اخبار الاهلىالاهلى اليومالرياضه العربيةالسلايدر

تاريخ مواجهات الاهلى مع الترجى

يلتقي النادي الأهلي مع نظيره الترجي التونسي، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، للمرة الثالثة في تاريخ الناديين، بعد نسختي 2012 و2018، في مواجهة عربية معتادة خلال السنوات الماضية بالمسابقة القارية.

 

 

وضرب الأهلي موعدًا مع الترجي، بعدما أقصى مازيمبي بثلاث أهداف دون رد، بينما أسقط الفريق التونسي خصمه صنداونز الجنوب إفريقين، بالانتصار عليه ذهابًا وإيابًا بالنتيجة ذاتها 1-0.
وواجه الأهلي منافسه الترجي، في نهائي عام 2012، ونجح في اقتناص اللقب رغم تعادله على ملعبه بنتيجة 1-1، بفضل انتصاره على أرض ملعب حمادي العقربي برادس، بهدفين مقابل هدف

مواجهة 2012 كانت تاريخية للقلعة الحمراء، بعودة الأهلي للجلوس على عرش القارة بعدما غاب اللقب عن الفريق منذ نسخة 2008، وانتزع البطولة من الأراضي التونسية،

بفضل ثنائية محمد ناجي جدو ووليد سليمان.وعاد الترجي ليثأر من خسارة اللقب أمام الأهلي، على الملعب ذاته، رغم خسارته ذهابًا في مصر بثلاثية نظيفة في نسخة عام 2018.

ونجح الترجي في الانتصار على الأهلي إيابًا بقيادة نجمه أنيس البدري، بثلاث أهداف دون رد، ليحصد اللقب الثالث في تاريخه بالمسابقة.ويلتقي الفريقين في مواجهة مرتقبة بنهائي النسخة الجارية، خلال شهر مايو المقبل، من أجل حسم الأفضلية على صعيد نهائي دوري أبطال أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn

error: Content is protected !!