اخبار الاهلىالاهلى اليوم

تعرف على مونتيري المكسيكي منافس الأهلي بمونديال الأندية

نجح فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في الوصول إلى النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم للأندية بعد فوزه بدوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والمرة العاشرة في تاريخه، ليُصبح بذلك أحد أكثر الفرق مشاركةً في مونديال الأندية.

قهر الأحمر بخماسية.. من هو مونتيري المكسيكي منافس الأهلي بمونديال الأندية

بينما حصد نادى مونتيرى المكسيكى لقب بطولة دورى أبطال الكونكاكاف، للمرة الخامسة فى تاريخه، وذلك بعد فوزه على نظيره كلوب أمريكا بهدف دون رد فى نهائى مكسيكى خالص.

وفيما يلي معلومات عن مونتيري المنافس للأهلي في مونديال الأندية:

تأسس فريق مونتيري المكسيكي في 28 يونيو 1945 قبل نهاية الحرب العالمية الثانية بقليل من قِبَل مجموعة من رجال الأعمال الصناعيين.

وحصد نادى مونتيرى المكسيكى لقب بطولة دورى أبطال الكونكاكاف، للمرة الخامسة فى تاريخه كأحد أفضل الأندية في قارته.

وحقق البطولة القارية بالنسخة الأخيرة بعد 6 انتصارات وتعادل وحيد أمام فريق كولومبوس كرو – الولايات المتحدة الأمريكية بهدفين لكل فريق في شهر إبريل الماضي.

ومر الفريق بواقعة مأساوية بعدما تعرضت حافلته لحادث سير في طرق سان خوان دي لوس لاجوس الذي أودى بحياة العديد من لاعبي النادي وأدى إلى إصابات كبيرة على اللاعبين الباقين على قيد الحياة، وقامت العديد من الأندية بإعارة لاعبين للفريق تضامنا مع الضحايا لمواصلة اللعب في الدوري، لكن النادي عانى رغم ذلك واحتل مونتيري المركز الأخير في البطولة.

وبسبب هذه الأحداث قرر النادي التوقف عن اللعب في الدوري عام 1946 تكريمًا للاعبين الذين ماتوا، من ثم عاد مونتيري مرة أخرى للدوري المكسيكي وحصد اللقب عام 1985–86.

وفاز مونتيري باللقب القاري خمس مرات في تاريخه، يلعب نادي مونتيري مبارياته على ملعب تيكنولوجيكو وهو ثاني أقدم استاد لكرة القدم في المكسيك بعد ملعب آزول وقد تم افتتاحه عام 1950، ويقود فريق مونتيرى خافيير أجيرى المدير الفنى الأسبق لمنتخب مصر، والذى تفوق على سانتياجو سولارى، المدير الفنى لفريق كلوب أمريكا خلال مباراة النهائى، كنا أنه حصد لقب الدوري المكسيكي 2009 – 2010 – 2019 وحصد لقب كأس المكسيك عام 2017 – 2019.

تاريخ مواجهات الفريقين

فاز على فريق الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف في إطار مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس لكأس العالم للأندية 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى