اخبار الاهلىالاهلى اليوم

الاهلى فى صحافة اليوم:صفقة الاهلى السوبر ظهرت ورحيل 5لاعبين غن الفريق رسميا والاهلى يستغيث بالفيفا ومفاجأة مام عاشور الكبرى

الاهلى فى صحافة الاثنين نرصد فيه اهم اخبار الاهلى فى صحافة القاهرة وعلى الموزاقع الالكترونية

الاهرام

الكشف عن مستجدات إصابة ثلاثي الأهلي وموقفهم من مواجهة سيمبا

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استعداداته لمباراة سيمبا التنزاني، المقرر لها يوم الجمعة المقبل في تنزانيا، بذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران، وأدى اللاعبون فقرة إحماء وجزء بدني، قبل المشاركة في تدريبات الكرة.

وشارك حسين الشحات في جزء من التدريبات الجماعية، بعد شكوى اللاعب من آلام عضلية خلال وجوده في معسكر المنتخب الوطني، وخضوعه لبرنامج تأهيلي.

 

 

 

 

ثلاثي الفريق يواصلون تنفيذ البرنامج التأهيلي
ويواصل الثلاثي ياسر إبراهيم وأليو ديانج ووسام أبو علي، تنفيذ البرنامج التأهيلي الخاص بهم، تحت إشراف الجهاز الطبي بالنادي.

وبات من المؤكد غياب ديانج وياسر إبراهيم عن مواجهة سيمبا، فيما يحسم مران الفريق غدا موقف وسام أبو علي النهائي من المواجهة، في ظل عدم مشاركته بالتدريبات الجماعية حتى الآن، واكتفائه بالتدريبات التأهيلية بالكرة فقط.

طلب عاجل من الأهلي لـ فيفا بسبب إمام عاشور

يجهز النادي الأهلي ملفا لمطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالحصول على غرامة مالية كبيرة، بعد إصابة إمام عاشور، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بعد إصابته أثناء مشاركته مع منتخب مصر في مباراة نيوزيلندا، بافتتاح كأس عاصمة مصر، التي أقيمت يوم الجمعة الماضي، على استاد مصر في العاصمة الإدارية الجديدة.

ويمنح برنامج حماية اللاعبين في لوائح «فيفا»، الأندية التي يتعرض لاعبيها للإصابة مع منتخبات بلادهم، تعويضًا عن الإصابة بصرف الراتب عن مدة الإصابة، التي تتخطى 28 يوما من الغياب عن الملاعب.

 

ويحصل الأهلي وفقًا لحالة إمام عاشور على راتبه من اليوم 29 من الإصابة حتى العودة للملاعب والتعافي من جديد، وهو ما يسعى الأهلي للحصول عليه فور تحديد مدة الغياب.

الأهلي يجهز الفحوصات الطبية لمخاطبة «فيفا»
ويجب على الأهلي تجهيز الفحوصات الطبية والإشعة الخاصة باللاعب، والتقارير كافة من أجل مخاطبة «فيفا»، الذي يفحص عبر لجانه الطبية، التقارير، قبل إعطاء الموافقة على منح النادي قيمة راتب اللاعب عن مدة الإصابة، مخصوما منها راتب 28 يوما.

ويعتبر برنامج حماية اللاعبين أن مدة الإصابة أكثر من 28 يوما، وغير ذلك هي إصابات طفيفة، كما حددت حد أقصى لما يمكن صرفه من رواتب هي 7.5 مليون يورو فقط.

إصابة إمام عاشور في مباراة مصر ونيوزيلندا
وتعرض إمام عاشور للإصابة خلال مباراة مصر ونيوزيلندا، في افتتاح مباريات كأس عاصمة مصر، في الدقيقة 23، بعد تدخل عنيف من مدافع منتخب نيوزيلندا، ليجري نقله للمستشفى.

وأجرى إمام عاشور اليوم، جراحة عاجلة في الكتف بأحد مستشفيات القاهرة، ومن المنتظر أن يجري الإعلان عن مدة غياب اللاعب، التي تتراوح بين شهر إلى 3 أشهر، وفقا للحالات الطبية المشابهة.

