اخبار الاهلىالسلايدر

اغرب ما قالت صحف المغرب عن مباراة نهائى افريقيا بين الاهلى والوداد وقلق الاهلى

ضاعفت وسائل الإعلام المغربية من «جرعة» الشحن المعنوى للاعبى الوداد قبل مواجهة الغد المهمة أمام الأهلى فى ذهاب نهائى دورى أبطال إفريقيا لكرة القدم، وحاولت تصدير حالة من الثقة للاعبى الفريق من خلال التأكيد على شعور بطل مصر من القلق قبل مباراة الإياب، وان سيناريو النجم الساحلى الذى خسر بالستة امام الاحمر لن يتكرر من قريب أو بعيد.

وذكرت صحيفة «كورة بريس» أن الأهلى يشعر بقلق شديد ويفكر فى مباراة الإياب قبل لقاء الذهاب، وقالت «يفكر الأهلى المصرى من الآن، وبقلق شديد، فى مباراة إياب نهائى أبطال إفريقيا التى سيخوضها بالدار البيضاء أمام الوداد، وذلك بسبب البطاقات التى تهدد ستة من لاعبيه بالغياب فى حالة حصولهم عليها فى مباراة الذهاب التى سيخوضها بمصر».

وأضافت أن بطل مصر لقى ضربة موجعة بغياب أهم لاعب فى الفريق وهو محمد الشناوى بسبب الإصابة

وأوضحت الصحيفة أن فريق الوداد يواجه خطرا كبيرا حيث سيفتقد مجهودات نجمه حميد  الغائب عن ذهاب نصف النهائى بخلاف اللاعبين الستة المهددين بالغياب حال حصولهم على الانذار الثاني.

بينما اشارت صحيفة «المغرب اليوم» إلى تصريحات وليد الكرتى لاعب وسط الوداد، الذى اكد فيها أن فريقه لا يخشى مواجهة الغد رغم فوز الأهلى بسداسية على النجم, لانه سيواجه هذه المرة فريقا عريقا اسمه الوداد، الذى يملك لاعبين لهم رغبة وإرادة وعزيمة لإهداء المغرب لقب دورى الأبطال ، وإعادة المغرب إلى منصة التتويج القارى بعد غياب دام لعدة أعوام».

وكشفت الصحيفة عن أن مباراة الذهاب فى القاهرة  صعبة للفريقين، مؤكدًة أن الوداد سيبحث عن العودة بنتيجة إيجابية لخوض لقاء الإياب بنوع من الارتياح، مشددًا على أنه الفريق الأحق بالتتويج لانه تجاوز أقوى الفرق الإفريقية مثل صن داونز الجنوب أفريقى وزاناكو الزامبى واتحاد العاصمة الجزائري، كما أنه خاض المنافسات بعدد قليل من اللاعبين بعدما غادره أبرز نجومه كالليبرى وليام جيبور والكونغولى فابريس أونداما.

كما ركزت الصحيفة المغربية على قلق بطل مصر قبل خوض النهائي، مشيرة إلى أنها علمت من مصادرها أن الفريق الأحمر خاطب الاتحاد الإفريقى «كاف» مطالبا بتعيين حكام أكفاء.. لانه تحمل الكثير من الأخطاء التحكيمية، ولم يطلب من قريب أو بعيد يومًا تغيير حكم أو استبدال آخر، وأشارت إلى أن العالم كله يتابع نهائى دورى أبطال افريقيا، وبالتالى يجب أن يكون التحكيم على المستوى المطلوب والمأمول كى يفوز الأحق باللقب».

أما صحيفة «المنتخب «فقد أكدت أن مباراة النهائى بين الفريقين تعد بحق الفصل الأول من الختام المثالى للبطولة إذ إنها ستجمع بين أفضل فريقين شاركا فى نسختها الحالية .. وقالت ان تواجد الفريقين معا فى دور المجموعات جعل كل منهما كتابا مفتوحا للآخر، حيث وقعا معا ضمن المجموعة الرابعة وتبادلا الفوز بنفس النتيجة كل منهما على ملعبه بهدفين للاشيء. ، وان كان الوداد تصدر المركز الاول برصيد 12 نقطة بفارق نقطة عن الأهلي. .

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة انطلاق مبارة النادي الأهلي والوداد المغربي، وذلك يوم الأحد المقبل، على أرض إستاد القاهرة، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الاهلي والوداد المغربي
ماذا قال نادي الوداد عن الأهلي؟
تحدث محمد طلال المتحدث الرسمي لنادي الوداد المغربي عن مواجهة فريقه ضد الأهلي المقرر لها يوم الأحد المقبل ضمن منافسات ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي.

وقال طلال في تصريحات نُقلت عبر صحيفة “البطولة” المغربية: “جئنا في طائرة خاصة، والتدريبات مغلقة بتعليمات من المدرب ونحترم قراره ونعمل على تفعيله”.

وأضاف: “المسائل التقنية لا يمكنني الحديث عنها اللاعبون جاهزون وهناك إحساس بالمسؤولية ونعرف ما ينتظرنا أمام الأهلي فهو فريق عملاق ولكننا فريق كبير وعملاق ويحسب له ألف حساب بعد أن حصلنا على اللقب العام الماضي”.

واختتم: “نشكر كل من سهل علينا عملية التنقل، أدعو الجماهير الودادية ألا تنساق وراء الإشاعات التي تأتي من الخيال، نحن عائلة واحدة وليس لدينا أي شئ خارج هذا الإطار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى