اخبار الاهلىالاهلى اليوم

الاهلى يفوز على المريخ السودانى

استعاد الأهلي توازنه إفريقيًا بعدما حقق فوزًا دراميًا على المريخ السوداني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على استاد السلام “الأهلي we” في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

سجل أهداف الأهلي كلً من محمد شريف “هدفين” ومصطفى كرشوم “بالخطأ في مرماه” في الدقائق 2، 34، 76، فيما أحرز توني إدجوماريجوي والسماني الصاوي ثنائية المريخ السوداني في الدقيقتين 43،69.

لعب الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي ومحمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعلي معلول وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر وبيرسي تاو ومحمد شريف.

لم يُمهل الأهلي الضيوف سوى دقيقتين حيث نجح محمد شريف في تسجيل الهدف الأول للمارد الأحمر بتسديدة أرضية زاحفة إثر تلقيه تمريرة بينية رائعة من زميله الجنوب إفريقي بيرسي تاو ضرب بها دفاعات المريخ السوداني ليُعلن شريف عن أول أهداف المباراة بتوقيعه.

بعد هدف الأهلي الأول المباغت ظهرت محاولات من جانب لاعبي المريخ السوداني لترتيب الصفوف مرة أخرى بعد صدمة الهدف المبكر للفريق الأحمر.

وسقط محمد شريف مهاجم الأهلي داخل منطقة جزاء المريخ السوداني في الدقيقة 14 مطالبًا حكم اللقاء بركلة جزاء لكن هيلدر مارتينيز لم يستجيب لنداء صاحب الهدف الأول للفريق الأحمر واحتسب ركلة مرمى للضيوف.

ومرر بيرسي تاو الكرة إلى محمد هاني في الناحية اليمنى ليراوغ مدافع المريخ ويرسلها كرة عرضية أرضية أبعدها دفاع الفريق السوداني عن منطقة جزاءه، ثم سدد محمد أفشة كرة آخرى من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بأصحاب القميص الأصفر في لقاء اليوم.

وفي الدقيقة 18 أرسل محمد هاني عرضية غير متقنة تحولت إلى ركلة مرمى لصالح المريخ السوداني.

وظهرت أول محاولة هجومية خطيرة للمريخ السوداني في الدقيقة 22 عن طريق تسديدة قوية من عماد السيني لاعب المريخ من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمد الشناوي وذلك في الدقيقة 22.

وانطلق بيرسي تاو من الناحية اليمنى بعد مرواغة لاعب المريخ السوداني في الدقيقة 28 حيث أرسل كرة عرضية أرضية رائعة لم تجد من يحولها مباشرة إلى الشباك لتصل إلى محمد أفشة الذي حاول التسديد لكن دفاع الضيوف أفسد المحاولة ثم احتسب الحكم لمسة يد لصالح الأهلي من على حدود منطقة الجزاء ليسدد أفشة الكرة في أحضان منجد النيل حارس المريخ.

وعاد محمد شريف لهوايته المفضلة بعدما نجح في تسجيل الهدف الثاني له في المباراة ولفريقه عقب تلقيه تمريرة متقنة من زميله أحمد عبد القادر داخل منطقة الجزاء ليُسددها داخل المرمى بعيدة عن منجد النيل حارس مرمى المريخ السوداني وذلك في الدقيقة 34.

وحرم منجد النيل حارس مرمى المريخ السوداني محمد شريف من تسجيل الهدف الثالث و”الهاتريك” له في اللقاء بعدما تصدى لتصويبة قوية منه في الدقيقة 40 إثر تلقيه تمريرة عرضية متقنة من زميله علي معلول حولها شريف مباشرة بقدمه لكن حارس الضيوف تصدى للكرة ببراعة.

ونجح فريق المريخ السوادني في تقليص النتيجة 43 عن طريق توني إدجوماريجوي بعد تلقيه تمريرة أرضية من زميله رمضان عجب داخل منطقة الجزاء معلنًا هدف الفريق السوداني الأول في اللقاء.

وأضاف حكم المباراة هيلدر مارتينيز دقيقة واحدة كوقت بدل من الضائع لينتهي الشوط الأول على واقع تقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي هذا الشوط مهاجمًا منذ الدقيقة الأولى حيث مرر أحمد عبد القادر إلى زميله علي معلول في الجهة اليسرى ليرسل الظهير الدولي التونسي كرة عرضية داخل منطقة الجزاء أبعدها مصفطى كرشوم برأسه قبل أن تصل إلى محمد شريف.

وانطلق أحمد عبد القادر من وسط الملعب ليمرر الكرة إلى محمد شريف على حدود منطقة الجزاء لكن محمد الرشيد نجح في السيطرة على الكرة قبل أن تشكل الخطورة على فريقه.

