اخبار الاهلىالسلايدر

تعرف على تاريخ مواجهات الاهلى وبايرن ميونخ

تاريخ مواجهات الأهلي ضد بايرن ميونخ قبل موقعة كاس العالم الأندية، يوم 8 فبراير الجارى في نصف نهائي البطولة، وهي المواجهة الثالثة في تاريخ الفريقين، وسيواجه العملاق بايرن ميونخ الفريق الأقوى فى العالم خلال الوقت الحالي، وصاحب الثلاثية التاريخية بأوروبا.

وتأهل النادي الأهلي لنصف نهائي كأس العالم للأندية ليضرب موعدًا لمباراة من العيار الثقيل ضد بايرن ميونخ الألماني، وده بعد ما حقق المارد الأحمر فوز هام وثمين على فريق الدحيل القطري بهدف نظيف خلال المباراة اللي جمعتهم النهارده مساءً، على ملعب المدينة التعليمية في انطلاقة مشوار الفريقين بكأس العالم للأندية، فوز النادي الأهلي كان بهدف سجله حسين الشحات للأهلي في الدقيقة 30 من عُمر المباراة.

وضمن لقب أكثر الأندية خوضاً للمباريات في تاريخ مُشَارَكات “كأس العالم للأندية” ويعادل رقم فريق أوكلاند سيتي، بعد فوزه على الدحيل القطرى.

ولعب النادي الأهلي ضد بايرن ميونخ الألماني مرتين فقط، ولم يواجهه من قبل في كأس العالم للأندية، لكنهما شاركا في بطولة عام 2013 معًا.

المواجهة الأولى كانت في ديسمبر لعام 1977 وديًا، وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، وسجل هدفي المارد الأحمر محمود الخطيب وشريف عبدالمنعم.

ثاني المواجهات كانت ودية أيضًا وفي قطر عام 2012، وفاز بايرن ميونخ بهدفين مقابل هدف، أحرزهما الكرواتي أوليتش، فيما أحرز محمد بركات هدف الأهلي الوحيد.

وتأهل الأهلى للعب فى كأس العالم للأندية فى النسخة الحالية بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه، على حساب غريمه التقليدى فريق الزمالك، بنتيجة 2 – 1 فى المباراة النهائية التى جمعتهما فى شهر نوفمبر الماضى على استاد “القاهرة”.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وسبق أن حقق الفريق الأحمر برونزية العالم في نسخة 2006 باليابان.‏

وأوضح قنديل في تصريحات عبر برنامج “نمبر وان” على شاشة قناة النهار أن الأهلي سيظهر بالقميص الأحمر الأساسي في مواجهة بايرن ميونخ يوم الإثنين المقبل في الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية.

انا اهلاوى

اشتركوا فى قناتنا وشاهدوا افضل الاطباق دعمونا يااهلاوية بلايك وشير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى