اخبار الاهلىالاهلى اليوم

قراءة فى مواجهات الاهلى والبنك الاهلى

يعود فريق الأهلى للظهور فى دورى nile من جديد بمواجهة فريق البنك الأهلى فى التاسعة والنصف مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من عمر مسابقة الدوري المصري، ونلقى الضوء في السطور التالية على أهم المعلومات عن المباراة..

 

 

1_حقق فريق الأهلي فوزاً كبيراً على بلدية المحلة بخمسة أهداف لهدف في أخر ظهور له بمسابقة الدوري باستاد القاهرة فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الخامس للمسابقة، سجل خماسية الأهلي وسام أبو علي “هدفين” وهدف لكل من كريم فؤاد ورضا سليم وموديست وسجل للبلدية حسام أشرف من ضربة جزاء في الدقيقة 87، في المقابل خسر البنك الأهلى من فاركو بهدفين مقابل هدف بالجولة الأخيرة للمسابقة.

2_يمتلك الأهلى 17 نقطة في جدول ترتيب الدوري بعدما خاض 7 مباريات حقق الفوز في 5 لقاءات وتعادل في مباراتين ولم يخسر، وسجل لاعبوه 17 هدفاً وتلقت شباكه 5 أهداف ، ويحتل البنك الاهلى المركز الخامس عشر برصيد 12 نقطة بعدما لعب 15 مباراة فاز في 3 لقاءات وتعادل في مثلهم وخسر 9 لقاءات وسجل لاعبوه 18 هدفا وتلقت شباكه 21.

3_تبلغ القيمة التسويقية للأهلى 32.48 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة التسويقية للبنك الأهلى 8.15 مليون يورو.

4_خاض الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 86 مباراة، فاز فى 58 لقاءً، وتعادل فى 20 مباراة، وتلقى 8 هزائم، وسجل لاعبوه 156 هدفاً وتلقت شباكه 50، وخرج بشباك نظيفة فى 50 مباراة، وتوج كولر مع الأهلى بسبعة بطولات هى السوبر المحلى “ثلاثة مرات”، وكأس مصر “مرتين”، ودورى أبطال أفريقيا “مرة”، والدورى الممتاز “مرة” بجانب التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية.

5_ التقى الاهلى مع البنك الاهلى في 7 لقاءات قبل لقاء الليلة حقق المارد الأحمر ثلاثة انتصارات وتعادل في 4 لقاءات وسجل لاعبيه 7 أهداف وتلقت شباكه هدفين.

6_انتهت أول مباراة جمعت الفريقين بالتعادل السلبى فيما انتهت أخر مباراة جمعت الاهلى والبنك بفوز المارد الأحمر بثلاثية دون رد.

7_ تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلى والبنك الأهلى فى الدوري المصري، ويسبقها ستوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

8_يدخل فريق الاهلى مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة بعدما توج بطلا لكأس مصر للمرة التاسعة والثلاثين في تاريخه على حساب الزمالك بهدفين دون رد، سجلهما إمام عاشور ومحمد مجدى أفشة فى اللقاء الذى أقيم بملعب الأول بارك بالسعودية.

9_ يدخل البنك الأهلى بقيادة طارق مصطفى مباراة الليلة بحثاً عن تصحيح مسار الفريق فى جدول الدوري مستلحاً بنجومه المتميزين، وعلى رأسهم محمد أبو جبل وكريم بامبو وياو أنور وأيمن أشرف وسيرجى أكا ومحمد هلال.

10_ويبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام البنك مكون من :
حراسة المرمى: مصطفى شوبير.
خط الدفاع: محمد هاني – عمر كمال عبد الواحد – رامي ربيعة – علي معلول.
خط الوسط: مروان عطية – إمام عاشور – عمرو السولية.
خط الهجوم: رضا سليم – محمود كهربا – حسين الشحات.

11_جاءت قائمة الأهلي لمباراة البنك الأهلي كالتالي:
حراسة المرمى: مصطفى شوبير – محمود الزنفلي – حمزة علاء.
الدفاع: رامي ربيعة – خالد عبد الفتاح – محمد هاني – أكرم توفيق – عمر كمال – علي معلول.
الوسط: مروان عطية – كريم نيدفيد – عمرو السولية – إمام عاشور – محمد مجدي أفشة – حسين الشحات – طاهر محمد طاهر – رضا سليم – أحمد عبد القادر – كريم فؤاد.
الهجوم: محمود كهربا – أنتوني موديست.

12_يدير الحكم محمود البنا مباراة الأهلي والبنك الأهلي، ويعاونه كل من هاني خيري وخالد السيد، ومحمد يوسف حكم رابع، ويأتي على تقنية الفيديو كل من محمد الحنفي وأحمد توفيق طلب.

وبدأ البنا مسيرته مع التحكيم الدولي فى 2014، وهو من مواليد كفر الشيخ عام 1981، ويعمل “مأذون شرعي” بجانب عمله في التحكيم.

13_أدار الحكم الدولى محمود البنا 48 مباراة للأهلي طوال تاريخه، منهم 43 مباراة في الدوري، و4 مباريات في كأس مصر، ومباراة بالسوبر المحلي.

14_فاز الأهلي مع صافرة البنا في 37 مباراة، وتعادل في 8، وخسر في 3 مواجهات طوال مسيرته التحكيمية التي بدأت قبل قرابة 10 سنوات.

15_على صعيد الكروت الملونة، أشهر البنا 65 بطاقة صفراء للاعبي الأحمر، و3 بطاقات حمراء، واحتسب 10 ركلات جزاء.

16_في الموسم الماضى أدار محمود البنا للأهلي 8 مواجهات في الدوري بالموسم الجاري، لم يخسر الأحمر خلال تلك المواجهات، حيث فاز أمام الاتحاد بالجولة الرابعة بثلاثية نظيفة، وبهدفين دون رد فاز على إنبي، وفاز بثلاثية أهداف دون رد أمام غزل المحلة، بالجولة 23، وأدار البنا مباراة كأس السوبر المحلي، وفاز الأهلي على بيراميدز بهدف دون رد، وفاز الأهلي على الطلائع بهدفين دون رد، وتعادل الاهلى سلبياً مع فيوتشر بصافرة البنا ، واخيراً فاز الاهلى على الزمالك برباعية مقابل هدف فى الدوري ثم فاز الاهلى على الاسماعيلى بثلاثة أهداف مقابل هدف في أخر مباراة للبنا أمام المارد الأحمر بالموسم الحالي.

17_يغيب عن الأهلي في مباراة البنك الليلة 10 لاعبين على رأسهم الحارس محمد الشناوي وياسر إبراهيم وأليو ديانج ومحمد الضاوى كريستو ووسام أبو على وأحمد نبيل كوكا للإصابة، وبيرسى تاو ومحمد عبد المنعم للراحة في المقابل، يغيب محمود متولي وكريم الدبيس عن الفريق أمام البنك الأهلي لأسباب فنية، وبناء على وجهة نظر خاصة من مارسيل كولر المدير الفني للفريق.

18_ تأسس النادي الأهلي عام 1907 وشارك في كل مواسم الدوري منذ بدايته عام 1948 فيما تأسس البنك الأهلى فى أغسطس 1951 بينما يشارك البنك الأهلى في الدوري للمرة الرابعة في تاريخه.

19_ توج النادي الأهلي بدرع الدوري 43 مرة بينما أفضل انجازات البنك فى الدوري حصد المركز السابع بثانى مواسمه في الدوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى