السلايدرالكره المصرية

صدمة للزملكاوية:البرتغالى لايكسب الاهلى ابدا و5نكسات تاريخية تضرب جوميز

انها الليلة الموعودة والتي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة عندما يلتقي قطبي الكرة المصرية (الأهلي والزمالك) في نهائي كأس مصر.

وستتجه الأنظار صوب ملعب “الأول بارك” بالعاصمة السعودية الرياض من أجل متابعة قمة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر للنسخة الماضية 2022-2023.

 

 

وينطلق نهائي كأس مصر في السابعة والنصف مساء اليوم الجمعة (8 مارس).وتحمل مباراة الجمعة أهمية خاصة بالنسبة للبرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك والذي سيخوض قمة الأهلي لأول مرة.وسبق جوميز العديد من المدربين البرتغاليين الذين تولوا قيادة الزمالك في القمة.

 

وكان جوسفالدوا فيريرا هو الذي استطاع أن يقود الزمالك لمنصات التتويج في النهائيات بعدما حصد لقبي كأس مصر أمام الغريم التقليدي الأهلي.

وفي هذا التقرير نتائج المدربين البرتغاليين للزمالك في المواجهات المباشرة ضد الأهلي في القمة1- نيلو فينجاداتولى تدريب الزمالك في الفترة من 2003 حتى 2004،

خاض خلالهم 3 مباريات قمة، حقق الفوز في مباراتين بالدوري بنتيجة 1-0 و2-0.وخسر فينجادا لقب السوبر المصري لموسم 2003-2004 بركلات الترجيح أمام الأهلي.2- مانويل كاجوداتولي كاجودا تدريب الزمالك فى موسم 2006، وخاض 3 مباريات قمة تعادل في واحدة وخسر مباراتين.

خسر مانويل كاجودا أمام الأهلي فى نهائي كأس مصر بثلاثية نظيفة.وفي الدوري، خسر الدور الأول بهدفين نظيفين، وتعادل سلبيا في الدور الثاني.3- فييراخاض فييرا مباراة وحيدة أمام الأهلي حقق فيها التعادل 1-1 بمجموعات دوري أبطال افريقيا 2012.

ولم يلتق فييرا مع الأهلي في الدوري المصري خلال تلك الفترة لتقسيم المسابقة وقتها إلى مجموعتين.علمًا بأن فييرا يحمل الجنسية البرتغالية والبرازيلية أيضًا.4- جوسفالدوا فيريراقاد البرتغالي جوسفالدو فيريرا الزمالك خلال 7 مباريات قمة.توج فيريرا بلقبين لكأس مصر أمام الأهلي بنتيجة 2-0 لعام 2015، و2-1 في 2022.

وخسر المدرب البرتغالي أمام الأهلي في نسختي كأس السوبر 2022 و2015 بنتيجة 2-0 و3-2.لمشاهدة أهداف مباراة الزمالك والأهلي في السوبر اضغط هناكما تعرض جوسفالدو للهزيمة في مباراتين بالدوري 3-0، و2-0، وانتهى لقاء بالتعادل 2-2.5- جايمي باتشيكولم يواجه باتشيكو الأهلي محليًا سواء في الولاية الأولى أو الثانية عند تدريبه للزمالك.وكانت المواجهة الوحيدة التي جمعت بين باتشيكو ضد الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 والذي أطلق عليه نهائي القرن.

وخسر باتشيكو مع الزمالك أمام الأهلي بنتيجة 2-1، ليتوج الأحمر بلقب دوري أبطال أفريقيا.أهداف مباراة الزمالك والأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا6- إيناسيوقاد أوجوستو إيناسيو الزمالك خلال 114 يومًا بداية من أبريل وحتى يوليو لعام 2017.وخاض إيناسيو قمة واحدة أمام الأهلي في موسم 2016-2017 وخسرها بهدفين دون رد بالجولة الـ 34 لمنافسات الدوري الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn

error: Content is protected !!