اخبار الاهلىالاهلى اليومالسلايدر

الثالثة تابتة يا اهلى

أوقعت قرعة كأس العالم للأندية، التي أقيمت بمدينة زيورخ السويسرية، عن وقوع الأهلى في مواجهة مونتيرى المكسيكى، بقيادة مدربه خافيير أجيرى، في الدور ربع النهائي للنسخة المقبلة من البطولة المقرر إقامتها فى الإمارات فبراير المقبل.

وتعد مواجهة الأهلى مع مونتيرى المكسيكى في كأس العالم للأندية هي الثالثة تاريخيا، حيث تقابل الفريقان مرتين من قبل وكانت أيضا في كأس العالم للأندية، ولم يتذوق الأهلى الفوز على الفريق المكسيكى، حيث خسر المباراتين الأولى بهدفين نظيفين، والثانية بخمسة أهداف مقابل هدف سجله عماد متعب.

وجاءت المباراتان كالتالى..

الأهلى 0-2 مونتيري

فى نسخة 2012 تلقى الأهلى هدفين دون رد من مونتيرى ووقتها كان حسام البدرى هو المدير الفنى للفريق الأحمرليحتل الأهلى المركز الرابع بنهاية البطولة.

الأهلى 1-5 مونتيري

وواجه النادى الأهلى نظيره مونتيرى المكسيكى من قبل فى كأس العالم للأندية، عام 2013 فى المغرب، وانتهت بفوز الفريق المكسيكى بخماسية مقابل هدف، فى مباراة تحديد المركز الخامس والسادس.

ويشارك النادى الأهلى ممثلا للقارة الأفريقية للمرة السابعة فى تاريخه فى كأس العالم للأندية المقبلة، وذلك بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه على حساب فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

ونجح المارد الأحمر فى المشاركة فى مونديال الأندية فى 6 مناسبات من قبل، وذلك فى أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى