اخبار الاهلىالاهلى اليوم

الاهلى تعادل مع سموحة لهذا السبب ورفض هدية المقاولون

سقط الأهلي في فخ التعادل السلبي دون أهداف أمام ضيفه سموحة، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد السلام ضمن مباريات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الممتاز.

الشوط الأول

السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي أجرى العديد من التغييرات في تشكيل فريقه حيث عوض محمد هاني زميله المصاب أكرم توفيق، وعاد محمد عبد المنعم لخط الدفاع، كما دفع بحمدي فتحي في وسط الملعب بدلًا من أليو ديانج الذي تواجد على مقاعد البدلاء، وظهر محمد شريف في خط الهجوم.

عمرو السولية سدد تجاه مرمى فريق سموحة في أول محاولات الأهلي على الفريق السكندري، مع الدقيقة 8 لكن تصويبته ارتطمت بأقدام أحد المدافعين وتحولت إلى ركلة ركنية نفذها علي معلول مرتين متتاليتين دون أي خطورة.

وفي الدقيقة 11 كأنت أخطر فرص اللقاء من نصيب سموحة حيث مرر صديق أويجولا تمريرة بينية متقنة لزميله محمد سعيد “مكرونة” المنطلق تجاه مرمى الأهلي لكن الحارس محمد الشناوي خرج من مرماه في الوقت المناسب وتصدى لتسديدة لاعب الفريق السكندري ومحافظًا على مرماه من فرصة هدف محقق.

وأبعد دفاع سموحة الكرة في الدقيقة 17 من أمام قدم أحمد عبد القادر داخل منطقة الجزاء إلى ركلة ركنية نفذها علي معلول ليرتقي للكرة الهاني سليمان ويُمسك بها.

وحصل برونو سافيو لاعب الأهلي على أول البطاقات الصفراء في المباراة مع الدقيقة 27 بعد جذبه لأحمد مصطفى لاعب سموحة في وسط الملعب.

وسقط شريف رضا لاعب سموحة على أرض الملعب في الدقيقة 29 متأثرًا بالإصابة بعد سقوطه بشكل غير سليم ليتدخل الجهاز الطبي للفريق السكندري، ويقوم بعلاجه ويعود لاستكمال اللقاء.

وفي الدقيقة 35 وصلت الكرة إلى صديق إيجولا لاعب سموحة داخل منطقة الجزاء منفردًا بمحمد الشناوي الذي خرج من مرماه وضغط على النيجيري ليطيح بالكرة أعلى عارضة الأهلي وتضيع فرصة محققة للفريق السكندري للتسجيل في ثاني المحاولات الخطيرة على الشناوي.

ووصلت الكرة في الدقيقة 41 إلى كريم فؤاد داخل منطقة الجزاء ليسددها بعيدة تمامًا عن مرمى الهاني سليمان حارس سموحة.

ووصلت الكرة على حدود منطقة جزاء الأهلي إلى دكود دودو لاعب الفريق السكندري الذي سددها ضعيفة في يد محمد الشناوي حارس الأهلي قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.

ولم يشهد هذا الشوط أي هز للشباك لينتهي بالتعادل السلبي دون أهداف.

الشوط الثاني

مع بداية هذا الشوط حاول الأهلي جاهدًا تغيير ما ظهر عليه في الشوط الأول ومرر محمد شريف كرة أمامية وصلت سهة في يد الحارس الهاني سليمان.

وأرسل صديق كالابا من جهة اليمين أبعدها دفاع فريق الأهلي عن مناطق الخطورة.

وفي الدقيقة 60 أرسل علي معلول كرة عرضية من جهة اليسار مرت من الجميع داخل منطقة الجزاء دون خطورة.

وأجرى مارسيل كولر المدير الفني للأهلي أول التغييرات في صفوف فريقه بإشراك الثنائي رأفت خليل ومحمد مجدي أفشة بدلًا من برونو سافيو وأحمد عبد القادر، ليرد طارق العشري مدرب سموحة ويدفع بأبو بكر ليادي بدلًا من محمد سعيد “مكرونة”.

وحصل خالد عبد الفتاح ظهير أيمن سموحة على البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء مع الدقيقة 75.

وسدد أحمد مصطفى لاعب سموحة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمد الشناوي حارس الأهلي.

ودفع مارسيل كولر مدرب الأهلي بالثنائي حسام حسن وحسين الشحات بدلًا من محمد شريف وكريم فؤاد في محاولة لتنشيط الناحية الهجومية للفريق الأحمر قبل 13 دقيقة من انتهاء اللقاء.

وسقط أحمد حكم مدافع سموحة على أرض الملعب بعد تدخل حسام حسن لكنه لاعب الفريق السكندري سرعان ما عاد لاستكمال اللقاء.

وسقط حسين الشحات لاعب الأهلي داخل منطقة جزاء سموحة ليُطالب جمهور الفريق الأحمر المتواجد في المدرجات حكم المباراة باحتسابها ركلة جزاء لكن أحمد الغندور كان أمام اللعبة وطالب باستئناف اللعب.

وقبل نهاية اللقاء بـ8 دقائق دفع طارق العشري مدرب سموحة بحسين فيصل في ثاني التغييرات بصفوف فريقه بدلًا من بواتينج.

وتحصل حسين فيصل لاعب سموحة على بطاقة صفراء في الدقيقة 86 بعد تدخل قوي على قدم محمد هاني ظهير أيمن الأهلي.

وأرسل محمد هاني كرة عرضية في الدقيقة 88 ارتقى لها حمدي فتحي بضربة رأسية أعلى عارضة الهاني سليمان حارس مرمى سموحة.

وحصل محمود متولي مدافع الأهلي على بطاقة صفراء بعد عركلته لمحمد عصام الذي شارك بدلًا من أحمد مصطفى.

وأضاف حكم المباراة أحمد الغندور 5 دقائق وقت بدل من ضائع، حاول خلالها أصحاب القميص الأحمر زيارة مرمى الهاني سليمان لكن النتيجة ظلت على حالها لينهي اللقاء بالتعادل السلبي دون أهداف وحصول كل فريق على نقطة.

وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده للنقطة 23 في المركز الأول، كما رفع سموحة رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn