اخبار الاهلىالاهلى اليومالسلايدر

الامور اشتعلت..الاهلى يشكو مازيمبى للكاف ونجم الاهلى يفجر مفاجأة ولاعب مازيمبى يخرج عن الاطار الاخلاقى

وجه مسؤولو النادي الأهلي خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بشأن مباراة المارد الأحمر أمام مازيمبي الكونغولي.
ويحل النادي الأهلي ضيفًا على نظيره مازيمبي في تمام الثالثة من عصر غد السبت، ضمن منافسات جولة الذهاب للدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وطالب الأهلي في خطابه الرسمي بالتواصل من جانب “كاف” مع نادي مازيمبي الكونغولي، للعمل على التأمين والتيسير على بعثة فريق الأهلي، للوصول إلى ملعب التدريب وفندق الإقامة والعكس.

ويأتي ذلك في ظل عدم توافر دوريات أمنية كافية للتغلب على حالة الازدحام الشديدة وإشغالات الطريق الوحيد المؤدي إلى ملعب المباراة.

وأوضح الأهلي في بيانه أن ذلك يأتي في إطار العلاقات الطيبة، التي تربط بين الأندية الإفريقية الشقيقة.

وجاء ذلك بعدما واجهت البعثة صعوبات كبيرة في الوصول إلى ملعب التدريب اليوم، نظرًا لحالة الازدحام الشديد منذ الخروج من فندق الإقامة، وهو ما أدى إلى تأخر الفريق عن الموعد المحدد للتدريب.

ووصلت بعثة الأهلي برئاسة محمد شوقي عضو مجلس الإدارة، إلى مدينه لوبو مباشي في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، بعد رحلة طيران شاقة استغرقت ما يقرب من 7 ساعات، وذلك استعدادًا لمواجهة فريق مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا.

حدث طاهر محمد طاهر، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن المواجهة القادمة أمام مازيمبي، المقرر لها يوم السبت المقبل ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.
ويستضيف فريق مازيمبي نظيره الأهلي، في إطار ذهاب دور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال طاهر محمد طاهر في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي: “مواجهة مازيمبي ستكون ‏صعبة للغاية، خاصة أنها على ملعب المنافس، لكن الجميع جاهزون لخوض ‏المباراة”.

 

 

وأردف: “الجهاز الفني درس نقاط القوة والضعف في صفوف مازيمبي بشكل واضح، وسوف نسعى إلى التسجيل، للخروج من المباراة بنتيجة إيجابية قبل لقاء العودة في القاهرة”.‏

واستطرد: “تعودنا على مواجهة الصعاب، وهذه ليست المرة الأولى التي نصل فيها إلى مرحلة نصف النهائي، وقد واجهنا تحديات عديدة في ‏السنوات الماضية، ونحن معتادون على هذا الأمر، وقد جئنا لتقديم مباراة كبيرة”.

وأكمل: “نعلم جيدا أن كل فرق القارة تؤدي بكل قوتها أمام الأهلي تحديدًا، ولكننا نمتلك ما يكفي من الخبرات، وسوف نسعى لتقدم أفضل ما يمكن لتخطي هذه المرحلة والوصول إلى النهائي مرة أخرى”.‏

واختتم: “لدينا مواجهتان أمام مازيمبي وسوف نأخذ كل مباراة على حدة، ونخوض المباراة الأولى هنا في الكونغو بكامل تركيزنا”.

يرى لاعب وسط نادي مازيمبي الأسبق، ستوبيلا سونزو، أن فريقهم قادر على الفوز على الأهلي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
ويلتقي الأهلي ومازيمبي يوم، السبت المقبل، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت “القاهرة” في مدينة “لوبومباشي” في الكونغو الديمقراطية.

وكان سونزو أحد اللاعبين الذين ارتدوا قميص مازيمبي لمدة 4 سنوات من الفترة بين 2010 إلى 2014 قبل الانتقال إلى سوشو في الدوري الفرنسي.

 

وفي الوقت الحالي يلعب سونزو في الدوري الصيني مع فريق مايتي ليونز وما زال يشارك مع منتخب زامبيا الأول رغم وصوله لعامه الرابع والثلاثين.

وقال  الزامبي سونزو للحديث عن مباريات الأهلي التي خاضها من قبل في عام 2012 في دور المجموعات.

وقال: “لقد كانت لدي فرصة لمواجهة الجيل الذهبي للأهلي في ذلك الوقت، أتذكر أننا تبادلنا الفوز في القاهرة والكونغو الديمقراطية”.

وأضاف: “كان الأهلي يضم لاعبين مميزين للغاية، وكذلك مازيمبي فهما من أكبر الفرق الإفريقية على مدار التاريخ وحصلا على البطولة أكثر من مرة”.

وتابع: “رغم تغير الفريقين كثيرًا عما كانا عليه في آخر مرة عام 2012، إلا أنني أتوقع مباراتين قويتين للغاية في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا”.

وواصل تصريحاته: “فرص مازيمبي قائمة ولدى الفريق كل الإمكانات الممكنة للتغلب على الأهلي بمساندة ودعم جماهيرنا في ملعبنا المرعب”.

وأتم: “أعتقد أيضًا أن وجود مدرب ذو خبرة مثل، لامين نداي، قادر على بث الطمأنينة في نفوس جميع اللاعبين خاصة من ليسوا لديهم خبرة في دوري أبطال إفريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn

error: Content is protected !!