اخبار الاهلىالسلايدر

تعرف على سيناريوهات الأهلي للتأهل من مجموعات دوري أبطال أفريقيا

تلقت جماهير الأهلي صدمة كبرى بعد خسارة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، في أرضه ووسط جماهيره من نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف نظيف، المباراة التي إقيمت على ستاد القاهرة الدولي، في إطار الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

الخسارة جعلت موقف الأهلي في مجموعته الثالثة صعبة للغاية، بعدما فقط 5 نقاط كاملة من مباراتين، بواقع تعادل وخسارة، لتتعقد الأمور وتضع الأهلي في عدة سيناريوهات للتأهل ونستعرضها

سيناريوهات الأهلي للتأهل من مجموعات دوري أبطال أفريقيا


الأول: هو الفوز في الـ4 مباريات المقبلة ليضمن التأهل دون النظر إلى نتائج المنافسين.

الثاني: هو الفوز على 3 مباريات قد تكن ” المريخ في المباراتين، والهلال في القاهرة” ، ليكون رصيد الأهلي حينها يمتلك 10 نقاط، ويتأهل.

الأخير: هو الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة، والخسارة أمام صن داونز في جنوب إفريقيا، حينها يصبح المارد الأحمر يمتلك 8 نقاط ويتأهل بشرط خسارة الهلال أمام المريخ وخسارة المريخ أمام صن داونز الجنوب أفريقي.

ترتيب المجموعة الثالثة بعد خسارة الأهلي

صن داونز يتصدر برصيد 7 نقاط

المريخ السوداني ثانيا بـ 4 نقاط من مباراتين

الأهلي ثالثاً بنقطة من مباراتين

الهلال السوادني يتذيل المجموعة بنقطة واحدة

أرقام سلبية للأهلي بعد التعادل أمام الهلال السوداني

حيث خاض الأهلي 5 مباريات أمام الهلال في البطولات المختلفة، استطاع التعادل في4 مباريات، بينما تعرض لخسارة وحيدة وكانت بثلاثية في موسم 2007، لكن في المجمل لعب المارد الأحمر أمام الفريق الأزرق 9 مباريات فاز في 3 لكنها خارج السودان، وتعادل في 4 وخسر مباراتين، وسجل 7 أهداف بينما استقبلت شباكه 6 أهداف.

عقبة جديدة في تجديد موسيماني مع الأهلي

يبدو أن الأزمة بين المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، ورئيس النادي محمود الخطيب، مازالت مستمرة بسبب تجديد عقد المدرب، خلال الفترة المقبلة.

ويتمثل الخلاف بين موسيماني والخطيب، بسبب زوجة المدرب ووكيلة أعماله مويرا، هي رفض الجنوب إفريقي انضمام مدرب عام مصري، إلا أن إدارة الأهلي تتمسك بانضمام مدرب عام في الجهاز المعاون، ذلك تحسبا لوجود أي أمر سواء بالإصابة بفيروس كورونا أو الإيقاف، والاعتماد على سامي قمصان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn

error: Content is protected !!