Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الكرة العالميةالكرة المصريةتقارير وتحليلات

تعرف على الملاعب الروسية التي تستضيف مباريات “منتخب الساجدين”

يستهل منتخب مصر مشاركته الثالثة في كأس العالم بمواجهة قوية مع منتخب أوروجواي يوم الجمعة الموافق الخامس عشر من يونيو القادم.

 

استاد سنترال بمدينة إكاتيريتبيرج يستضيف اللقاء في تمام الثانية بتوقيت القاهرة ليكون الملعب الثالث الذي يخوض عليه منتخب مصر مبارياته في المونديال بعد ملاعب جورجيو اسكاريلا في نابولي ولا فافوريتا في باليرمو وسانت إليا في كالياري التي شهدت مواجهاته الأربع السابقة في نسختي 1934و 1990 بإيطاليا.

ملعب اللقاء الافتتاحي لمصر تم بناءه عام 1957 وأعيد تجديده في الفترة من 2006 حتى 2011 وأبعاده 105 متر طول و68 عرض وتبلغ طاقة استيعابه 35.696 متفرج.

أما اللقاء الثاني للمنتخب الوطني في العرس الكروي الكبير فيقام في الثامنة مساء الثلاثاء التاسع عشر من يونيو على ملعب كريستوفسكي الشهير بمدينة سان بطرسبرج.

الملعب الذي يطلق عليه أسم زينيت أرينا أيضاً كونه معقل فريق زينيت ’ بدأت أعمال الإنشاء فيه عام 2007 وصممه المهندس الياباني الشهير كيشو كوروكاوا صاحب تصميم المركز القومي للفنون بالعاصمة طوكيو.

في مايو 2017 أفتتح الملعب الذي تكلف 1.1 مليار دولار ويستوعب 68.134 متفرج ’ افتتح بشكل رسمي في كأس القارات واستضاف 4 مباريات منها لقاء الافتتاح بين روسيا ونيوزيلندا والمباراة النهائية بين ألمانيا وتشيلي.

هذا ويختتم المنتخب الوطني مواجهاته في مرحلة المجموعات بلقاء شقيقه السعودي في الرابعة من مساء يوم الإثنين الخامس والعشرين من نفس الشهر على ملعب فولجوجراد.

بدأ بناء هذا الملعب عام 2015 وافتتح في 2017 بسعة 45.568 متفرج ويملكه فريق روتور أحد أندية الدرجة الثانية في روسيا.
مع اللقاء العربي الكبير يشهد هذا الملعب 3 لقاءات أخرى تبدأ بصدام تونس مع إنجلترا في المجموعة السابعة ثم نيجيريا وأيسلندا في المجموعة الرابعة وأخيراً اليابان وبولندا في المجموعة الثامنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *