الكره المصرية

شطة مباراة الاهلى والرجاء وازمة الفار وموقف مباراة مصر والسنغال مفاجأة

كشف عبد المنعم شطة، عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي “كاف”، أن مباراة الأهلي والرجاء المغربي، التي جمعت بينهما في ذهاب دور ربع النهائي من منافسات دوري أبطال إفريقيا، خلقت نوع من عدم الثقة من الجماهير في تقنية “الفار”، بعد الجدل الذي حدث بسبب العديد من القرارت التحكيمية خلال المباراة، التي فاز فيها الأهلي بهدفين مقابل هدف.

تابع: “غرفة الفار تكون مزودة بأكثر من شاشة عرض وكاميرات خاصة غير التي يتم عرضها على شاشة التلفزيون، ولكي نستطيع تجهيز غرفة الفار مثل البطولات العالمية، نحتاج تركيب الكاميرات قبل ثلاثة أيام من المباريات، ويكون الملعب جاهز ومُعد لاستقبال هذه التقنيات لإذاعة اللقطات من جميع الزوايا”.

وواصل: “اللبس الذي حدث لدى الجماهير، هي أن هناك لقطة ظهرت من خلالها ركلة جزاء الأهلي الأولى لمسة يد على لاعب الرجاء وزاية أخرى، كانت تظهر الكرة لم تلمس يد اللاعب”.

قال شطة في مداخلة هاتفية عبر برنامج “النجوم في رمضان”، المُذاع عبر إذاعة الشباب والرياضة، مع الإعلامية ريهام سويلم: “المباراة خلقت نوع من عدم الثقة في الفار”.

استكمل: “الشحن الجماهيري جاء من اتهام مخرج المباراة محمد نصر، أنه لم يظهر جميع اللقطات، ولكن مخرج المباراة ليس له دخل فيما حدث”.

وبسؤاله عن تطورات ملف مباراة مصر والسنغال، وهل سيتم إعادة المباراة، قال: “لا طبعا.. تقرير حكم المباراة هو الوحيد الذي يمكنه إعادة المباراة، والفيفا اعتمدت تقرير الحكم ووجهت التهنئة للسنغال والمنتخبات الإفريقية الخامسة المتأهلة لكأس العالم، وما يحدث بعد ذلك من خطوات لا دخل للفيفا وإعلانه الرسمي به”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى