اوتو سيارات اليومبعيدا عن الرياضة

اخبار السيارات:سيارة ميسي اسطول متحرك

الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسبانى ورصدت عدسات المصورين الذين انتشروا أمام مقر النادي الكتالوني، “البرغوث” ميسي لحظة وصوله، إذ كان يقود سيارة كوبيه سوداء ودخل بها مسرعًا إلى مرآب النادي وسط نداءات العشرات.

السيارة التي استقلها ميسي، هي مرسيدس AMG GLE 63 S الرياضية الفارهة موديل 2016، تبدأ أسعارها بالأسواق العالمية من 121.200 دولار (مليون و913 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

تمتلك السيارة التي تعد واحدة متواضعة عند مقارنتها بأكثر من 15 سيارة في جراج ميسي، محرك V8 مزدوج التوربو سعة 5.5 لتر بقوة 577 حصان، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س وتنطلق من الثبات إلى 100 كم في 4.2 ثانية.

تمتاز AMG GLE 63 إلى جانب قوتها الميكانيكية بتصميمها الذي يجمع بين مواصفات السيارات الـSUV متعددة الاستخدامات وسيارات الكوبيه الرياضية بسقفها المنحني ومشتت الهواء الأمامي وفتحات العادم المزدوجة في نسختها عالية الأداء.

وتوفر مرسيدس بنز لعملائها مقصورة مصنعة بمواد فريده وتصميم غاية في الفخامة، فالسيارة مكسوة بالجلد “نابا” عالي الجودة وعجلة القيادة مكسوة بقماش “ديناميكا” المصنع بتقنية الألياف الدقيقة ليوفر راحة أكبر بقضبة يد السائق.

ولإضفاء مزيد من الصبغة الرياضية على السيارات، قامت مرسيدس بتزيين الإطارات المحيطة بالعدادات بألوان يختارها مالك السيارة بم يتناسب مع ذوقه الشخصي، بالإضافة إلى مساند الرأس المحفور عليها شعار AMG.

وتتميز النسخة S من مرسيدس AMG GLE 63 التي يمتلكها ليونيل ميسي، بنظام صوتي محيط من نوع Bang & Olufsen ونظام عادم عالي الأداء وبرنامج متقدم لمساعدة السائق على القيادة؛ فضلًا عن إطارات معدنية قياس 22 بوصة وغطاء محرك داخلي من الكاربون فايبر.

وقياسًا يتوفر بالسيارة نظام الفرامل المتكيفة ونظام تنبيه عند تشتت السائق، وظام الأمان الاستباقي، ومراقبة ضغط الإطارات وكاميرا خلفية، ونظام منع الاصطدام الأمامي ونظام التحكم بالثبات وكشف النقاط العمياء والتنبيه عند الخروج من المسار.

السيارة مزودة أيضًا بباقة كبيرة من وسائل الراحة والرفاهية، منها مقاعد أمامية مكيفة بارد/ساخن، وسقف بانورامي وشاشات تحكم لمسية أمامية وخلفية بقياسات مختلفة، ومسجل CD وDVD ونظام بلوتوث وUSB ومدخل لربط أجهزة الموسيقى المختلفة.

يشار إلى أن ميسي يمتلك إلى جانب مرسيدس AMG GLE 63 سيارات أودي RS 6 وA7 وQ5 وQ7 وR8 سبايدر وRS 6 “أفانت بيرفورمانس”، بالإضافة إلى فيراري F-430 سبايدر ودودج تشارجر SRT وكاديلاك اسكاليد ESV و مازيراتي جران توريزمو S ولكزس IS F وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى