الكره المصرية

الزمالك يفوز على بيراميدز ويخدم الاهلى

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزًا غاليًا وصعبًا على حساب مضيفه بيراميدز، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء على ملعب “الدفاع الجوي”، ضمن منافسات الدوري المصري لكرة القدم.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من، محمد أبوجبل في حراسة المرمى, محمد عبد الشافي ومحمود حمدي “الونش” ومحمود علاء وحمزة المثلوثي في خط الدفاع، طارق حامد ومحمد أشرف “روقا” وإمام عاشور وأشرف بن شرقي ويوسف إبراهيم “أوباما” في خط الوسط، عمر السعيد في خط الهجوم.

جاءت بداية المباراة قوية ومثيرة وحاول الزمالك الوصول لمرمى بيراميدز وإحراز الأهدف الأول، وفي الدقيقة الثانية انطلق عمر السعيد من الجانب الأيسر وأرسل عرضية أرضية لأشرف بن شرقي الذي حول الكرة بقدمه اليمنى على يسار شريف إكرامي حارس بيراميدز.

وواصل الزمالك ضغطه بكثافة على لاعبي بيراميدز، وفي الدقيقة 3 توغل أشرف بن شرقي من الجانب الأيمن وسدد على يسار شريف إكرامي الذي تصدى للكرة وحولها لضربة ركنية لم يستفيد منها الأبيض.

حاول بيراميدز العودة في اللقاء وفي الدقيقة 9 وصلت الكرة لعبد الله السعيد داخل منطقة الجزاء الذي سدد بقدمه اليسرى تصدى لها محمد أبو جبل ببراعة وثبات، وفي الدقيقة 11 أحرز علي جبر هدف التعادل لبيراميدز من ضربة رأس داخل منطقة الجزاء.

سعى الزمالك إلى التفوق في النتيجة من جديد عن طريق تحركات أشرف بن شرقي ويوسف إبراهيم “أوباما”، وفي الدقيقة 13 أرسل حمزة المثلوثي عرضية رائعة يحولها أشرف بن شرقي رأسية سهلة في يد شريف إكرامي.

تبادل الفريقان السيطرة على منطة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى، وفي الدقيقة 26 أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه محمود حمدي “الونش” بعد تدخل مع مهاجم بيراميدز.

وفي الدقيقة 33 أحرز فخري لاكاي الهدف الثاني لبيراميدز بعدما تلقى تمريرة من إبراهيم عادل داخل منطقة الجزاء سددها بقدمه اليمنى على يسار محمد أبو جبل، وحاول الزمالك العودة في اللقاء وإدراك التعادل وأطلق إمام عاشور تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها شريف إكرامي.

ونجحت محاولات الزمالك في الدقيقة 44 بعدما أرسل إمام عاشور عرضية رائعة حولها عمر السعيد بقدمه اليمنى على يمين شريف إكرامي حارس بيراميدز، واحتسب الحكم دقيقتين كوقت بدل من ضائع حاول الأبيض فيهم التقدم في النتيجة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

في بداية الشوط الثاني سعى الزمالك الوصول لمرمى بيراميدز من أجل إحراز هدف التقدم، ولجأ الأبيض إلى تبادل الكرات بين اللاعبين لإيجاد ثغرة في دفاع أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 50 سقط محمود حمدي “الونش” بعد تدخل قوي من إبراهيم عادل وأوقف الحكم اللقاء لعلاج مدافع الزمالك، وفي الدقيقة 53 توغل أشرف بن شرقي ومر من لاعبي بيراميدز ومرر تمريرة ساحرة لإمام عاشور الذي أطلق تصويبة صاروخية على يسار شريف إكرامي محرزا الهدف الثالث للزمالك في اللقاء.

وفي الدقيقة 63 أجرى الزمالك التبديل الأول بنزول محمد عبد الغني بدلا من حمزة المثلوثي الذي تعرض للإصابة، وبعدها تبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة.

وفي الدقيقة 70 أجرى الزمالك التبديل الثاني بنزول حازم إمام بدلا من محمد عبد الشافي، وفي الدقيقة 77 دفع الجهاز الفني للزمالك بالثنائي إسلام جابر وعبد الله جمعة بدلا من إمام عاشور وعمر السعيد، واشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء ليوسف “أوباما” في الدقيقة 83 من عمر اللقاء، وبعدها أشهر الحكم البطاقة الصفراء لطارق حامد بعد تدخل مع “دونجا” لاعب بيراميدز.

ومالت الأفضلية قليلا إلى فريق بيراميدز الذي حاول تعويض النتيجة والعودة في اللقاء ولكن لم يشكل أي خطورة على مرمى محمد أبو جبل، وفي الدقيقة 88 تصدى “أبو جبل” لرأسية تراوري، واحتسب الحكم 4 دقائق إضافية، في الدقيقة 93 تلقى محمود حمدي “الونش” البطاقة الصفراء الثانية ليكمل الفريق اللقاء بعشرة لاعبين، ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي تعديل على مستوى النتيجة لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn

error: Content is protected !!