وسدد محمد هاني ظهير أيمن الأهلي كرة قوية في الدقيقة 50 من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لمنجد النيل حارس مرمى المريخ السوادني في واحدة من المحاولات الحمراء للتسجيل.

ومر أحمد عبد القادر من عمار تيفور وانطلق باتجاه منطقة جزاء الفريق السوداني لكن دفاع المريخ نجح في التعامل معها وأبعد الكرة من أمام لاعب الأهلي.

وفي الدقيقة 53 ارتكب علي معلول خطأ دفاعي قاتل بعدما ارتقى في توقيت غير مناسب للكرة العرضية من السماني الصاوي لتصل إلى بواكا توماس إيتا الذي سددها بعيدة تمامًا عن مرمى محمد الشناوي.

وحصل المالي أليو ديانج على ركلة حرة مباشرة بعد إعاقته من جانب محمد الرشيد نفذها محمد أفشة خادعة داخل منطقة جزاء المريخ السوداني لكن رامي ربيعة تأخر في تقدير الكرة لتضيع فرصة على الأهلي لتعزيز التقدم.

ومرر فيصل عجب مهاجم المريخ السوداني الكرة لزميله توني إدجو ماريجوي ليضرب بهذه التمريرة دفاع الأهلي لكن اللاعب النيجيري سدد الكرة بجوار القائم الأيمن لمحمد الشناوي حارس الأهلي، في محاولة سودانية لإدراك التعادل.

وانطلق عمار تيفور في الدقيقة 60 من وسط الملعب في هجمة مرتدة لكن رامي ربيعة مدافع الأهلي تدخل في الوقت المناسب واستخلص الكرة دون خطأ لتصل إلى محمد شريف الذي سقط في منطقة الجزاء مطالبًا هيلدر مارتينيز حكم اللقاء باحتساب ركلة جزاء لكن الأنجولي لم يستجب لطلب مهاجم الأهلي وطالب باستئناف اللعب.

وفي الدقيقة 62 قرر بيتسو موسيماني مدرب الأهلي إجراء أول تغييران بإشراك الثنائي طاهر محمد طاهر وحسين الشحات بدلًا من أحمد عبد القادر وبيرسي تاو في محاولة من المدير الفني لأصحاب القميص الأحمر لزيادة الفاعلية الهجومية.

ومرر محمد أفشة كرة بينية إلى زميله محمد شريف في الدقيقة 67 ضرب بها دفاع الفريق السوداني ليسقط مهاجم الأهلي داخل منطقة الجزاء مجددًا لكن الحكم لم يحتسب شيء وطالب باستكمال اللعب دون أخطاء.

وانطلق عمار تيفور من وسط الملعب في هجمة مرتدة للفريق السوداني ليمررها متقنة لزميله رمضان عجب الذي أرسل كرة عرضية سددها توني إدجوماريجوي بعيدة عن مرمى الفريق الأحمر.

وأرسل علي معلول كرة عرضية أرضية وصلت لحسين الشحات على حدود مرمى الفريق السوداني لكن الآخير لم يتعامل معها جيدًأ وتضيع فرصة جديدة من الأهلي لإضافة الهدف الثالث.

وعاقب السماني الصاوي لاعبو الأهلي على إهدارهم للفرص لينجح في إدراك التعادل بعدما تسلم تمريرة من زميله خميس بخيت داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 70 دون أي ضغط من مدافعي الفريق الأحمر ويسدد الكرة داخل الشباك ليُعيد المباراة إلى نقطة البداية.

ومن مجهود فردي مميز تسلم عمرو السولية الكرة من زميله محمد مجدي أفشة لينطلق متوسط ميدان الأهلي داخل منطقة جزاء المريخ ويرسل الكرة التي ارتطمت مصطفى كرشوم مدافع الهلال السوداني وتتحول إلى داخل المرمى معلنًا الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 76.

بعد الهدف الثالث للأهلي قرر موسيماني تأمين منطقة وسط ملعب الأهلي حيث أخرج مهاجمه محمد شريف صاحب الهدفين الأول والثاني، وأشرك زميله حمدي فتحي بديلًا له في ثالث التغييرات للفريق الأحمر.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين سقط طاهر محمد طاهر على أرض الملعب متأثرًا بالإصابة بعد تدخل من مدافع المريخ السوداني ليتدخل الجهاز الطبي الذي قام بعلاج اللاعب ليعود لاستكمال ما تبقى من عمر اللقاء.

وأضاف حكم المباراة هيلدر مارتينيز 3 دقائق كوقت بدل من الضائع لكنه لم يكن شاهدًأ على تغيير في واقع النتيجة لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 4 في المركز الثاني بالمجموعة الأولى وهو نفس رصيد المريخ الذي يأتي في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn

error: Content is protected !!