اخبار الاهلىالسلايدركبار كتاب الاهلى

محمد شبانه يكشف عن قرارت الخطيب الثلاثة لانقاذ الاهلى

أكد الإعلامي محمد شبانة، محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى أجرى اتصالًا مع باتريس موتسيبى رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم من أجل رفع الضرر الذى سيقع على فريق الكرة جراء المواعيد المتضاربة بين بطولتى كأس الأمم الإفريقية لمقرر لها خلال الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير وكأس العالم للأندية المقرر إقامتها خلال الفترة ما بين 3-12 فبراير المقبل .

وأضاف شبانة أن الخطيب أبلغ رئيس الاتحاد الإفريقي أنه الأهلى سيفقد ما لا يقل عن تسعة لاعبين من قوامه الأساسي خلال مشاركته في بطولة العالم للأندية والذين يتواجدون في صفوف المنتخب الوطنى بخلاف لاعبيه المحترفين الأمر الذى سوف يؤثر على الفريق باعتباره ممثلا للكرة الإفريقية في هذا المحفل العالمى .

قال مجدى عبد الغنى، ان محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي فتح خطوط إتصالات مع مسئولين كبار في الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” ومع هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للكاف من أجل إيجاد حلول لأزمة تضارب المواعيد بين كأس العالم للأندية وبين بطولة أمم أفريقيا المقبلة.
وقال عبد الغنى ان الخطيب تحدث مع مسئولو الكاف بشأن ضرورة التنسيق بين الكاف والفيفا حتى لا يتعرض الأهلي لأي ضرر بشأن هذه الأزمة الكُبرى ، وأوضح لهم أن الاهلي حذر من هذه الأزمة مُبكراً.
وأرسل الاهلي اليوم ،الثلاثاء، خطابات لكل من الاتحاد المصري لكرة القدم، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم، يطالبهم خلالها بإيجاد حل عاجل لأزمة تعارض المواعيد بين بطولة كأس العالم للأندية وبطولة كأس الأمم الأفريقية.
وكان الفيفا قد أعلن إقامة كأس العالم للأندية فى الفترة من 3_ 12 فبراير المقبل، بينما تقام بطولة الأمم الأفريقية خلال الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.
وطلب الأهلى في خطاباته بضرورة حل تلك الأزمة، بما لا يتعارض مع مصلحة المنتخب الوطني ومصلحة الأهلي ممثل مصر وأفريقيا فى تلك البطولة العالمية.
ويضم المنتخب الوطني ما بين 7-9 لاعبين من الأهلي بخلاف تواجد عدد من لاعبيه المحترفين فى صفوف منتخبات بلادهم، مثل علي معلول وأليو ديانج وبدر بانون، وهو الأمر الذى سوف يؤثر على الفريق بسبب مشاركة هؤلاء اللاعبين مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الإفريقية.

ويضم منتخب مصر من الأهلي حالياً في كأس العرب كلاً من: محمد الشناوى وأكرم توفيق وأيمن أشرف وحمدى فتحى وعمرو السولية ومحمد مجدى أفشة ومحمد شريف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى