اخبار الاهلىالاهلى اليومالكره المصرية

سر خسارة الاهلى بثلاثية امام سموحه

ألحق سموحة خسارة قاسية لضيفه الأهلي بعدما تغلب عليه بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي أقيمت مسا اليوم الخميس على استاد برج العرب ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس الرابطة.

سجل أهداف سموحة كلًا من محمد عبد العاطي في الدقيقة 27 وأضاف عبد الكبير الوادي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 48 و50.

الشوط الأول

أعاد بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، لاعبيه الكبار إلى التشكيل الأساسي بعدما استبعدهم من أول 3 مباريات في البطولة.

أول المحاولات الهجومية في هذا اللقاء كانت من جانب أصحاب القميص الأحمر بتمريرة من حسين الشحات للمنطلق من الخلف لويس ميكيسوني لكن أحمد بيكهام تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة.

وفي الدقيقة 27 نجح فريق سموحة في خطف الهدف الأول عن طريق لاعبه محمد عبد العاطي بعدما تلقى تمريرة من زميله صديق وضعها بقدمه داخل الشباك.

بعد الهدف الأول حاول لاعبو الأهلي لكن هجماتهم افتقدت للدقة وظهر التباعد الكبير بين ثلاثي المقدمة حسين الشحات وميكسيوني وبيرسي تاو.

وفي الدقيقة 30 محاولة هجومية خطيرة لسموحة بعد عرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء أخطأها المدافع ياسر إبراهيم في التشتيت من أمام المرمى لتصطدم بالعارضة العلوية قبل أن يتكفل زملاؤه بإبعاد الكرة إلى وسط الملعب.

ونفذ بعدها بيرسي تاو ركلة حرة بتسديدة مباشرة إرتدت من الحائط البشري لسموحة وانتهت معها الخطورة سريعا.

ومرت الدقائق المتبقية من عمر هذا الشوط دون جديد لينتهي بتقدم سموحة بهدف نظيف.
الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني باغت سموحة ضيفه بالهدف الثاني مع الدقيقة 48 بعدما مرر صديق أوجولا المنطلق من الخلف كرة إلى زميله عبد الكبير الوادي ليضعها الأخير داخل الشباك مسجلًا ثاني أهداف الفريق السكندري.

ولم يستفيق لاعبو الأهلي من صدمة الهدف الثاني ليعاقبهم عبد الكبير الوادي بالهدف الثالث في الدقيقة 50 مسجلًا ثاني أهدافه والثالث لفريقه.

بعد الهدف الثالث للأهلي لم حاول لاعبو الأهلي العودة في المباراة لكن محاولاتهم لم تُشكل خطورة حقيقية على مرمى الهاني سليمان حارس مرمى سموحة.

وكاد جيروم فيليب أن يضيف الهدف الرابع للفريق السكندري في الدقيقىة 66 بعدما راوغ محمد هاني وسدد الكرة التي مرت بجوار القائم الأيسر لعلي لطفي في محاولة هجومية آخرى لسموحة.

ودفع موسيماني المدير الفني للأهلي بتغييرات شبابية أملًا في استعادة فريقه على مجريات المباراة لكن الفريق السكندري كان الأكثر سيطرة واستحواذًا للكرة.

واستمرت النتيجة على حالها في الدقائق الأخيرة المتبقية لينتهي اللقاء بفوز سموحة بثلاثية نظيفة.

وبهذه النتيجة توقف رصيد الأهلي عند 3 نقاط فيما رفع سموحة رصيده للنقطة 7 ارتقى بهم لصدارة ترتيب المجموعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى