اخبار الاهلىالاهلى اليومالكرة العالمية

طيب جاى ليه وعايز ايه ..اغرب ما قال مدرب سان جورج الاثيوبى عن مواجهة الاهلى المحتملة

يستعد النادي الأهلي بقيادة مدربه مارسيل كولر، لضربة البداية في الموسم الجديد لدوري أبطال إفريقيا موسم 2023-2024.

وفاز الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي للمرة الحادية عشر في تاريخه.

 

وضرب فريق سان جورج الإثيوبي موعدا مع الأهلي في دور الـ32 من البطولة الإفريقية ومن المنتظر أن يتم تحديد موعد مباراتي الذهاب والإياب خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك بعدما تخطى سان جورج فريق كمكم بطل زنجبار في دور الـ64 من دوري أبطال إفريقيا.

 

ومن المنتظر أن يلتقي الأهلي مع فريق اتحاد العاصمة في مباراته المقبلة ببطولة السوبر الإفريقي يوم 15 سبتمبر في السعودية.

حجز نادي سان جورج الإثيوبي، موعدًا مع النادي الأهلي في دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، موسم 2023-2024.

ولعب الفريق الإثيوبي أمام نظيره كمكم من زنزيبار، ونجح في تحقيق الفوز بنتيجة 5-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليواجه الأهلي حامل اللقب، في دور الـ32، بعدما تم إعفاء المارد الأحمر من المشاركة في الدور الأول بقرار من “كاف”.

وكان سان جورج الإثيوبي فاز على فريق كمكم من زنزيبار، بنتيجة هدفين لهدف في موقعة الذهاب ثم فاز إيابًا اليوم الأحد بنتيجة 3-1 ليتأهل بمجموع المباراتين لمواجهة الأهلي.

وينتظر أن تجرى مواجهات دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا ذهابًا في 15 أو 16 أو 17 سبتمبر المقبل، وإيابًا في 29 أو 30 سبتمبر أو 1 أكتوبر.

ومن المتوقع أن يعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن تأجيل مباراة الأهلي وسان جورج الإثيوبي في دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا إلى موعد آخر، بسبب ارتباط فريق المدرب السويسري مارسيل كولر بالمشاركة في كأس السوبر الإفريقي يوم 15 سبتمبر القادم، أمام اتحاد العاصمة الجزائري

زمن جاتنبه كشف ميلو باك مدرب سان جورج فى تغريدة على تويتر توقعه لمواجهة الاهلى فى افريقيا وتوقعه بالخروج المبكر حيث كتب يقول “القدر ضدنا مواجهة الاهلى المصرى صعبة لكننا سنحاول وربما يتحقق اللا مستحيل”

كم عدد بطولات الأهلي؟
رصيد بطولات الأهلي 148 بطولة. على المستوى المحلي فاز الأهلي بـ43 بطولة للدوري العام، و38 بطولة لكأس مصر، و13 بطولة لكأس السوبر.

بالإضافة 7 بطولات في كأس السلطان حسين، و16 بطولة لدوري القاهرة، وبطولة واحدة لكأس الجمهورية العربية المتحدة، وبطولة واحدة لكأس الاتحاد المصري.

وعلى الصعيد القاري، فاز الأهلي بـ11 بطولات لدوري أبطال إفريقيا، و8 بطولات لكأس السوبر الإفريقي.

بجانب 4 بطولات لكأس إفريقيا للأندية أبطال الكئوس، وبطولة واحدة لكأس الكونفيدرالية، وبطولة للكأس الأفرو آسيوية.

وعربياً، فاز الأهلي بالبطولة العربية لأبطال الدوري مرة واحدة، وبالبطولة العربية لأبطال الكئوس مرة واحدة، وبكأس النخبة العربية مرتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى