الكره المصرية

الطبيب المعالج لـ احمد رفعت يفجر مفاجأة من العيار الثقيل عن حالته

أكد الدكتور عمرو عصمان استشاري القلب والمشرف على حالة أحمد رفعت لاعب فريق مودرن فيوتشر، أن مستشفى زمزم بالإسكندرية أصدرت خلال الساعات القليلة الماضية بيانا رسميا لشرح حالة اللاعب، مشيرا إلى أن درجة الوعي والاستجابة للعلاج مقبولة، هذا وبجانب إظهار الأشعة المقطعية الذي أجراها اللاعب على المخ تحسن كبير، واللاعب يستطيع تحريك جميع الأطراف الأربعة.

وقال عمرو عصمان خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “النجوم في رمضان”، المذاع عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه الإعلامية نجلاء حلمي: “كان بالأمس هناك توقف تام لعضلة القلب للاعب أحمد رفعت، واللاعب تناول بعض الأدوية وهو الآن موجود على جهاز تنفس صناعي، ويتم تقليل الأدوية التي تؤثر على الوعي تدريجيا من أجل تقييم الحالة جيدا، ولدي حالة تفاؤل كبيرة بشأن تطور الحالة الصحية للاعب، وخلال الساعات المقبلة من 48 لـ 72 ساعة ستتضح كافة الأمور”.

 

وأضاف طبيب القلب: “الوضع العام للاعب مبشر، والأمور أفضل بكثير عن الأمس بالطبع، وهو الآن موجود على جهاز التنفس، وسوف نقيم الحالة الصحية له خلال الساعات المقبلة، وهناك استجابة كبيرة بشأن الوضع الرئوي الخاص باللاعب، ويحصل على مضادات حيوية لمنع أي التهاب ثانوي قد يحدث مستقبلا ، وسيتم سحبه نهائيا من على أجهزة التنفس الصناعي”.
وأشار الطبيب المعالج للاعب: “سيظل أحمد رفعت موجودا على جهاز التنفس الصناعي لتوفير الأكسجين، وسيحصل خلال هذه الفترة على علاج دوائي من أجل حماية الكلى، والعمل على استعادة عافيته ونحن نتابع التحاليل بصفة مستمرة ودورية”.

وتابع عصمان: “تم إنعاش قلب أحمد رفعت منذ دخوله للمستشفى بعدما توقف لأكثر من ساعة ونصف، واستجاب للصدمات الكهربائية، بالإضافة للأدوية التي حصل عليها طوال المدة، وفقا للبروتوكول الطبي في هذه الحالات الحرجة”.

وأردف الطبيب المشرف على حالة أحمد رفعت: “حالة القلب متضاربة ولكن ليس هناك قلق، واللاعب تناول عددا كبيرا من أكواب القهوة قبل المباراة، تسببت في زيادة ضربات القلب وأدى لدخول اللاعب في هذه الوعكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى