السلايدرالكرة العالمية

حفل الكرة الذهبية والفائز بالكرة الذهبية وسر موقف محمد صلاح

تتجه أنظار عشاق كرة القدم مساء اليوم صوب العاصمة الفرنسية باريس، حيث تكشف مجلة “فرانس فوتبول” النقاب عن هوية الفائزة بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها كل عام لأفضل لاعب فى العالم، ويعد نجمنا المصرى محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي أحد المرشحين للتتويج بالجائزة.

ويقام الحفل فى التاسعة والنصف مساء اليوم، الاثنين، وسيتم فيه تسليم الجائزة لأفضل لاعب بالعالم بداخل مدينة السحر والجمال باريس على مسرح شاتيليه بالعاصمة الفرنسية، بحضور أساطير الكرة العالمية.

موقف محمد صلاح من التتويج بالكرة الذهبية
القائمة التي أعلنت عنها “فرانس فوتبول” شهدت تواجد 30 لاعبًا، على رأسهم محمد صلاح جناح فريق ليفربول، إضافة إلى مرشحين بارزين للفوز بالجائزة وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الإيطالي جورجينيو، الفرنسي كريم بنزيما.

الكرة الذهبية هى الأرفع شأنا بين جوائز اللاعبين فى العالم، ولم تقدم الجائزة المرموقة فى العام الماضي بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا، التي تسببت فى إيقاف وإلغاء بعض الدوريات، علما بأن ليفاندوفسكى كان حينها المرشح الأبرز للفوز بها، ونفس الأمر هذا الموسم حيث انتشرت تسريبات أن النجم البولندي مهاجم بايرن ميونخ هو المتوج بها هذا العام، وسيكون محمد صلاح بعيدًا عن التتويج بالكرة الذهبية بسبب عدم فوزه بأى لقب في الموسم الماضي مع ليفربول أو منتخبنا الوطني.

وسيتم أيضًا الإعلان عن الفائزين بالكرة الذهبية للسيدات وجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم تحت 21 عامًا، إضافة لجائزة ياشين والتى تُمنح لأفضل حارس مرمى فى العالم.

جدير بالذكر أن الكرة الذهبية هى جائزة سنوية مقدمة من طرف مجلة “فرانس فوتبول” تمنح لأفضل لاعب كرة قدم، ومُنحت الجائزة أول مرة سنة 1956، وكانت من نصيب اللاعب الإنجليزي ستانلي ماثيوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى