اخبار الاهلىالاهلى اليوم

الاهلى يفوز على وادى دجلة بثنائية وينتزع صدارة الدورى من الزمالك

انتزع الأهلي صدارة ترتيب الدوري الممتاز بعدما حقق الفوز على وادي دجلة مساء اليوم الأربعاء بهدفين مقابل هدف، وذلك في المباراة التي جرت على استاد السلام والمؤجلة من الجولة الثانية والعشرين من عمر المسابقة.

وسجل ثنائية الأهلي في مباراة اليوم كلًا من محمود عبد المنعم كهربا ومحمد شريف في الدقيقتين 49 ، 60، فيما سجل وادي دجلة هدفه عن طريق البديل أحمد شريف في الدقيقة 67.

وبفوز الأهلي في مباراة اليوم رفع رصيده إلى 61 نقطة ليرتقي لصدارة الترتيب بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة عن الزمالك الذي يملك نفس الرصيد من النقاط.

الشوط الأول من هذا اللقاء شهد عددًا من الفرص الخطيرة للأهلي والتي تفنن لاعبيه في إهدارها عن طريق محمد شريف، والذي أهدر فرصتين بمفرده الأولى كانت من ضربة مزدوجة والثانية من انفراد بمرمى محمد عبد المنصف لكنه سددها بعيدة.

وقبل نهاية هذ الشوط أهدر محمد مجدي أفشة انفراد تام بمحمد عبد المنصف حيث سدد الكرة بجوار القائم الأيمن لمرمى وادي دجلة.

أما فريق وادي دجلة فلم يهدر فرصة محققة للتسجيل باستثناء فرصة وحيدة لحسام عرفات في منتصف هذا الشوط الذي انتهى على واقع التعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني

مع بداية هذا الشوط نجح محمود كهربا في إحراز هدف الأهلي الأول مع الدقيقة 46 حيث مرر حسين الشحات الكرة متقنة باتجاه محمد شريف المنطلق بشكل ذكي خلف مدافعي وادي دجلة لينفرد تماما بالمرمى ويسدد كرة ضعيفة تصدى لها الحارس محمد عبد المنصف بصعوبة لترتد وتجد متابعة من كهربا بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك.

بعد الهدف الثاني للأهلي واصل الفريق الأحمر فرض سيطرته على مجريات اللقاء من أجل إحراز هدف آخر وكاد أن يتحق له ذلك سريعًا لكن محمد عبد المنصف تصدى لتسديدة أرضية زاحفة من محمد مجدي أفشة ثم أنقذ كرة أخرى من رأسية لمحمد شريف بعد عرضية رائعة لعلي معلول.

وفي الدقيقة 60 ومن هجمة منظمة لفريق الأهلي من الجبهة اليسرى بمجموعة من التمريرات القصيرة استغلها محمد مجدي أفشة في اختراق منطقة جزاء وادي دجلة مستغلًا تمريرة بينية من حسين الشحات ثم مرر كرة عرضية أرضية باتجاه محمد شريف المواجه للمرمى تماما والذي لم يجد أي صعوبة في وضت الكرة داخل الشباك.

بعد هدف الأهلي الثاني هدأ هجوم الفريق الأحمر بعض الشيئ لينجح البديل أحمد شريف في تقليص النتيجة بعدما سجل هدف وادي دجلة الأول ليُشعل المباراة في الدقائق المتبقية من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع سجل البديل محمود وحيد الهدف الثالث للأهلي لكن تم الغاؤه.

وحاول فريق وادي دجلة إدراك التعادل بعدما شن أكثر من هجمة على مرمى علي لطفي حارس الأهلي لكن المحاولات لم يتم ترجمتها إلى أهداف لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف واعتلاء المارد الأحمر لصدارة ترتيب الدوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى