اخبار الاهلىالرياضه العربيةالسلايدر

الاهلى يعاقب الوداد برباعية وكولر يكشف خطته لاجهاض اقوى اسلحة الوداد

وجه السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، رسالة شديدة اللهجة للاعبي الفريق قبل مواجهة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، في اللقاء المقرر إقامته مساء غدا على أرضية ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

 

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة مساء غدا الأحد الموافق 11 من شهر يونيو الجاري، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الحادية عشر مساءً بتوقيت أبو ظبي.
وحذر كولر لاعبي الأهلي من طريقة الوداد المغربي، وأسلوب الفريق الذي يعمل على إهدار الوقت حال تسجيله هدف فى الشباك الحمراء بمباراة إياب نهائى دوري أبطال أفريقيا.
وشدد كولر في اجتماعه على أهمية استغلال اللاعبين انصاف الفرص من أجل تسجيل هدف مبكر يربك حسابات بطل المغرب في مباراة الغد.

 

ويعقد كولر اجتماعاً مع لاعبيه مساء اليوم لتحفيذهم من أجل التتويج باللقب الافريقى وإسعاد جماهير وعشاق المارد الأحمر.
وكان الأهلي قد تأهل إلى نهائي دوري الأبطال بعد الفوز على الترجي التونسي بنتيجة أربعة أهداف نظيفة بمجوع مباراتي الذهاب والاياب.كما تأهل الوداد إلى النهائي بعد التعادل السلبي مع صن داونز في المغرب والتعادل الإيجابي 2/2 فى جنوب أفريقيا، مستفيدًا بقاعدة الهدف بهدفين خارج الديار.

ويحمل الأهلى الرقم القياسى للوصول لنهائى دورى أبطال إفريقيا برصيد ست عشرة مرة، يليه الزمالك والترجى برصيد ثمانى مرات لكل منهما، ثم مازيمبى الكونغولى وكوتوكو الغانى برصيد سبع مرات لكل منهما، وهافيا كوناكرى الغينى والوداد المغربى برصيد خمس مرات لكل منهما، والرجاء المغربى أربع مرات، ووصل صن داونز الجنوب إفريقى للدور النهائى مرتين.

وعلى جانب اخر قرر النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الكروي الأول، معاقبة اللاعبين والجهاز الفني بشكل نهائي وشبه كامل، وذلك بخصوص المواجهة المقرر أن تنطلق مساء غدا الأحد على مركب محمد الخامس بالمغرب.

واستقر الفريق الأحمر على عدد من النقاط أثناء التدريبات، وفي المحاضرات التي قام بعقدها المدير الفني مارسيل كولر، وهي عدة أساسيات مهمة سوف نسردها خلال السطور التالية.
1- استغلال سلاح السرعات
يأتي ذلك من خلال اللعب على الهجمة المرتدة في محاولة الوصول إلى أفضل أداء للاعبين خلال الفترة المقبلة، وهز الشباك واستغلال الفرص المتاحة عبر انطلاقات بيرسي تاو ومحمود عبد المنعم كهربا.
ويتطلع النادي الأهلي أن يصل إلى الهدف الأول سريعاً، من أجل إحراج الوداد المغربي، والوصول إلى الآلية التي من خلالها يخطف الكأس ويهبط حماس اللاعبين والجهاز الفني للفريق المغربي.

2-خبرة الأهلي في المغرب بعد إقصاء الرجاء
ازداد النادي الأهلي خبرة قوية في اللقاءات المغربية السابقة، خاصة بعد إقصاء الرجاء المغربي من على ملعبه ووسط جماهيره في المغرب، خاصة أن الفريق قام بلعب مونديال الأندية هناك، لذا فالأرض والجمهور ليس غريباً على الفريق الأحمر الذي يتطلع إلى خطف البطولة الحادية عشر.
وقد خاض النادي الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا العام المنصرم على نفس الملعب، ولعب مونديال الأندية هناك، وحصل اعتياد على الأجواء التي تظهر من وقت لآخر ضد مصلحة الفريق الأحمر.

3- خبرات لاعبي الأهلي الدولية
يتميز لاعبي الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي، بالخبرات الدولية الواسعة، والتي يتضح الفارق بينها وبين لاعبي الوداد المغربي، نظراً لقوة الفريق الأحمر ومشاركاته الكبرى في كافة المحافل الدولية.

4- الفوارق الفنية في مصلحة الأهلي
ظهرت الفوارق الفنية الكبرى تصب لصالح النادي الأهلي في مباراة الذهاب، وكانت الخطوط متماسكة بشكل كبير، بالإضافة إلى أن حراسة المرمى للنادي الأهلي أفضل مما ظهر عليها حارس مرمى الوداد المغربي، رغم أن مصطفى شوبير صغير السن ولكنه ظهر كبير المقام والمهارات أمام محاولات الفريق الخصم.
واستعان الفريق الكروي الأول للقلعة الحمراء بكل اللاعبين الذين يجيدون التعامل مع المباريات الكبرى، وذلك لأجل إحراج الفريق المغربي من القاهرة أيضاً في المغرب، من أجل العودة الحميدة – إن شاء الله – بالعروس الإفريقية الغالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى