اخبار الاهلىالاهلى اليومالسلايدر

موسيمانى يكشف عن خياره الثلاثى امام الزمالك الليلة

تلقى النادي الأهلي ضربة قوية بإعلان غياب ثلاثة لاعبين في قائمته عن نهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر إقامته الليلة الجمعة على استاد القاهرة الدولي بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

المالي أليو ديانج كان صاحب المفاجأة الأبرز نظراً لأن الثنائي الأخر وليد سليمان وصالح جمعة تعرضا للإصابة من قبل وكان البعض ينتظر تغير النتيجة من إيجابية إلى سلبية.

تعويض ديانج
ولحسن حظ المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني أنه يمتلك لاعب دولي متميز يمكنه تعويض غياب الدبابة المالية.

حمدي فتحي أجبر المدرب السويسري السابق للأهلي رينيه فايلر على إشراكه بصفة أساسية ووضع أليو ديانج على مقاعد البدلاء، قبل أن يتعرض فتحي للإصابة وتنفجر الموهبة المالية في التتش.

حمدي فتحي شارك أساسياً مع منتخب مصر في مواجهة توجو الأخيرة خارج البلاد وظهر بمستوى طيب وجاءت المباراة لتمنحه بعض اللياقة الفنية للمباريات بعد أن كان بعيداً عن المشاركة بصفة أساسية مؤخراً.

ونجح حمدي فتحي في تشكيل ثنائي رائع مع عمرو السولية في بداية الموسم الماضي، وشارك مع الأهلي في السوبر المصري قبل الأخير على استاد برج العرب وساهم في فوز فريقه باللقب بعد التغلب على الأبيض (3-2).

وعلى الرغم من الشعور بالضيق عند الجمهور الأحمر لغياب أحد أهم اللاعبين، إلا أن حمدي فتحي يمكنه تعويض أليو ديانج بنسبة 100% إذا كان في أفضل حالاته الفنية والبدنية.

تعويض سليمان
وليد سليمان يأتي بمثابة تعويض في النادي الأهلي دائماً يأتي من على مقاعد البدلاء في الفترة الأخيرة ليقدم الحلول للفريق.

لكن بتأكد غيابه تقلصت الخيارات على مقاعد البدلاء في تعزيز وتطوير الهجوم في المباراة إذا أراد مدربه موسيماني.

إلا أن قائمة الأهلي ما زالت بها عدة عناصر هجومية يمكن الدفع بها كأوراق للتنشيط والتطوير في الشوط الثاني، وأبرزها الثنائي أحمد الشيخ وجيرالدو.

غياب صالح
الإصابة الثالثة في صفوف الأهلي ضربت صالح جمعة صانع الألعاب المستبعد دائماً من تشكيل وقائمة الأهلي، وهو ما يشير إلى تأثير ضئيل للغاية أو يكاد يكون معدوم لغيابه.

موسيماني لا يضع صالح جمعة ضمن عناصر الأساسية أو البديلة على الرغم من امتلاك الفريق صانع ألعاب واحد فقط غيره وهو محمد مجدي أفشة.

وبالتالي لن تكون هناك مشكلة كبرى لدى بيتسو في تعويض صالح جمعة، وكذلك أليو ديانج لأن بديله معروف، لكنه سيفقد ورقة وليد سليمان المؤثرة جداً، والتي تمنح الفريق قوة كبيرة في غرف الملابس نظراً للخبرات الكبيرة وجينات الأهلي التي يمتلكها اللاعب المخضرم.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى