اخبار الاهلىالسلايدرتريند الاهلى اليوم

وكالة رويترز العالمية واغرب ما قالت عن فوز الاهلى بالبطولة الافريقية والمؤامرة الكبرى وحصول الخطيب على اكبر صفقة فى تاريخ الاهلى

جذب النادي الأهلي بقيادة مديره الفني مارسيل كولر، اهتمام الصحف العالمية، بعد تتويجه بطلاً لدوري أبطال إفريقيا، وحجز مقعده في كأس العالم للأندية، في مباراة “الثأر” أمام الوداد المغربي.

وتوج الأهلي بطلاً للقارة الإفريقية، وامتلك الكأس الحادية عشر في تاريخه، على حساب الوداد المغربي، بعد تعادله في مباراة الإياب بالمغرب بهدف لمثله وسجل له محمد عبد المنعم، حيث حقق فوزًا في الذهاب بهدفين لهدف.
الأهلي سيتواجد في النسخة المقبلة لكأس العالم للأندية 2023، والتي ستقام في المملكة العربية السعودية، ممثلاً لقارة إفريقيا.

 

مدرب النمسا السابق كولر يتوج بدوري أبطال إفريقيا مع الأهلي
سكاي سبورتس النمسا

“سكاي سبورتس النمسا”، سلطت الضوء على قيادة مارسيل كولر للأهلي، للتتويج بدوري أبطال إفريقيا، باعتباره مدربًا سابقًا لمنتخب النمسا.

وأشارت إلى نتيجة المباراة التي حسمت بتعادل إيجابي قاد الأهلي للقب دوري أبطال إفريقيا الحادي العشر في تاريخه، ولفتت النظر إلى تتويج كولر مع الأهلي بلقب كأس مصر في وقت سابق.

الأهلي يفوز بدوري أبطال أفريقيا بالتعادل مع حامل اللقب الوداد البيضاوي
رويترز

وكالة أنباء “رويترز”، تحدثت عن سير أحداث المباراة وهدف محمد عبد المنعم الذي منح الأهلي “العملاق” التعادل والتتويج باللقب الحادي عشر.

وأشارت إلى أن الوداد كان يتطلع إلى استكمال موسم أحلامه لكرة القدم المغربية، لكن الأهلي أعاد تأكيد مكانته كأكبر فريق أفريقي بعد خسارته أمام الوداد في نهائي العام الماضي.

اقرأ أيضًا | محمد الشناوي: الأهلي عُقدة إفريقيا.. وهدفنا حصد اللقب الخامس هذا الموسم

الأهلي يتعادل مع الوداد البيضاوي ليفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا الحادي عشر.. أعظم بطل في القارة يؤمن مكانًا في كأس العالم للأندية 2023
جلوبو

“جلوبو” البرازيلية كتبت الأهلي المصري المهيمن على القارة فاز بلقبه الحادي عشر لدوري أبطال إفريقيا، بتعادله 1-1 مع الوداد البيضاوي في المغرب، بهدف محمد عبد المنعم، مستغلاً ميزة فوزه بنتيجة 2-1 في مباراة الذهاب بالقاهرة.

وأشارت إلى فوز الأهلي بثلاثة من النسخ الأربعة الأخيرة من دوري الأبطال، وأن طعم لقب يوم الأحد يشبه إعادة مباراة، بعد خسارة نهائي العام الماضي أمام الوداد.

سلطت الضوء كذلك على رصيد الأهلي في البطولة الإفريقية بتعليق: “مع 11 لقبًا قاريًا، يمتلك الأهلي الآن أكثر من ضعف أقرب منافسيه، الزمالك المصري ومازيمبي الكونغولي، وكلاهما بطل دوري أبطال إفريقيا خمس مرات”.

وأتمت تقريرها بالحديث عن تواجد الأهلي في كأس العالم للأندية الذي يقام في المملكة العربية السعودية.

ملخص مباراة الأهلي والوداد

الأهلي المصري يفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا الحادي عشر بهدف متأخر ليحرم حامل اللقب الوداد
“واشنطن بوست” الأمريكية رصدت تقريرًا كذلك عن فوز الأهلي بلقبه الحادي عشر برأسية محمد عبد المنعم أمام حامل لقب النسخة الماضية الوداد في ملعبه بالمغرب.

وأشارت إلى أن ذلك اللقب هو الثالث للعملاق المصري في أربع سنوات وكان ثأرًا لخسارته أمام الوداد في نفس استاد محمد الخامس بالدار البيضاء في المباراة النهائية قبل عام.

وسلطت الضوء كذلك على جمهور الوداد صاحب الأرض، الذي أطلق الألعاب النارية، مما دفع الحكم باملاك تيسيما ويسا إلى إيقاف المباراة لبضع دقائق في الشوط الثاني.

واختتمت: “أنهى عبد المنعم احتفالات الجماهير عندما التقى بركنية علي معلول برأسية خاطفة ليعيد الأهلي إلى صدارة كرة القدم للأندية الأفريقية”.

الأهلي بطل لدوري أبطال إفريقيا وبطاقة واحدة باقية لكأس العالم للأندية
أوليه الأرجنتينية

“Olé” الأرجنيتينة كتبت: “المصريون يسودون أفريقيا بفضل تعادل 1-1 أمام الوداد على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، كانت مباراة الذهاب 2-1 لصالح الأهلي لهذا السبب كان التعادل كافيًا لهم، للفوز باللقب والحصول على تذكرة مباشرة لكأس العالم للأندية”.

وتضمن تقرير الصحفية الحديث عن الأندية المتأهلة لكأس العالم للأندية 2023 وهي الأهلي المصري ومانشستر سيتي الإنجليزي واتحاد جدة السعودي وأوراوا وليون وأوكلاند سيتي، مع بقاء بطاقة المتأهل عن قارة أمريكا الجنوبية.

الأهلي يتوج بدوري أبطال إفريقيا للمرة 11
“RFI” الفرنسي، علّق: “توج الأهلي بطلاً لإفريقيا للمرة الحادية عشر، ضد الوداد المغربي وافتتح المغاربة التسجيل في الشوط الأول ورد المصريون في نهاية الشوط الثاني (1-1)”.

وأشار التقرير إلى أن الوداد الذي رغب في الاعتماد على ميزة الجمهور بأرضه كان يريد الاحتفاظ باللقب لكن التحدي كان معقدًا أمام الأهلي.

وسلط التقرير الضوء على ألقاب الأهلي وسنوات التتويج بها بداية من اللقب الأول عام 1982 ثم 1987، مرورًا بألقاب الألفية في أعوام 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020، 2021، و2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى