اخبار الاهلىالاهلى اليومالسلايدر

الاهلى يسحق الاسماعيلى برباعية نظيفة وينفرد بصدارة الدورى

الاهلى يسحق الاسماعيلى برباعية

افتتح الأهلي مشواره في الدوري الممتاز للموسم 2021- 2022 بفوز كاسح على الإسماعيلي بأربعة أهداف دون رد، وذلك في المباراة التي جرت مساء اليوم الأربعاء على استاد برج العرب بالإسكندرية، في إطار مباريات الجولة الأولى من مسابقة الدوري الممتاز.

سجل أهداف الأهلي كلًا من بيرسي تاو “هدفين” وعلي معلول من ركلة جزاء، وأحمد حمدي عبد القادر.

الشوط الأول
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل به عدة تغييرات حيث أشرك بيتسو موسيماني الثنائي لويس ميكيسوني وبيرسي تاو منذ البداية مع وضع محمد شريف على مقاعد البدلاء.

أول الهجمات الخطيرة في هذا الشوط كانت لصالح الإسماعيلي حيث تلقى شكري نجيب تمريرة بينية رائعة من زميله عبد الله جمعة سددها شكري وتصدى لها علي لطفي ببراعة.

وفي الدقيقة ٢٠ من عمر الشوط الأول احتسب حكم المباراة محمد عادل ركلة جزاء بعد شد مروان الصحراوي للموزمبيقي لويس ميكيسوني داخل منطقة الجزاء ليُسددها علي معلول داخل الشباك معلنًا الهدف الأول للأهلي في اللقاء.

بعد الهدف الأول للمارد الأحمر مرر محمد مجدي أفشة الكرة لبيرسي تاو الذي راوغ مروان باهر المحمدي مدافع الإسماعيلي ليسدد كرته داخل الشباك مسجلًا هدف الأهلي الثاني في المباراة مع الدقيقة ٢٣.

وعلى الرغم من تقدم المارد الأحمر بهدفين إلا أن لاعبيه لم يكتفوا بذلك واستمروا في فرض سيطرتهم على مجريات الملعب بالطول والعرض ليحصل ميكيسوني على ركلة حرة مباشرة من في الدقيقة ٢٨ بعد عرقلة من باهر المحمدي الذي حصل على البطاقة الصفراء الأولى سددها محمد مجدي أفشة في الحائط وتفقد خطورتها.

ومع استمرار سيطرة الأهلي حرم أحمد عادل عبد المنعم الأهلي من هدف ثالث بعد تصديه لرأسية قوية من بدر بانون.

ومرر أفشة في الدقيقة ٣٢ الكرة أرضية داخل منطقة الجزاء إلى بيرسي تاو الذي وضعها داخل الشباك محرزًا الهدف الثالث لفريقه والثاني له في المباراة بعد تأكيد تقنية الفيديو المساعد “الفار”.

وفي الدقيقة ٣٩ أجرى الجهاز الفني للإسماعيلي أول تغييراته بإشراك محمد صادق بدلًا من محمد عادل في محاولة لإعادة الدراويش إلى اللقاء.

وسنحت لشكري نجيب مهاجم الإسماعيلي فرصة تقليص النتيجة بعد تلقيه عرضية متقنة من زميله عماد حمدي في الدقيقة ٤٣ لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن لعلي لطفي.

واحتسب حكم المباراة محمد عادل ٤ دقائق كوقت بدل من الضائع لكن النتيجة استمرت على حالها فيما حصل أليو ديانج على البطاقة الصفراء، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني
ودفع الجهاز الفني للإسماعيلي بثاني تغييراته بإشراك أحمد مدبولي بدلًا من جاستون شونجا الذي لم يظهر له أي ملامح في الشوط الأول، ليبدأ الأهلي هذا الشوط مهاجمًا حيث انطلق ميكيسوني من الناحية اليسرى ورواغ أحمد عيد لكنه مرر الكرة بعيدة وتتحول إلى ضربة مرمى.

وبدأ الإسماعيلي في الدخول باللقاء شيئًا فشيئًا بعد التغييرات التي أجراها الجهاز الفني، في المقابل لجأ لاعبو الأهلي إلى تهدئة الملعب في ظل تقدمهم بثلاثية نظيفة حيث اعتمد الفريق الأحمر على مهارات الثلاثي محمد أفشة وبيرسي تاو ولويس ميكيسوني، ولم تشهد الدقائق الـ15 الأولى من هذا الشوط أي فرص خطيرة.

وأجرى الإسماعيلي ثالث تغييراته بالدفع بمحمد هاشم بديلًا لأحمد عيد الغائب الحاضر في هذا اللقاء، وكاد أفشة أن يعزز من تقدم فريقه حيث سدد كرة قوية في الدقيقة 70 لكنها مرت بسنتيمترات قليلة بجوار القائم الأيمن لأحمد عادل عبد المنعم حارس الإسماعيلي.

وقبل نهاية المباراة بـ19 دقيقة أجرى بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي 3 تغييرات دفعة واحدة بإشراك حسين الشحات وحسام حسن وأحمد حمدي عبد القادر بدلًا من لويس ميكيسوني وبيرسي تاو ومحمد مجدي أفشة.

وحصل المالي أليو ديانج لاعب وسط الأهلي على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 74 بعد تدخل قوي على أحمد محمد الشامي لاعب الإسماعيلي ليغادر ملعب المباراة ويستكمل فريقه الأحمرالمباراة بـ10 لاعبين.

وسدد عمرو السولية كرة برأسه في الدقيقة 80 لكنها علت عارضة أحمد عادل عبد المنعم ليُجري الإسماعيلي آخر تغييراته بإشراك محمود عبد العاطي “دونجا” وبينسون شيلونجو بدلا من محمد مخلوف ومحمد الشامي أملًا في تقليص النتيجة.

وحصل أحمد مدبولي على البطاقة الصفراء في الدقيقة 84 بعد محاولته الحصول على ركلة جزاء، ونفس البطاقة لعمرو السولية لتدخله على عماد حمدي لاعب الدراويش ليجري موسيماني تغييره الرابع قبل النهاية بـ4 دقائق بإشراك عمار حمدي بدلًا من السولية.

وقبل النهاية بـ3 دقائق نجح البديل أحمد عبد القادر في إحراز الهدف الرابع للأهلي بعدما راوغ باهر المحمدي ومروان الصحراوي داخل منطقة الجزاء، ليجري موسيماني آخر تغييراته بإشراك محمد هاني بدلًا من أكرم توفيق.

ومرت الدقائق القليلة المتبقية من عمر اللقاء دون تغيير في النتيجة لينتهي بفوز الأهلي بأربعة أهداف دون مقابل.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 3 نقاط ليحتل صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن البنك الأهلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى