اخبار الاهلىالرياضه العربيةالسلايدر

الكاف يوجه صدمة قوية للاهلى قبل نهائى افريقيا والترجى يفاجئ الاهلى

بات النادي الأهلي مهدداً بعقوبة قوية من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بعد أحداث مباراة مازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وتخطى النادي الأهلي عقبة مازيمبي الكونغولي، بنتيجة 3-0 في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس على ملعب ستاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وعقب انتهاء مباراة الأهلي ضد مازيمبي، تعرض لاعبو الفريق الكونغولي لرشق بالزجاجات أثناء خروجهم من الملعب من جانب جماهير الأحمر.
وبعد تلك الأحداث، أسرعت أفراد الأمن الموجودون في استاد القاهرة الدولي، للإحاطة بحكم المباراة، لمنع لاعبي مازيمبي الكونغولي من الاحتكاك به عقب انتهاء اللقاء خاصةً بعد إلغاؤه هدفا لهم.

 

ومن المؤكد أن يعاقب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، النادي الأهلي بتوقيع غرامة مالية على بعد تصرفات جماهيره.
ومن الجدير بالذكر أن النادي الأهلي تأهل إلى نهائيات البطولة للمرة الخامسة على التوالي، تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر.
وضرب النادي الأهلي موعدًا ناريًا مع الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا حيث ستقام مواجهة الذهاب على ملعب الأولمبي برادس يوم 18 مايو المقبل على أن تلعب مباراة الإياب يوم 25 من الشهر ذاته.
في 24 لقاءً سابقًا، تواجه الفريق الأهلي وفريق الترجي في المنافسات الأفريقية، حيث جرت 11 مباراة في بطولة دوري أبطال أفريقيا والـ11 الباقية في كأس الكونفدرالية.

 

حقق الأهلي الفوز في 12 مباراة، منها 6 مباريات على أرض الترجي في تونس العاصمة. كما حقق الأهلي الفوز في 3 مباريات ذهابًا وإيابًا. الانتصار الأول كان في كأس الكونفدرالية عام 2015، والثاني في دوري أبطال أفريقيا عام 2021، والثالث في النسخة الأخيرة من البطولة. من جانبه، حقق الترجي الفوز في 4 مباريات، بينما انتهت 8 مباريات بالتعادل.
سجل الأهلي 26 هدفًا في شباك الترجي، في حين استقبلت شباكه 15 هدفًا.
تعود أول مواجهة بين الفريقين إلى عام 1990 في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا التي كانت تحمل اسمًا مختلفًا في ذلك الوقت، وانتهت المباراة ذهابًا وإيابًا بالتعادل بدون أهداف. وفي ركلات الترجيح، فاز الترجي بنتيجة 4-2 من ركلات الترجيح التي تم تنفيذها من نقطة الجزاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn