادع الحارس منجد النيل وتسكن الشباك معلنًا الهدف الأول للفريق الأحمر.

بعد الهدف الأول للأهلي شن لاعبو المريخ السودانى هجمة خطيرة حولها محمد الشناوي إلى ركلة ركنية نفذها سليمان خطيرة لكن دفاع الأهلي أبعدها عن منطقة الجزاء ليحصل بعدها محمود وحيد على البطاقة الصفراء الرابعة في المباراة.

ومن تمريرة بينية رائعة لجونيور أجاي وصلت الكرة إلى محمود كهربا ضرب بها دفاعات المريخ السوداني ليضعها “كهربا” داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 63 من عمر المباراة.

وجاءت اللحظة السعيدة للكونغولي والتر بواليا مهاجم النادي الأهلي والتي انتظرها 7 مباريات متتالية بعدما نجح في قص شريط أهدافه مع الفريق الأحمر في الدقيقة 71 حيث تلقى تمريرة رائعة من عمرو السولية جعلته ينفرد بحارس المريخ السوداني ويسدد الكرة داخل الشباك معلنا الهدف الثالث للمارد الأحمر في المباراة.

وفي الدقيقة 77 قرر موسيماني المدير الفني للأهلي إجراء 3 تغييرات دفعة واحدة بإشراك الثلاثي أكرم توفيق وسعد سمير ومروان محسن بدلا من محمود كهربا وبدر بانون ومحمد مجدي “أفشة”.

وفي الدقيقة 78 أنقذ محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي فريقه من هدف محقق بعدما تصدى لتصويبة قوية من دارين ماتوكوس على مرتين، ثم يمرر والتر بواليا الكرة رائعة إلى جونيور أجاي وضعته منفردا بحارس المريخ لكن اللاعب النيجيري أضاع الكرة بعدما سددها بجوار القائم الأيسر لمنجد النيل.

وقبل نهاية المباراة بـ7 دقائق دفع موسيماني بالثنائي محمد شريف وأحمد رمضان “بيكهام” بدلا من الثننائي والتر بواليا ومحمد هاني، لتمر الدقائق المتبقية دون جديد وينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثة أهداف دون مقابل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى