Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
أهم الأخبارالكرة المصريةتقارير وتحليلات

عودة الصراع بين الاهلى والزمالك وبيراميدز والصراع مختلف

معركة مستمرة أبد الدهر بين الأهلي والزمالك على البطولات المحلية ،وبعد أن حقق المارد الأحمرلقب الدوري بعد فوزه على المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف، ونهاية مباراة القمة بختام الدورى أصبحت بطولة كأس مصر هى الصراع الحالى بينهما، بالإضافة إلى بيراميدز الضلع الثالث فى المنافسة هذا الموسم.

وحسم الأهلي لقب الدوري بعد أن كان يتذيل جدول المسابقة في بداية الماراثون واستطاع الزمالك الحفاظ على المركز الأول لعدة جولات ولكن أبناء القلعة الحمراء نجحوا فى تحويل الدفة لمصلحتهم في نهاية المطاف.

الاهلى اليوم  يستعرض كيف استعد قطبي الكرة المصرية وبيراميدز الفريق الصاعد مؤخرا لخوض مباريات كأس مصر؟

هل يحقق أحلام الثنائية الحمراء؟

يسعى الأرجواني مارتن لاسارتي لتحقيق الثنائية ومن ثم لقب الفوز بكأس مصر بعد أن نجح في تحقيق بطولة الدوري الـ41 في تاريخ النادي ، ويعد حسام البدري آخر من حقق الثنائية موسم 2016-2017 ، ولكن بقيت مسابقة كأس مصر عصيبة على نجوم القلعة الحمراء لعشر سنوات متتالية قبل تحقيق حسام البدري لها.

ويواجه الأهلى نظيره بيراميدز يوم 28 أغسطس المقبل.

انفق النادي الأهلي الغالي والنفيس لجذب أكبر عدد من الصفقات السوبر وتحديدا في صفقات يناير الماضي ، حيث استعارة رمضان صبحي لاعب هدرسفيلد تاون والتعاقد مع حسين الشحات نجم العين الإماراتي ، وكان رمضان قد انضم إلى صفوف مقابل 800 الف جنيه إسترليني على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، وانتهت فترة إعارة رمضان بنهاية شهر يونيو الماضي ، ونجحت إدارة الأهلي في تجديد استعارة اللاعب لمدة موسم آخر بقيمة مليون و600 ألف جنيه إسترليني.
كما انضم اللاعب حمدي فتحي من انبي بقيمة 25 مليون جنيه فضلا عن نسبة من إعاد البيع ، أما صفقة ياسر إبراهيم كان مسئولي الأهلي قد أكدوا أنهم حصلوا على خدمات اللاعب بأقل من 30 مليون جنيه، في حين صرح مسئولي سموحة أن النادي السكندري حصل على قيمة 33 مليون جنيه بجانب استعارة عمرو بركات لمدة موسم ونصف ، كما انضم محمد محمود إلى صفوف الأهلي قادمًا من وادي دجلة لمدة 4 مواسم ونصف.

كما تعاقد الاهلي مع محمود وحيد ظهير المقاصة الأيسر لمدة 4 مواسم ونصف ، كما كلف الانجولي جيرالدو خزينة الأهلي بما يقرب من 10 مليون قادمًا من فريق أول أغسطس لمدة 4 مواسم ونصف ، بينما تظهر أغلى صفقات الأهلي “حسين الشحات” الذي كلف إدارة النادي الأحمر ما يقرب من 5 مليون دولار بجانب 25% من إعادة البيع، إلى جانب تنازل اللاعب عن بعض مستحقاته لدى إدارة العين الإماراتي.

آخر مشاهد العقدة الحمراء مع بطولة كأس مصر جاءت بعد إطاحة الأسيوطي للمارد الاحمر من دور الـ8 ، وقبل تحقيق الأهلي للقب على حساب النادي المصري في موسم 2016-2017 ، ظهرت عقدة الكأس والتي كان كان أهمها الخسارة أمام غزل المحلة، وفي موسم 2005 بركلات الترجيح، وكرر فريق بترول أسيوط المفاجأة القوية في موسم 2008 بإطاحته بالأهلي من الدور الأول بهدف دون مقابل رغم الهيمنة الكبيرة للمارد الأحمر محليًا وإفريقيا آنذاك ، وفي عام 2009 تبددت العقدة للموسم الثاني على التوالي ، أمام حرس الحدود بخسارته بهدف نظيف بالدور الثاني من المسابقة، قبل أن يودع المسابقة ذاتها في موسم 2011 أمام انبي

وفي موسم 2014، أطاح سموحة بالأهلي بعد أن تغلب عليه بهدفين في نصف نهائي الكأس على استاد القاهرة الدولي ، وفي موسم 2015 وصل الأهلي لنهائي البطولة أمام الزمالك وخسر اللقب بهدفين دون رد وفي نسخة 2016 تعرض المارد الأحمر للخسارة على يد الزمالك بثلاثة أهداف لهدف

الزمالك يرفع شعار ” نص العمى ولا العمى كله”

يطمح نادي الزمالك في تحقيق لقب كأس مصر تعويضا عن خسارة لقب الدوري الأخيرة بعد أن حقق الأهلي اللقب الـ41 من مسابقة الدوري العام بينما توقف رصيد الزمالك عند 12 لقب فقط

يسعى نادي الزمالك في الحصول على بطولته المفضلة في آخر عشر سنوات حيث حقق الفارس الأبيض اللقب خمس مرات، بالإضافة إلى سعي نادي الزمالك في توطيد عقدة الأهلي مع البطولة لكسر هيمنة المارد الأحمر على البطولات المحلية وإسعاد جماهير ميت عقبة.

كما بدأ مجلس إدارة النادي في فتح ملف المدير الفني الجديد، والإطاحة بخالد جلال وذلك بعد خسارة الفريق لبطولة الدوري المصري الممتاز.

وقاد خالد جلال الأبيض بعد رحيل السويسري كريستيان جروس، إلا أنه فشل في تعويض فارق النقاط مع متصدر البطولة الأهلي، ليحسم الأخير اللقب، وهو ما يدفع المدير الفني لتحقيق لقب كأس مصر أو عبور المباريات القادمة حال وجوده على رأس قيادة الفريق

بيراميدز “لسه بيجري ويعافر”

على الجانب الآخر يسعى فريق بيراميدز للحصول على بطولة هذا الموسم بعد أن استطاع تكوين فريق مدجج بالصفقات النارية وأصحاب الرواتب العالية وعلى رأسهم البرازيلي “كيني” والذي انضم إلى صفوف بيراميدز بقيمة مالية وصلت إلى 8.60 مليون يورو.

ويسعى الفرنسى ديسابر المدير الفني الجديد للفريق إلى تحقيق بطولة عبر بوابة بيراميدز وتعويض تجربته في مصر بعدما حاول أن يقود الإسماعيلي لمنصات التتويج بأقل الإمكانيات.

ويمتلك المدرب الفرنسي سجلاً مميزًا على مستوى الأندية التي قادها إلا أن الهدف الأساسي له لم يتحقق وهو الحصول على لقب ويسعى لتحقيقه مع بيراميدز والذي يمتلك ميزة التفوق المالي.

كما انضم اللاعب البوركينابي ايريك تراوري إلى صفوف بيراميدز خلال يناير قادمًا من صفوف مصر للمقاصة بقيمة مالية وصلت إلى 2.65 مليون يورو ، واللاعب الإكوادوري جون سيفوينتس ، القادم من نادي أونيفرسيداد كاتوليكا بقيمة مالية وصلت إلى 4.35 مليون يورو وذلك على صعيد المحترفين الأجانب ، وكان لانضمام عبد الله السعيد وعمر جابر ومجدي قفشه وغيرهم من نجوم الدوري المصري والمحترفين أثر كبير في الحفاظ على المركز الثاني للفريق لعدة جولات قبل أن يطيح المارد الأحمر بالجميع ويحصل على لقب البطولة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *