الكرة العالميةتقارير وتحليلات

السنغال تفوز على بنين وتصعد لنصف نهائى البطولة الافريقية

تمكن المنتخب السنغالي من التأهل لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية بعد الفوز على بنين بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الدفاع الجوي في ربع نهائي البطولة.

وجاءت أحداث المباراة جيدة المستوى وسط سيطرة واضحة للفريق السنغالي على مجرياتها مع محاولات على استحياء من الفريق البنيني قبل أن يظهر أسود التيرانجا وجهها الشرس في الشوط الثاني.

وظهر الاستخدام الأول لتقنية الفيديو في تاريخ كأس الأمم الإفريقية بالمباراة بعدما حصل المنتخب السنغالي على ركلة حرة غير مباشرة في الدقيقة تم تنفيذها بعرضية داخل منطقة الجزاء لتلمس رأس أحد لاعبي أسود التيرانجا وتتحول إلى ساديو ماني الذي أسكنها الشباك.

ولم تدم فرحة ساديو ماني، جناح ليفربول الإنجليزي سوى لبضع ثواني، حيث قام الحكم الجزائري مصطفى غربال بإلغاء الهدف بداعي التسلل قبل أن تؤكد تقنية الفيديو صحة القرار.

وفي الدقيقة 64 وفي كرة ميتة أرسل الظهير الأيسر للمنتخب السنغالي يوسف سابالي تمريرة إلى حارس مرماه ألفريد جوميس ليمررها الأخير بدوره بشكل سريع.

تمريرة جوميس حوّلت مسارها بشكل غريب حيث اتجهت إلى مرماه بدلًا من خط دفاعه ليركض خلفها بشكل سريع وسط متابعة من بوتي مهاجم بنين إلا أن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بسنتيمترات.

وتمكن المنتخب السنغالي من إحراز هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب إدريسا جايي في الدقيقة 71 بعدما مر ساديو ماني داخل دفاعات بنين ومرر كرة ساحرة إلى جايي الذي أسكنها الشباك باتقان شديد.

المنتخب السنغالي نجح في مضاعفة النتيجة عن طريق اللاعب ساديو ماني الذي انفرد بالمرمى وراوغ الحارس البنيني ببراعة وأسكن الكرة في الشباك، قبل أن يلغي الحكم الهدف بداعي التسلل وهو ما أكدته تقنية الفيديو.

وبتلك النتيجة يضرب المنتخب السنغالي موعدًا في مباراة نصف النهائي، حيث سيواجه الفائز من مباراة الجزائر أمام كوت ديفوار المُقرر لها غدًا الخميس.

اقرا ايضا

حسن المستكاوى:هؤلاء خائفون من عودة الاهلى والخطيب يضم بركات الجديد

طه اسماعيل يكشف عن اينرامو الاهلى وصفقة الفريق الذى يشبه محمد صلاح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق