اخبار الاهلىالاهلى اليومالسلايدر

الخطيب يلجأ الى الكاف للحفاظ على حقوق الاهلى امام مازيمبى

شهدت الساعات الماضية تحركات عاجلة من النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قبل المواجهة المرتقبة أمام مازيمبي الكونغولي في إطار منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.
وضرب النادي الأهلي موعدًا ناريًا أمام نظيره نادي مازيمبي الكونغولي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا خلال الموسم الحالي 2023/2024 بعد صعوده على حساب نادي سيمبا التنزاني.

وحقق فريق الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر فوزًا مثيرًا على منافسه سيمبا التنزاني بثلاثية نظيفة بمجموع اللقائين بدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بينما فاز بطل الكونغو على بترو أتلتيكو الأنجولي بهدفين مقابل هدف في ذات الدور.
وعلم”أهلي نيوز” أن هناك محادثات قد تمت بين مسؤولي النادي الأهلي مع نظرائهم في كاف من أجل طلب تعيين حكم معروف ذات التصنيف الأول في القارة السمراء لإدارة مباراتي مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا.

وحذر النادي الأهلي خلال محادثاته مع الاتحاد الأفريقي من تعيين اسم مغمور خاصًة في ظل قوة اللقاء بين الفريقين المتوجين بالبطولة الأفريقية في أكثر من مناسبة خلال السنوان الماضية.
وطلب بشدة مسؤولي النادي الأهلي تعيين حكم ذو خبرات كبيرة داخل القارة السمراء من أجل تجنب مجاملة مازيمبي خاصًة في لقاء الذهاب الذي سيقام على ملعب الأخير ووسط جماهيره.

 

وفى تعليقه قال الكاف ان مباراة الاهلى ومازيمبى ستكون بحكم من الطراز الاول وسيحرص الكاف على ان يتابع الامور بنفسه وانها لن تقام بالنهار وابلغ مازيمبى بذلك حيث يسعى مازيمبى لاقامتها بالنهار لارهاق لاعبى الاهلى
ويلعب المارد الأحمر أمام مازيمبي مباراة الذهاب أحد يومى 19 أو 20 أبريل فى الكونغو، بينما يلعب مباراة الإياب أحد يومى 26 أو 27 من الشهر الجاري باستاد القاهرة.
تواجه الأهلي أمام مازيمبي 4 مرات من قبل في بطولة دوري أبطال إفريقيا وجميعها في دور المجموعات، وكانت الغلبة لصالح القلعة الحمراء أمام الفريق الكونغولي.
وكان اللقاء الأول بينهما في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا عام 2002، واستطاع المارد الأحمر تحقيق الفوز في القاهرة بهدف دون رد.
وكانت المواجهة الثانية أقيمت بينهما في الكونغو في نفس الدور 2002، انتهت بالتعادل السلبي.
– اللقاء الثالث، كان ضمن لقاءات دور المجموعات أيضًا في عام 2012، فاز الأهلي بهدفين مقابل هدف على ملعب الكلية الحربية.
– اللقاء الرابع التي لعبت في الكونغو بينهما ضمن نفس الدور 2012، تمكن مازيمبي أن يحقق فوزه الوحيد أمام الأهلي بهدفين دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn

error: Content is protected !!