غير مصنف

فيديو:اغرب تعليق من عمرو اديب على فوز الاهلى بالجوهرة الافريقية وحكاية البلوبيف

قال الإعلامى عمرو أديب، إنه توقع فوز النادى الأهلى ببطولة أمم إفريقيا وحصوله على النجمة العاشرة، موضحاً أنه التقى فريق النادى بمطار القاهرة الدولى عندما تصادف سفره إلى الخارج وقت سفر اللاعبين للمغرب، وتابع: “خلاص يا أهلى العاشرة كما توقعت.. ده وشى الحلو وسيد عبد الحفيظ عارف.. وأنا قلت ليهم كدا فى المطار”.

وبارك “أديب”، خلال تقديمه برنامج “الحكاية”، المذاع عبر قناة “mbc مصر”، للنادى الأهلى ، وتابع: “مبروك للأهلى وأنا لابس ليهم الكارفتة الحمراء النهاردة.. وسلمت على لاعبى النادى الأهلى في المطار وقلت ليهم متنسونيش لما تفوزوا”.

وتابع عمرو أديب: “شريف الحريف اللى بيأكل البلوبيف هو اللى جاب الجول الأول والقاضية من قفشة اللى كان جون غير عادى لأنه عالمى”.

وهنأ الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” النادى الأهلى عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه، بعد فوزه على فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقى، بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة النهائية للبطولة التى اقيمت بيهما مساء اليوم، السبت، على ملعب “محمد الخامس” بمدينة الدار البيضاء المغربية.

وكتب الفيفا عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”: “تهانينا للأهلى.. لا نطيق الانتظار للترحيب بك فى كأس العالم للأندية”.

سجل ثلاثية الأهلى كل من، محمد شريف حينما تلقى تمريرة سحرية من أكرم توفيق في الدقيقة 52، ومحمد مجدي أفشة بعد جملة فنية مع طاهر ومحمد شريف أنهاها المايسترو في شباك كايزر تشيفز فى الدقيقة 61، وعمرو السولية الذى تلقى تمريرة فنية بالكعب من شريف وضعها في الزاوية المستحيلة لحارس الفريق الجنوب أفريقي في الدقيقة 74 من زمن المباراة.

ونجح الأهلى في بلوغ نهائي البطولة في14 نسخة مسجلا رقما قياسيا لم يحققه أي فريق إفريقي من قبل، وتمكن من حصد اللقب الغالي في 10 مناسبات، وهو رقم قياسي غير مسبوق أيضا.

وتمكن الأهلي من حصد لقب دوري الأبطال في نسختين متتاليتين ثلاث مرات، الأولى عامي 2005 و2006، وعاد ليكرر نفس الإنجاز في2012 و 2013، وأخير نسختى 2020 و2021، وعلى مدار 13 نهائيا سابقا، كما نجح الأهلي في تسجيل 35 هدفا واستقبلت شباكه 18 هدفا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى