اخبار الاهلىالاهلى اليوم

الاهلى فى صحافة اليوم:ورقة كولر الرابحة امام صن داونز واخطر قرار قبل المباراه وحكاية كهربا تتجدد والصفقة الحائرة ظهرت

الاهلى فى صحافة اليوم نرصد فيه كل ما هو جديد فى الصحف والمواقع فى نافذة واحدة عن اخبار الاهلى

 

 

الاخبار

الأهلى فى صدارة ترتيب الدوري المصري قبل انطلاق الأسبوع العشرين للمسابقة

تنطلق غداً الاحد منافسات الجولة العشرين لمسابقة الدوري الممتاز موسم 2022-2023 ، وستكون الجماهير على موعد مع العديد من مباريات القمة والإثارة فى هذا الأسبوع من البطولة على رأسها مباراة الزمالك وبيراميدز ومباراة الاهلى والداخلية.

الزمالك هو حامل لقب النسخة الماضية من الدورى المصرى 2021-2022، بينما حل بيراميدز وصيفاً للمرة الأولى فى تاريخه، وجاء الأهلى فى المركز الثالث.

ويشارك الأهلى والزمالك فى دورى الأبطال، وبيراميدز وفيوتشر فى الكونفدرالية، وتوج الزمالك بلقب الدورى المصرى موسم 2021-2022، بينما ضرب الاهلى موعداً مع بيراميدز فى نهائى كأس مصر.

انطلقت النسخة 64 من منافسات الدورى المصرى الممتاز فى 18 أكتوبر 2022، والذى كانت نسخته الأولى عام 1948، وتعتبر البطولة من الأفضل على الإطلاق فى الشرق الأوسط وأفريقيا

الأهلى هو البطل التاريخى للدورى المصرى بعدما حقق اللقب 42 مرة، أما الزمالك فهو ثانى أكثر الأندية حصولاً على البطولة بإجمالى 14 مرة، ويأتى الإسماعيلى فى الترتيب الثالث وبفارق كبير أيضًا عن الوصيف، بعد أن فاز بالمسابقة طيلة تاريخه فى ثلاث مناسبات فقط.

الزمالك حصد اللقب فى آخر موسمين، ليواصل سيطرته على صورة الألقاب المحلية فى المواسم القليلة الماضية، فيما احتل بيراميدز المركز الثانى فى منافسات موسم 2021-22، متفوقًا على الأهلى الثالث.

الاهرام
كولر يدرس استمرار مروان عطية فى تشكيل الأهلى أمام صن داونز

يدرس السويسرى مارسيل كولر، المدير الفنى للنادى الاهلى، استمرار لاعبه مروان عطية فى التشكيلة الأساسية للمارد الأحمر فى مباراته أمام صن داونز بطل جنوب أفريقيا، المقرر لها التاسعة مساء غد السبت باستاد الأهلى والسلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويرى كولر أن مروان عطية قدم أداء متميز فى مباراة أسوان التى فاز بها الأهلى بثلاثية دون رد، بعد مشاركته بديلا لعمرو السولية الذى كان يعانى من شد فى عضلة السمانة.

ويتصدر صن داونز الجنوب أفريقى ترتيب مجموعة الاهلى برصيد 6 نقاط، جمعها بالفوز في الجولتين السابقتين فيما يحل الهلال السودانى ثانيا برصيد 3 نقاط ويأتي المارد الأحمر والقطن الكاميرونى في المركز الثالث والرابع بدون رصيد من النقاط.

حقق فريق الأهلى فوزا على نظيره أسوان بثلاثة أهداف دون رد والتي أقيمت عصر الثلاثاء بالجولة التاسعة عشرة للمسابقة، سجل ثلاثية المارد الأحمر كهربا وأحمد عبد القادر ومجدى أفشة.

ويحتل الأهلى المركز الأول فى جدول ترتيب الدوري برصيد 40 نقطة، بعدما لعب 16 مباراة حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 4 مباريات، ولم يخسر، وسجل لاعبوه 29 هدفا وتلقت شباكه خمسة أهداف ولا تزال لديه ثلاث مباريات مؤجلة مع المقاولون العرب وحرس الحدود والإسماعيلى لمشاركته في كأس العالم للأندية.

كولر يمنح كهربا تعليمات خاصة قبل قيادة هجوم الأهلى أمام صن داونز

منح السويسرى مارسيل كولر، المدير الفنى للنادى الأهلى، تعليمات خاصة للاعبه محمود عبد المنعم كهربا، بعد الاستقرار على استمراره فى خط هجوم المارد الأحمر بمباراته القادمة أمام صن داونز المقرر لها التاسعة مساء غد السبت باستاد الأهلى والسلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
محمد هانى يعود للجبهة اليمنى للأهلى أمام صن داونز فى دورى أبطال أفريقيا

استقر الجهاز الفني للنادى الأهلى بقيادة السويسرى مارسيل كولر على عودة محمد هانى الظهير الايمن للفريق للتشكيلة الأساسية في باراة صن داونز بطل جنوب أفريقيا المقرر لها التاسعة مساء غد السبت باستاد الأهلى والسلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

قال مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، الأهلي إن الفريق استعد بشكل جيد لمباراة صن داونز، التي تقام مساء غد على استاد السلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

المصرى اليوم

حقيقة مشاجرة كهربا وشادي حسين في مران الأهلي

شهدت الأيام الماضية حديثا متكررا عن وجود مشاجرة ومشادة قوية وقعت بين ثنائي الهجوم في الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي محمود عبدالمنعم كهربا وشادي حسين.

وكشف الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي، ومنتخب مصر السابق حقيقة ما يتردد في هذا الموضوع، مؤكدا أنه لا أساس له من الصحة وقد تأكد بنفسه من حقيقة ما حدث عبر أكثر من طرف داخل القلعة الحمراء.

وقال أحمد شوبير: «كل ما تردد وقيل عن أن هناك مشاجرة بين كهربا وشادي حسين لا أساس له من الصحة، وكل المشادات التي تحدث بين اللاعبين بتبقى عبارة عن نرفزة ملعب فقط ولا تأخذ أكثر من 10 ثوان، يعني على سبيل المثال في التدريب واحد دخل على واحد جامد ولا حاجة بيقوله حاسب مش كده وبيسلموا على بعض وخلاص الموضوع انتهى».

وكان محمود كهربا قد تم استبداله عقب إصابته في مباراة أسوان الأخيرة بزميله شادي حسين وسلم الثنائي على بعضهما البعض بشكل جيد واحتضن كهربا زميله ردا على هذه الشائعات.

وكان كهربا قد كتب عبر ستوري إنستجرام قبلها أنه يسمع شائعات عن نفسه لا يعرفها في سخرية مما يتردد حول مشاجرته مع شادي حسين.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام صن داونز في دوري أبطال أفريقيا

استقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي على التشكيل الذي سيخوض به مباراة صن داونز الجنوب أفريقي.

ويلتقي الأهلي مع صن داونز، في التاسعة مساء اليوم السبت، على استاد السلام، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:-

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: على معلول، محمد عبدالمنعم، محمود متولي، محمد هاني

خط الوسط: أليو ديانج، حمدي فتحي

وأمامهما: أحمد عبدالقادر، أفشة، حسين الشحات

خط الهجوم: كهربا.

نجم الأهلي السابق: مواجهة صن داونز حياة أو موت

أكد أحمد أبومسلم نجم الأهلي السابق أن مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، ضد صن داونز صعبة للغاية.

 

وقال أحمد أبومسلم للمصرى اليوم صن داونز فريق كبير ومُعتاد على الوصول إلى النهائيات».

وأضاف: «مباراة صن داونز بالنسبة للأهلي حياة أو موت إذا حقق الأهلي الفوز في المواجهتين المقبلتين سينجح في الاقتراب من التأهل ويقود المجموعة» .

واختتم: «أخطر ما يميز صن داونز الهجمة المرتدة السريعة ولذلك وسط ملعب الأهلي سيكون عليه دور هام للغاية».

يذكر أن الأهلي سوف يلتقي مع صن داونز، مساء اليوم السبت، على استاد السلام، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري. أبطال أفريقيا.

وكشف ابومسلم ان منجم سودانى اربك الجميع بنبؤة عن فوز الاهلى بثلاثية يسجلها كهربا والشحات وحمدى فتحى الغريب انه حدد بالدقائق اوقات الاهداف الاول فى الدقيقة 9 والثانى فى الدقيقة 22 والثالث فى الدقيقة 46 وهو ما يربك صن داونز الذى يؤمن فريقه بالاسحار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى