اخبار الاهلىالاهلى اليومالسلايدر

لعنة سيمبا التى تخلص منها الاهلى ولعنة مازيمبى التى تطارده

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة صعبة عندما يلتقي مع مازيمبي، اليوم السبت، في دوري أبطال أفريقيا.

يحل الأهلي ضيفًا على مازيمبي في الثالثة عصر اليوم السبت في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الجارية “2023-2024”.
وكان الأهلي تأهل إلى نصف نهائي الأبطال بعدما أقصى سيمبا التنزاني، بينما تغلب مازيمبي على بترو أتلتيكو الأنجولي.ويدخل المارد الأحمر موقعة اليوم بحثًا عن تحقيق نتيجة إيجابية أمام مازيمبي من أجل تسهيل مهمة العودة والتي ستقام على استاد القاهرة الدولي يوم 26 أبريل الجاري.

 

وتمثل مواجهة مازيمبي نوع من الاستفاقة التي يحتاجها كولر ولاعبي الأهلي بعد الخسارة أمام الغريم التقليدي الزمالك منذ أيام قليلة بنتيجة 2-1 بمسابقة الدوري الممتاز.هل ينهي الأهلي لعنة ملعب مازيمبي مثلما فعل أمام سيمبا؟وربما من أكثر الصعوبات التي تنتظر الأهلي ضد مازيمبي هو الملعب الذي سيحتضن اللقاء.

ولم تعرف الفرق المصرية طعم الانتصار على ملعب مازيمبي ومن بينهم الأهلي.وخاض الأهلي ضد بطل الكونغو مباراتين بملعب مازيمبي في لوبومباشي بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا (خسارة وتعادل).6 أندية مصرية لم تعرف الفوز.. لعنة ملعب مازيمبي تطارد الأهلي قبل موقعة أفريقياويحلم المارد الأحمر بتكرار سيناريو سيمبا التنزاني عندما فاز عليه بنتيجة 1-0 في عقر داره بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.وكان هذا هو الانتصار الأول للأهلي في ملعب سيمبا عبر التاريخ.

 

ويقول مارسيل كولر في مؤتمر مباراة مازيمبي: “أتواجد مع الأهلي منذ موسم ونصف وأعرف أجوء أفريقيا، الأهلي كان لم يفز على سيمبا في تنزانيا من قبل، وحققنا ذلك، وطالما تفعل ما عليك فمن الممكن أن تفوز، أعرف أننا سنواجه فريق قوي للغاية (مازيمبي)، نحن متحمسون للمباراة والنتيجة لا أحد يعرفها”.تجنب مشكلة بيراميدزويريد الأهلي تجنب المشكلة التي واجهت بيراميدز عندما واجه مازيمبي في ملعبه بدور المجموعات للنسخة الجارية بدوري أبطال أفريقيا.

وكان بيراميدز خسر بثلاثية نظيفة أمام مازيمبي يوم 24 فبراير الماضي، علمًا بأن الفريق المصري ودع دوري الأبطال بعدما تذيل مجموعته.وسئل كولر في المؤتمر الصحفي لمباراة مازيمبي عن التواصل مع مدرب بيراميدز لتجنب الهزيمة، فرد، قائلًا: “سوف آخذ (ضحكاتكم) بشكل إيجابي، أعلم أن مازيمبي فاز على بيراميدز وشاهدت هذه المباراة، أعلم أنكم سعداء لأنكم فزتم وأقول لكم إن بيراميدز خلق فرص كثيرة في اللقاء

والمشكلة الوحيدة هي أنهم أهدروا فرصًا كثيرة، لكن مازيمبي كان يحرز أهدافًا، وسنفعل كل شيء حتى تكون الأمور مختلفة”.كولر يستهدف رقم جوزيهويأمل كولر في الخروج من ملعب مازيمبي بنتيجة إيجابية حتى يصل إلى المباراة رقم 19 على التوالي بدون هزيمة في دوري أبطال أفريقيا.وكانت آخر خسارة للقلعة الحمراء في دوري الأبطال أمام صنداونز بنتيجة 5-2 يوم 11 مارس من العام الماضي.وحال نجاح كولر في الفوز أو التعادل أمام مازيمبي، سيعادل الرقم القياسي للأسطورة مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي (19 مباراة بدون هزيمة).

 

بطاقة المباراة:طرفا اللقاء: مازيمبي والأهلي الحدث: ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقياالتاريخ: 20 أبريل 2024التوقيت: الثالثة عصراالملعب: استاد مازيمبيالحكم: البوروندي باسيفيك ندابيهاالقناة الناقلة: beIN Sports 4 HD

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn

error: Content is protected !!