اخبار الاهلىالاهلى اليومالسلايدر

لماذا عاقب الخطيب نجم الاهلى رغم الفوز وسر تعاطف الاهلى مع الزمالك وضربة تونسية للزمالك والكاف ينتصر للاهلى بقرار مثير للجدل قبل النهائى الافريقي

فتح خالد بيبو، مدير الكرة بالنادي الأهلي، تحقيقا عاجلا مع عمرو السولية، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك بعدما بدر منه في لقاء مازيمبي الكونغولي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

واعترض عمرو السولية بشكل غير لائق على قرار المدير الفني للفريق، السويسري مارسيل كولر، بعدما خرج اللاعب في الدقيقة 63 من عمر لقاء مازيمبي أمس الجمعة وشارك بدلا منه إمام عاشور، وهو ما تسبب في فتح تحقيق عاجل مع اللاعب تمهيدًا لفرض غرامة مالية ضده.

تفاصيل التحقيق مع عمرو السولية في الأهلي.. هل سيتم تغريمه ماليا؟

 

وعلم الاهلى اليوم ان الخطيب اصدر فرمان الى خالد بيبو بالتحقيق مع السولية فى الامر وأن خالد بيبو تحدث مع عمرو السولية بعد مباراة مازيمبي وتأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بسبب اعتراضه بشكل غير لائق.

وبرر السولية موقفه بأنه لم يقصد الاعتراض على قرارت كولر، إلا أن هناك حالة من الغضب وعدم الرضا سيطرت عليه بعد الخروج من المباراة بسبب نتيجة المباراة التي كادت تطيح بالفريق.

وعلى جانب اخر اجرى الخطيب اتصالا مع محمود كهربا عقب اللقاء وهنا الخطيب كهربا الصعود الى النهائى وطلب منه الصبر ةواكد ثقته الكاملة فى قدرات كهربا وانه احد نجوم الاهلى الفاعلة وهنا محمد عبدالمنعم ووعده بالسماح له بالاحتراف بعد النهائى فى حالة وصول عرض مناسب ومن جانه ابلغ محمد عبدالمنعم الخطيب انه لن يترك الاهلى الا بامر الاهلى ولمصلحة الاهلى اولا

الأهلي يصعد إلى نهائي دوري الأبطال ويواجه الترجي التونسي
وصعد النادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل ذهابا أمام مازيمبي الكونغولي سلبيًا، والفوز إيابا بثلاثة أهداف دون رد، ليضرب الفريق الأحمر موعدًا مع الترجي التونسي في النهائي، بعدما تخطى الأخير عقبة صن داونز الجنوب إفريقي في نصف النهائي.

وجه فريق الترجي التونسي صدمة قوية لنظيره الزمالك، بعدما تمكن بطل تونس من الوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم لنسخة الموسم الكروي الجاري وضرب موعدا أمام النادي الأهلي في المباراة النهائية، إذ أقصى الترجي، منافسه صن داونز الجنوب إفريقي من نصف النهائي، فيما عبر المارد الأحمر فريق مازيمبي الكونغولي بالدور ذاته.

 

 

وتتمثل صدمة الترجي التونسي لنادي الزمالك، بعد عبور الفريق التونسي إلى نهائي دوري الأبطال هذا الموسم على حساب منافسه صن داونز الجنوب إفريقي، في أن تأهل أبناء باب سويقة للمباراة النهائية يعد المرة التاسعة في تاريخه، ليتخطى الرقم المميز المسجل باسم الفارس الأبيض، كثاني أكثر الأندية وصولا للمباراة النهائية للبطولة برصيد 8 مرات.

 

الزمالك يتراجع في قائمة مميزة بدوري أبطال إفريقيا بعد ضربة الترجي التونسي
وأصبح الترجي التونسي ثاني أكثر الفرق وصولا لنهائي دوري أبطال إفريقيا بواقع 9 مرات، بينما تراجع الزمالك للمركز الثالث بـ8 مرات، فيما يعد النادي الأهلي الأكثر وصولا للنهائي على مر التاريخ، إذ تأهل 17 مرة، توج باللقب 11 مرة، وخسره 5 مرات، قبل النهائي الذي يجمعه بالترجي بنسخة الموسم الجاري.

 

موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي
وتقرر أن يقام نهائي دوري أبطال إفريقيا في الذهاب يوم السبت 18 مايو، بينما تلعب مواجهة الإياب يوم السبت 25 مايو

كان نادي الزمالك، يترقب  مباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا امس الجمعة بسبب التصنيف الإفريقي للأندية.

 

نادي الزمالك كان يعلم انه في حال فاز الأهلي على مازيمبي ومواصلة مسيرته في الكونفدرالية وحصد اللقب سيتفوق على الفريق الكونغولي في التصنيف الإفريقي وسيتواجد ضمن أول 5 مراكز بعدما كان في المركز العاشر قبل انطلاق بطولات إفريقيا هذا الموسم.

 

بالنظر لتصنيف الاتحاد الإفريقي في الوقت الحالي فإن الزمالك في المركز الثامن برصيد 38 نقطة فيما يتواجد مازيمبي في المركز السابع بنفس الرصيد ولكن يتفوق على الأبيض نظرًا لتقدمه في نسخة دوري الأبطال التي تتفوق في عدد النقاط على الكونفدرالية.

 

فوز الأهلي على مازيمبي تسبب في إيقاف النادي الكونغولي عند النقطة 38 في التضنيف الإفريقي مع فوز الزمالك على دريمز ومواصلته التنافس في الكونفدرالية وحال نجح في حصد لقب الكونفدرالية سيتفوق على مازيمبي وسيدخل في أول 5 مراكز بالتصنيف الإفريقي.

التصنيف الإفريقي بين الزمالك ومازيمبي
التصنيف الإفريقي سيفيد الزمالك الموسم المقبل في حال أقيمت بطولة الدوري الإفريقي فسيتواجد من مصر خاصة أن كاف ينظر إلى التصنيف والأندية الجماهيرية في هذه البطولة.

رد مصدر مسئول داخل النادي الأهلي على الجدل الذي أثاره محمد عبدالمنعم، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلال احتفاله بعد هدفه في شباك مازيمبي الكونغولي، بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وفاز الأهلي بثلاثية ضد مازيمبي الكونغولي، أمس الجمعة، على استاد القاهرة، ليحسم التأهل إلى نهائي أبطال إفريقيا، بعد انتهاء لقاء الذهاب في مازيمبي بالتعادل السلبي.

 

 

وقال المصدر في تصريحات خاصة «محمد عبدالمنعم لم يقصد الاحتفال في تلك اللقطة التي أثارت للجدل لكنه كان يطمئن على عدم تعرضه للإصابة بعد اشتراكه مع دفاعات نادي مازيمبي».

وأوضح: «بعد المباراة جرى استدعاء محمد عبدالمنعم لتوضيح تلك اللقطة التي أثارت الجدل، وأكد أنه لم يقصد الاحتفال لكنه تعرض لإصابة أسفل البطن وهو ما تسبب في تلك اللقطة».

الأهلي يستعد لمواجهة الإسماعيلي
على جانب أخر، يستعد فريق النادي الأهلي لمواجهة نظيره الإسماعيلي في تمام الساعة الثامنة مساء يوم الأربعاء المقبل الموافق 1 من شهر مايو 2024، على استاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الـ20 من مسابقة دوري NILE.

حسم مصدر مسؤول داخل لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجدل بشأن إلغاء هدف مازيمبي أمام النادي الأهلي والذي قلب الموازين بعدها ونجح المارد الأحمر في تسجيل ثلاثة أهداف.

 

 

وقال المصدر في تصريحات خاصة هناك لمسة يد واضحة ساهمت في وصول الكرة للاعب قبل أن يلعب عرضية ساهمت في تسجيل الهدف العودة لتقنية الفار قرار صحيح وإلغاء الهدف صحيح بكل تأكيد قرار رائع من الحكم».

الحكم الكيني بيتر واريرو كاماكو يلغي هدفا لصالح مازيمبي
وألغى الحكم الكيني بيتر واريرو كاماكو، حكم مباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي، المقامة بينهما الآن على ستاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، هدفا لبطل الكونغو في الدقيقة 58.

ولاحت ضربة حرة مباشرة لفريق مازيمبي، جرى تنفيذها، واشترك جويل بيا، لاعب الفريق الكونغولي، مع رامي ربيعة، لتعود الكرة للاعب مازيمبي، ويسجلها هدفا.

وبعد العودة لتنقية الفيديو، ألغى الحكم الكيني الهدف؛ بداعي لمس جويل بيا الكرة بيده، وتعود النتيجة للتعادل السلبي بين الفريقين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn

error: Content is protected !!