اخبار الاهلىالاهلى اليوم

الاهلى يفوز على المقاولون ويغرد على قمة الدورى

تغلب النادي الأهلي على ضيفه المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأهلي وي السلام، والمؤجلة من الجولة الـ 17 من الدوري العام.

وجاءت أحداث الشوط الأول من المباراة جيدة المستوى، وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجريات اللعب، مع فاعلية هجومية من الأهلي، خصوصًا مع بداية اللقاء، وهو ما أسفر عن تسجيل هدفين مبكرين.

وفي الدقيقة الأولى، شنّ الأهلي هجمة سريعة من الجهة اليسرى، راوغ فيها طاهر محمد طاهر، مدافع ذئاب الجبل، عمر فايد، الذي اضطر لعرقلة جناح المارد الأحمر داخل منطقة الجزاء.

واحتسب الحكم محمد الحنفي ركلة جزاء للأهلي، أكدت تقنية الفيديو صحتها، لينفذها الظهير الأيسر التونسي علي معلول، بنجاح، إثر تسديدة قوية في منتصف المرمى، لم ينجح الحارس محمود أبو السعود في التصدي لها.

وفي الدقيقة 20، شكّل الأهلي هجمة مرتدة سريعة، بدأت من محمد عبد المنعم، الذي مرر كرة إلى مروان عطية، ليرسل بدوره كرة بينية طولية، انطلق على إثرها محمد هاني من الجهة اليمنى.

وتوغل محمد هاني، الظهير الأيمن داخل منطقة جزاء المقاولون العرب، ليرسل كرة عرضية أرضية، حاول جوزيف أوشايا، مدافع ذئاب الجبل إبعادها، لكنه سكنت شباك حارس مرمى فريقه محمود أبو السعود.

وكاد الأهلي أن يسجل الهدف الثالث، بعد كرة طولية انطلق فيها بيرسي تاو، ورواغ مدافع المقاولون العرب، ثم توغل داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة أرضية، حولها الحارس محمود أبو السعود إلى ركلة ركنية.

وبعد هجوم متواصل من المقاولون العرب، تمكن الفريق من تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 42، بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى من جوزيف أوشايا، قابلها جون أوكلي بتسديدة في الشباك.

وفي الوقت المحتسب بدل من ضائع، حصل الأهلي على ركلة حرة من الجهة اليسرى، أرسلها علي معلول عرضية أرضية على حدود منطقة الجزاء لبيرسي تاو، لكنه سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن.

وبين شوطي المباراة، أجرى مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي تبديلًا بخروج مروان عطية ونزول أليو ديانج، قبل أن يستكمل ذلك بعدة تبديلات أخرى طوال الشوط الثاني، حيث شارك رأفت خليل ومحمد أشرف ومحمد مجدي أفشة ورامي ربيعة على حساب طاهر محمد طاهر وأحمد قندوسي وبيرسي تاو وشادي حسين.

أداء الأهلي في الشوط الثاني كان باهتًا للغاية، مع العودة للخطوط الدفاعية، أمام ضغط لاعبي صن داونز، ولم ينجح المارد الأحمر من تشكيل أي خطورة، سوى من فرصة لاحت لبيرسي تاو، لكنه سدد الكرة في جسد المدافع، ثم مرر للحارس أبو السعود، بعدما ارتدت له الكرة.

وأبدت جماهير الأهلي استياءها من أداء الفريق في بعض لحظات الشوط الثاني، حيث عادت ذاكرتهم للماضي القريب، عندما فرّط الفريق في أكثر من فوز، بسبب التهاون أمام المنافسين، مما منحهم تعادلات في الأوقات الأخيرة.

وأمام ذلك، قام مارسيل كولر بالدفع بخماسي في خط الدفاع، عندما شارك رامي ربيعة على حساب بيرسي تاو، كما عاد محمد أشرف لمركز الظهير الأيسر، وتقدم علي معلول لمراكز الهجوم، لينجح المارد الأحمر في الدقائق الأخيرة من الاستحواذ على مجريات اللعب، وحسم الفوز واقتناص الثلاث نقاط.

لمشاهدة اهداف المباراه اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى