اخبار الاهلىالاهلى اليوم

الاهلى فى صحافة اليوم:قرار الاهلى بعد التعادل وماذا يفعل مع محمد هانى وافشه والصفقة الجديدة على الابواب

الاهلى فى صحافة اليوم نرصد فيه اهم اخبار الاهلى فى الصحف والمواقع الاخبارية

 

الاخبار

كولر يتسلم تقريراً من طبيب الأهلي عن حالة أكرم توفيق وكريم فؤاد

تلقى السويسرى مارسيل كولر المدير الفني للأهلي تقريراً من الدكتور أحمد أبوعبلة طبيب الفريق عن حالة ثنائي الأحمر أكرم توفيق وكريم فؤاد، لمعرفة حالتهما والاطمئنان عليهما أثناء تواجدهما فى قطر لخوض مرحلة التأهيل من جراحة الرباط الصليبي هناك.

وأكد أبوعبلة للمدير الفني أن أكرم توفيق بدأ خوض مرحلة جديدة من التأهيل البدني فى أكاديمية اسباير بقطر، وفقا للجدول الزمني والتدريبي المحدد له من قبل الطبيب الذى أجرى له جراحة الرباط الصليبي فى النمسا، كما يسير برنامج كريم فؤاد بصورة جيدة ويواصل تنفيذ برنامجه التأهيلى تمهيداً للعودة للملاعب في أقرب فرصة.

وبكى أكرم توفيق بعد سقوطه مصابا بالرباط الصليبى للمرة الثانية خلال عام خلال التدريبات الجماعية باستاد التتش، وجاءت إصابة اللاعب فى القدم السليمة بعدما سبق وأجرى جراحة في الرباط الصليبي فى إحدى القدمين خلال يناير الماضي، لكن إصابتة الأخيرة جاءت في القدم الأخرى.

وتعرض أكرم توفيق لإصابة قوية خلال المران بعدما سقط على الأرض دون تدخل من أحد وظل اللاعب يبكي وخرج من الملعب وتم نقله لأحد المستشفيات، وكشفت الفحوصات عن إصابة اللاعب بقطع في الرباط الصليبي.

أصيب أكرم توفيق بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع منتخب مصر ضد نيجيريا في كأس أمم أفريقيا بشهر يناير الماضي.

واجمالا لعب أكرم توفيق مع الأهلى 75 مباراة سجل هدفاً وصنع 6 أهداف أخرى فى 4579 دقيقة لعب، ونجح فى التتويج مع القلعة الحمراء بالدورى مرتين وكأس مصر مرتين ودورى أبطال أفريقيا مرة والسوبر الأفريقى مرة وبرونزية كأس العالم للأندية مرة والسوبر المحلى مرة بجانب كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً مع المنتخب الأولمبى وشارك فى أولمبياد طوكيو.

الأهلي يبدأ اليوم الاستعداد لمواجهة الداخلية فى الدوري

يخوض فريق الاهلى، بقيادة السويسرى مارسيل كولر، اليوم الأحد، تدريبات استشفائية استعداداً لمواجهة الداخلية، المقرر لها السابعة مساء الثلاثاء المقبل، باستاد الأهلى والسلام، ضمن منافسات الجولة العشرين لمسابقة الدوري المصري.

ويخوض اللاعبون الذين شاركوا بصورة أساسية في مباراة الاهلى وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا مساء أمس، السبت، تدريبات استشفائية للتخلص من الإجهاد، فيما يؤدى البدلاء والمستبعدون مراناً قوياً.

ويتطلع كولر خلال مران اليوم وغداً لتجهيز لاعبيه جيداً لمباراة الداخلية التي يأمل فى الفوز بها من أجل مواصلة الانتصارات المحلية، التى كان آخرها الفوز على أسوان بثلاثة أهداف دون رد عصر الثلاثاء بالجولة التاسعة عشرة للمسابقة، وسجل ثلاثية المارد الأحمر كهربا وأحمد عبد القادر ومجدى أفشة.

ويحتل الأهلى المركز الأول فى جدول ترتيب الدوري برصيد 40 نقطة بعدما لعب 16 مباراة حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 4 مباريات ولم يخسر وسجل لاعبيه 29 هدف وتلقت شباكه خمسة أهداف ولايزال لديه ثلاثة مباريات مؤجلة مع المقاولون العرب وحرس الحدود والاسماعيلى لمشاركته في كأس العالم للأندية.

الاهرام

كولر: حزين على نتيجة مباراة صن داونز.. ومحمد هانى لا يهدر ركلات الجزاء بالتدريب
عبر السويسرى مارسيل كولر، المدير الفنى لفريق الأهلى، عن حزنه بعد تعادل فريقه أمام صن داونز بهدفين لمثلهما فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت فى دورى أبطال أفريقيا.

وقال مارسيل كولر، فى المؤتمر الصحفى بعد المباراة: “حزين للغاية على نتيجة مباراة صن داونز، ونهدر الكثير من الفرص ولا نحولها إلى أهداف، تأخرنا فى النتيجة واستطعنا بقوة الشخصية العودة والتقدم ولكن تلقينا هدفا بدون داع، وتقدمنا بهدفين فقط لأننا أهدرنا الفرص”.

وأضاف كولر: الأهلى قدم مباراة جيدة واستطاع العودة للمباراة بعد التأخر بهدف، الفرق بيننا وبينهم أنهم يستغلون الفرص التى تتاح لهم ونحن نهدر الفرص بكثرة.

وتابع: “نعرف ان المنافس يشاهد مباريات الفريق وإذا استمر نفس اللاعب فى تسديد ركلات الترجيح سيعرفون أين سيسدد، فقبل كل مباراة أختار 3 لاعبين لتسديد ركلات الترجيح وأقول لهم من يشعر أنه قادر على التسديد فعليه تسديد ركلة الجزاء”.

واستطرد: “محمد هانى يلعب كل ركلات الجزاء بشكل مميز جدا ولا يهدر أى ركلة جزاء فى التدريب، ولكن رأينا ماذا حدث أمام صن داونز والفرق بين التدريب والمباراة هو الضغط، لكن على معلول أهدر ركلة جزاء أمام فلامنجو وكذلك أفشة أهدر، ونختار 3 لاعبين لتسديد ركلات الجزاء ولكن لن ألومهم”.

واختتم كولر تصريحاته قائلا: “هناك مشاكل كثيرة نحتاج لعلاجها فى التدريب، ولكن لا نمتلك أى وقت لتدريب اللاعبين على علاج الأخطاء والتدريب النظرى يكون أكثر من العملى لضغط المباريات وتلاحم المنافسات”.

وتعادل فريق الأهلي مع صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على استاد الأهلي والسلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، ويحقق أول نقطة في مشواره بدور المجموعات للنسخة الحالية من البطولة الأفريقية بعد لعب مباراتين، وتتبقى له مباراة مؤجلة أمام القطن الكاميروني.

يوم حزين في الكرة المصرية.. سقوط الزمالك ومنتخب الشباب وصدمة للأهليمرت الكرة المصرية اليوم السبت بيومًا حزينًا بعد خسارة منتخب الشباب ووداعه لبطولة أمم أفريقيا وكذلك هزيمة الزمالك من الترجي بدوي الأبطال وأخيرًا تعادل الأهلي مع صن داونز بالبطولة ذاتها.
بدأ اليوم بخسارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام مضيفه الترجي التونسي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب حماد العقربي في الجولة الثالثة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

بهذه الخسارة يعقد الزمالك موقفه في مجموعته ويقبع في المركز الأخير برصيد نقطة.

 

ثم ودع منتخب الشباب بطولة أفريقيا من دور المجموعات بعد الخسارة المهينة أمام السنغال في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وأخيرًا خيب النادي الأهلي آمال جماهيره بعدما تعادل مع نظيره صن داونز بهدفين لكل فريق في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد السلام بدوري أبطال أفريقيا.

الوطن

وصل للنهائي 3 مرات.. ماذا يفعل الأهلي بعد فشل أول مباراتين في المجموعة؟

رغم فشل الأهلي في تحقيق الفوز في أول مباراتين بدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، إلا أن تاريخ مشاركاته في البطولة يمنحه دفعة معنوية للتأهل، بل والتتويج باللقب.مواضيع ذات صلةبالتخصص من صناعة معلول.. عبدالمنعم يهز شباك صنداونز برأسية جديدةبالتخصص من صناعة معلول.. عبدالمنعم يهز شباك صنداونز برأسية جديدة
سنغالي وآخر كيني.. كاف يعلن حكام مباراتي الأهلي أمام صنداونز والقطن الكاميرونيسنغالي وآخر كيني.. كاف يعلن حكام مباراتي الأهلي أمام صنداونز والقطن الكاميرونيمفاضلة بين عطية وأفشة.. تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة صنداونزمفاضلة بين عطية وأفشة.. تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة صنداونز

الأهلي بدأ مشواره في المجموعة الثانية من دور المجموعات للنسخة الجارية من دوري أبطال أفريقيا بطريقة سيئة، إذ فقد 5 نقاط كاملة.
وأهدر الأهلي فرصة الفوز على ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، ليكتفي بالتعادل معه بنتيجة 2-2 في مباراة أقيمت أمس السبت على ستاد القاهرة ضمن الجولة الثالثة من المجموعة.وقبلها كان الأهلي افتتح مشواره في المجموعة بالخسارة من الهلال السوداني بنتيجة 0-1 في أم درمان لحساب الجولة الثانية.وتأجلت مباراة الأهلي ضد القطن الكاميروني في الجولة الأولى لظروف مشاركة العملاق المصري في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب.وهذه هي المرة السابعة التي يفشل الأهلي فيها في الفوز بأول مباراتين من دور المجموعات (سواء كان هذا الدور في ثمن أو ربع النهائي).لكن الخبر السار لجماهير الأهلي أنه خلال المرات الست السابقة، تمكن الفريق من التأهل عن المجموعة في 3 مناسبات، بل إنه وصل إلى المباراة النهائية على الأقل في المرات الثلاث، وتوج باللقب مرة.وشهدت نسخ 2013 و2018 و2022 تأهل الأهلي من المجموعة رغم غياب الانتصارات في أول مباراتين.وفيما نجح في 2013 في التتويج باللقب على حساب أورلاندو بيراتس، خسر النهائي في نسختي 2018 و2022 على يد الترجي التونسي والوداد المغربي على الترتيب.في المقابل، ودع الأهلي دور المجموعات في 3 مرات شهدت فشله في تحقيق الفوز في أول مباراتين أعوام 2002 و2011 و2016

وفيما يليتائج الأهلي في المرات الست التي شهدت فشله في تحقيق الفوز في أول مباراتين، ومصيره في النهاية:

2002خسر من جان دارك السنغالي 1-2خسر من الرجاء المغربي 1-2أنهى المجموعة في المركز الرابع والأخير برصيد 5 نقاط، ليودع البطولة

2011تعادل مع الوداد المغربي 3-3خسر من الترجي التونسي 0-1أنهى المجموعة في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، ليودع البطولة2013تعادل مع الزمالك 1-1خسر من أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي 0-3أنهى المجموعة في المركز الأول برصيد 11 نقطة، ليتأهل إلى الدور التالي، ويفوز باللقب في النهاية

2016خسر من زيسكو يونايتد الزامبي 2-3خسر من أسيك ميموزا الإيفواري 1-2أنهى المجموعة في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ليودع البطولة2018تعادل مع الترجي التونسي 0-0خسر من كمبالا سيتي الأوغندي 0-2أنهى المجموعة في المركز الأول برصيد 13 نقطة، ليتأهل إلى الدور التالي، ويصل إلى المباراة النهائية

2022تعادل مع الهلال السوداني 0-0خسر من ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي 0-1أنهى المجموعة في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، ليتأهل إلى الدور التالي، ويصل إلى المباراة النهائية

الوفد

أحمد كشري : الفوز على القطن نقطة تحول للأهلي في إفريقيا

أعرب أحمد كشري نجم الأهلي السابق، عن بالغه أسفه لسقوط الفارس الأحمر في فخ التعادل أمام صن داونز الجنوب إفريقي بالمباراة التي جرت مساء اليوم السبت بدوري الأبطال.

وقال أحمد كشري “ديانج مشغول بالعروض الخارجية، وأداؤه دون المستوى ، والأهلي لديه مشكلة في مركز المهاجم”.

واضاف أحمد كشري:” التحضير لمباراة صن داونز كان غير جيد وهناك أخطاء داخل الملعب، والفوز على القطن في القاهرة سيكون نقطة تحول للأهلي في إفريقيا “.

زر الذهاب إلى الأعلى