اخبار الاهلىالاهلى اليوم

الاهلى فى صحافة اليوم:اصابة نجم الاهلى بالعمى وعرض اوروبى لجوهرة الاهلى وكولر وضربة معلم

الاهلى فى صحافة القاهرة اليوم زاوية جديدة نرصد فيها اهم اخبار الاهلى فى الصحف

 

الاهرام

مفاجأة.. بشكتاش التركى يطلب ضم ديانج من الأهلي حاليا

تلقى مسئولو النادي الأهلي اتصالات من بشكتاش التركي للحصول على خدمات المالي آليو ديانج لاعب وسط الأحمر حالياً، وعدم الانتظار لميركاتو الصيف المقبل.

ورغم انتهاء فترة القيد الشتوي فى معظم دوريات العالم، إلا أن الأندية التركية مازال بإمكانها ضم لاعبين جدد وقيدهم حالياً بسبب الزلزال المُدمر الذى ضرب تركيا وسوريا مؤخراً وتسبب فى خسائر فادحة بالدولتين.

ووافق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على مد فترة تسجيل اللاعبين فى ميركاتو الشتاء بتركيا حتى 5 مارس المقبل، بعد أحداث الزلزال التى وقعت على مدار الأسبوعين الماضيين، ومنعت الأندية من تسجيل صفقاتها الشتوية مع الاتحاد التركي.

وارتبط أسم ديانج بنادى بشكتاش خلال الفترة الماضية لكن الجديد والمُثير فى الأمر أن النادى التركي يرغب فى شراء اللاعب المالي حالياً وليس فى نهاية الموسم الجاري.

وأكد مسئولو بشكتاش لنظرائهم في الأهلي عزمهم على إرسال عرض رسمي لضم ديانج حالياً ، وأنهم يرغبون في حسم الصفقة خلال الأيام الحالية وعدم تأجيلها لفترة الانتقالات الصيفية المقبل حال موافقة الأهلي.

ورفض الأهلي عرض بشكتاش لأن النادي يحتاج اللاعب لاستكمال الموسم الجاري خاصة وأنه مُقيّد أفريقياً ومحلياً ولن يكون الأهلي قادراً على تعويض ديانج بعد غلق باب القيد محلياً وأفريقياً.

وتزامنت مفاوضات بشكتاش مع الأهلي لضم ديانج مع رغبة القلعة الحمراء في ضم الكونغولي جاكسون موليكا لاعب بشكتاش خلال الصيف المقبل بعدما تسبب الخلاف المالي بسن الطرفين في عدم إتمام الصفقة خلال انتقالات يناير الأخيرة.

وكان النادي الأهلي قد أعلن في الثامن من يناير عام 2021 تمديد عقد ديانج لمدة 5 سنوات قادمة.

ويتم إغلاق القيد الشتوي في تركيا يوم 8 فبراير كل عام، ولكن مع أحداث الزلزال تقرر منح الأندية والاتحاد التركي لكرة القدم من جانب فيفا مهلة إضافية لضم الصفقات الجديدة تنتهي يوم 5 مارس المقبل.

ويبدأ الأهلي اليوم ،الأحد، الأستعداد لمباراة اسوان المقرر لها بعد غد الثلاثاء في الدوري عقب الخسارة من الهلال السوداني بملعب الأخير بهدف نظيف أمس بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

كولر: لا خوف على الأهلي رغم الهزيمة من الهلال.. وهناك مشاكل سنصححها

اعترف مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي ، بوجود مشاكل فى فريقه، أظهرتها الخسارة أمام الهلال السوداني اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وقال مارسيل كولر فى المؤتمر الصحفي بعد اللقاء، “الخسارة شيء مؤسف ومحزنة، لكننا ما زلنا فى بداية مشوار البطولة، وسنعمل على تصحيح أخطائنا، كما أن المباراة أقيمت فى أجواء صعبة، وفوجئنا بوجود الجمهور العنيف، رغم قرار إقامة المباراة بدون جمهور”.

وأضاف مدرب الأهلى، “الحكم لم يشهر البطاقة الصفراء سوى فى الدقيقة 94، رغم إهدار الوقت، الأهلي ليس طريقته إهدار الوقت، هذه ليست شخصية الأهلي أننا نهدر الوقت، كما كشفت المباراة بعض المشاكل لدينا وسنعمل على إصلاحها”.

وأنهى كولر تصريحاته قائلا، “لا خوف على الأهلي رغم الخسارة، سنعمل على تصحيح الأخطاء وتجميع النقاط، ومن المؤكد أننا سنظهر بشكل أفضل خلال المباريات المقبلة”.

الجمهوية

طارق سليمان: الشناوي أكد لي إصابته بعمى لحظي في هدف الهلال السوداني

كشف طارق سليمان مدرب حراس المرمى السابق للنادي الأهلي، كواليس مكالمته الهاتفية مع محمد الشناوي حارس المارد الأحمر، عقب مواجهة الهلال السوداني.
وكان الأهلي قد خسر أمام الهلال السوداني بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم على ملعب الجوهرة الزرقاء في ثاني جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال سليمان سألت الشناوي بعد المباراة مباشرة عن سبب استقبال هدف الهلال خصوصًا أن الكرة كانت سهلة”.

وأضاف: “الشناوي أكد لي أنه أصيب بعمى لحظي بسبب وجود الكرة في حيز الشمس أثناء تسديدها على المرمى”.

وأتم سليمان: “وجود الكرة مما أدى إلى عدم قدرته على رؤية الكرة نهائيًا وسكنت مرماه”.

الاخبار
مرتضى منصور يعلن تفاصيل عقد مصطفى شلبي ويؤكد: لاعبو الزمالك يستطيعون الفوز بكأس العالم

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن مستوى لاعبي الفريق الأول لكرة القدم يؤهلهم للحصول على لقب كأس العالم، موضحًا تفاصيل عقد مصطفى شلبي.

وقال مرتضى منصور في تصريحات خلال متابعة الدعوى القضائية الخاصة بقيد صفقات الزمالك الجديدة: “لاعبو الزمالك على مستوى عال وقدراتهم تؤهلهم للحصول على لقب كأس العالم”.
وتابع: “أنا الوحيد كرئيس ناد الذي ذهبت لاتحاد الكرة من أجل قيد صفقات فريقي، وأعذر مسؤولي الجبلاية بعدم اتخاذ قرار بقيد اللاعبين الجدد، حتى لا يواجهون مشكلة إذا احتج الأهلي مثلًا إذا شارك ضده أي لاعب من صفقات الزمالك الجديدة، فكان لابد من مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الذي أكد أن هذه الأزمة شأن داخلي”.

وأوضح: “كان من الممكن أن يحكم القاضي بقيد صفقات الزمالك في الدعوى المنظورة، ولكنه سيحرج اتحاد الكرة في هذه الحالة، ففضل أن يترك فرصة لاتحاد الكرة لإنهاء الأمر”.

وأشار: “اللاعبون الجدد ليسوا أفضل من الحاليين ولكننا ندعم النواقص، وإمام عاشور وزملاؤه المحترفون نوارة مصر في الخارج”.

وأكمل: “عقد مصطفى شلبي لاعب الزمالك الذي تم تسريبه مزور، وهذا ليس توقيعي، وقدمت بلاغًا بالعقد الصحيح”.

واستكمل: “مصطفى شلبي يحصل على 7 ملايين جنيه في الموسم بعد خصم الضرائب، ولماذا عقود الزمالك التي تسرب وليس الأهلي”.

ودخل مرتضى منصور في مشادة مع أحد جماهير الزمالك بسبب حزن الأخير على نتائج الفريق الحالية، والمردود السيئ للصفقات الجديدة.

وتابع مرتضى: “جمهور الأهلي لم يحتج بعد خسارة الأهلي 3 مرات متتالية مؤخرًا لأنه يستوعب الهزائم”.

واختتم: “فيريرا المدير الفني للزمالك لا يشرك الصفقات الجديدة.. ما ذنبي؟، على جمهور الزمالك أن يوجه له هو اللوم، ولا أظهر على قناة الزمالك بسبب مناداة بعض المنتقدين بذلك”

اليوم السابع 

الأهلي يضع الرتوش الأخيرة على خطة مواجهة تماسيح النيل فى الدوري
يختتم فريق الأهلي اليوم، الاثنين، تحضيراته استعدادا لخوض مباراته أمام أسوان غدا الثلاثاء، ضمن منافسات الدوري المصري، حيث يخوض الفريق الأحمر مرانه الأخير اليوم ويقوم الجهاز الفني بوضع الخطة المناسبة للمباراة، من أجل تحقيق الهف المنشود فى مواصلة الانتصارات والانفراد بصدارة الدوري الذي يتربع عليه الأهلي، رغم تأجيل 3 مباريات لظروف مشاركته فى كأس العالم للأندية.

وحرص مارسيل كولر على مشاهدة عدد من الفيديوهات الخاصة بفريق أسوان من أجل معرفة أسلوب لعبهم وطريقتهم في التحضير واختراق صفوف المنافسين، وأسلوبهم وقت الاستحواذ على الكرة وفي الحالة الدفاعية، وأبرز اللاعبين الموجودين فى صفوفه، قبل وضع الخطة المناسبة لمباراة الغد.

ويستعيد الأهلى بقيادة السويسرى مارسيل كولر جهود نجمه خالد عبد الفتاح الظهير الأيمن للفريق فى مباراة أسوان بعد انتهاء الإيقاف.

وغاب خالد عبد الفتاح عن مباراة الأهلى مع الهلال السودانى في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بسبب الإيقاف، بعد تعرضه للطرد فى مباراة فلامنجو البرازيلي فى كأس العالم للأندية، والتى خسرها المارد الأحمر برباعية مقابل هدفين.

ورغم غياب خالد عبد الفتاح عن مباراة الهلال، إلا أن الجهاز الفني حرص على تواجد اللاعب فى رحلة السودان نظرًا لعودة البعثة مباشرة لأسوان عقب مباراة دوري أبطال أفريقيا من أجل خوض منافسات الدوري ضمن الأسبوع الـ19.
من ناحية أخرى ، طالب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، لاعبى فريقه الذين لا يُشاركون بشكل مُنتظم بعدم الالتفات للعروض المحلية والخارجية التى بدأت تصل إليهم خلال الفترة الأخيرة، نتيجة لعدم اعتماد الجهاز الفنى عليهم الفترة الماضية، وشدد كولر للاعبي الدكة على أن الموسم مازال فى منتصفه وأن الفرصة سانحة للجميع لأن يُقدّم نفسه بشكل جيد حتى يستمر مع الفريق فى الموسم المقبل.

وأوصى كولر لاعبي الأهلي ممن لا يُشاركون ببذل مزيد من الجهد والتركيز خلال الفترة المقبلة فى التدريبات، وأن يستغلوا الفرصة التى ستسنح لهم في المباريات المقبلة محلياً وأفريقياً، مؤكدا أن الجميع في الفريق سيحصل على فرصة كافية للتعبير عن نفسه، لذا ليس منطقياً أن يُفكّر أى لاعب لا يُشارك حالياً فى عروض محلية أو خارجية.

ويرى المدرب السويسري أن الأهلي سيخوض الفترة المقبلة ارتباطات قوية محلياً وأفريقياً، وهناك ضغط كبير فى المباريات والفريق يحتاج جهود جميع اللاعبين لمواجهة “زحمة” المباريات والإصابات والغيابات التى يعانى منها الفريق.

الوطن
تعرف على تشكيل الأهلى المتوقع فى مباراة أسوان بالدورى

استقر الجهاز الفني للأهلي على إجراء تعديلات على تشكيل فريقه في مباراته القادمة ضد أسوان يوم الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من عمر مسابقة الدوري المصري.

ويخطط كولر لإراحة أكثر من لاعب في مباراة أسوان مثل علي معلول ومحمد هاني وحمدي فتحي أو أليو ديانج وحمد عبد القادر ومحمد الشناوي ومحمد عبد المنعم.

ويتكون تشكيل الأهلي من: محمد الشناوي “علي لطفي” في حراسة المرمى.

الدفاع: خالد عبد الفتاح، ياسر إبراهيم، محمود متولي “محمد عبد المنعم”، محمد أشرف.

الوسط: حمدي فتحي “مرون عطية”، أليو ديانج، أحمد قندوسي

الهجوم: طاهر محمد طاهر، محمود كهربا، بيرسي تاو “حسين الشحات”

على صعيد آخر، اعترف المدير الفني لفريق الأهلي بوجود مشاكل فى فريقه، أظهرتها الخسارة أمام الهلال السوداني أمس، السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وقال مارسيل كولر، فى المؤتمر الصحفي بعد اللقاء: “الخسارة شيء مؤسف ومحزنة، لكننا ما زلنا فى بداية مشوار البطولة، وسنعمل على تصحيح أخطائنا، كما أن المباراة أقيمت فى أجواء صعبة، وفوجئنا بوجود الجمهور العنيف، رغم قرار إقامة المباراة بدون جمهور”.

وأضاف مدرب الأهلى: “الحكم لم يشهر البطاقة الصفراء سوى فى الدقيقة 94، رغم إهدار الوقت، الأهلي ليس طريقته إهدار الوقت، هذه ليست شخصية الأهلي أننا نهدر الوقت، كما كشفت المباراة بعض المشاكل لدينا وسنعمل على إصلاحها”.

وأنهى كولر تصريحاته قائلا: “لا خوف على الأهلي رغم الخسارة، سنعمل على تصحيح الأخطاء وتجميع النقاط، ومن المؤكد أننا سنظهر بشكل أفضل خلال المباريات المقبلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn

error: Content is protected !!