 

الشروق
سعد سمير: تحدثت مع الأهلي لضم «بوبو».. وعلي ماهر أصبح «براند» لفكرة النجاح
سعد سمير: تحدثت مع الأهلي لضم «بوبو».. وعلي ماهر أصبح «براند» لفكرة النجاح
سعد سمير

وقال «سمير» في تصريحات عبر إذاعة أون سبورت: «كهربا لاعب مهم وفي المنتخب، وأرقامه تؤكد ذلك، وإمام عاشور من أفضل اللاعبين بأفريقيا في مركزه، والاثنين إضافة للنادي، وأتمنى الشفاء لإمام عاشور والعودة بشكل جيد».

وأكد مدافع الأهلي السابق: «تجربة فيوتشر لها ذكريات جميلة ومكانة خاصة عندي، في أول موسمين أنهينا الدوري في مركز رابع، وحصدنا كأس الرابطة وشاركنا في الكونفدرالية، وكان معنا علي ماهر من أفضل المدربين في مصر».

وأشار إلى أنه «أقنعت بعض اللاعبين بالتوقيع لفيوتشر كان أبرزهم محمد عبد المنعم، ورحلت عن فيوتشر بعد رحيل علي ماهر، وكانت هناك أزمة مادية ففضلت الرحيل، وأتمنى لعلي ماهر التوفيق، علي ماهر من أكثر الشخصيات المحترمة والمتواضعة ودائما نتائجه تتحدث عنه، وعلاقتي به أخوية وما زالت وأتشرف أنني عملت معه، وعلي ماهر أصبح براند لفكرة النجاح، مدرب يحب المواجهه وليس ملتويا ولديه شخصية مع اللاعبين».

سعد سمير: لم اتدخل في عودة نيدفيد للأهلي
وشدد سعد سمير على أنه «لم أتدخل في عودة كريم نيدفيد للأهلي، النادي دائما يتابع لاعبيه المعارين، وتحدثت مع الأهلي عن محمد رضا بوبو، وكان قريبا من النادي، لكن المقابل المادي كان عائقا في إتمام الصفقة».

ولفت «سمير» إلى أن «القندوسي من أهم اللاعبين في مركزه، عصبي في الملعب نوعا ما لكنه هادئ خارجه، وصورتي مع كافاني انتشرت، كافاني كان بيطلب من محمد صلاح قميصه، واندهشت من الأمر؛ لأن كافاني كان من أهم اللاعبين في العالم، وهذا يبرز قيمة محمد صلاح».

 

محمد علي بن رمضان يصدم والده بشأن عرض الأهلي
كشف محمد علي بن رمضان لاعب فريق فرينكفاروزي المجري مفاجأة بشأن عرض النادي الأهلي بعد تأكيدات والده في تصريحاته الإذاعية برغبة النادي الأهلي في ضمه ودخوله في مفاوضات من أجل الحصول على خدماته.

وقال محمد علي بن رمضان خلال حديثه عبر قناة أون تايم سبورتس عقب نهاية مباراة كرواتيا بخسارة تونس بركلات الترجيح في نصف نهائي كأس عاصمة مصر : « لا يوجد عروض من أي نادي مصري لم يحدث وأن تواصل معي أحد وأنا لا أركز على مثل هذه الأمور في الوقت الحالي أركز على المواجهة المقبلة لمنتخب بلادي أمام نيوزيلندا ولا أركز في أي شيء آخر».

أرقام محمد علي بن رمضان مع فريقه المجري
وشارك محمد علي بن رمضان خلال هذا الموسم مع فريقه المجري في 29 مباراة ونجح في تسجيسل هدف وحيد وصنع 5 أهداف.

الاخبار
الراحلون عن الأهلي.. 3 «منبوذين» بفرمان من كولر
خرج عدد من لاعبي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، من حسابات مارسيل كولر، المدير الفني السويسري لـ«المارد الأحمر»، خلال الفترة القادمة. إذ أوصى برحيلهم، نظرا لعدم إمكانية الاستفادة من قدراتهم.

في سياق قريب، واصل فريق كرة القدم، استعداداته، لخوض مباراة سيمبا التنزاني، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمس السبت، على ملعب «التتش». تلعب المباراة المرتقبة بين الفريقين، يوم الجمعة المقبل.

خلال الأسطر التالية يطلعكم الاخبار على قائمة لاعبي الأهلي الذين خرجوا من حسابات المدرب السويسري مارسيل كولر
أحمد عبدالقادر

وضع السويسري مارسيل كولر، عبدالقادر، جناح الفريق، كخيار ثالث، بعد حسين الشحات ورضا سليم. مما جعل اللاعب يفكر ويبحث عن عروض للرحيل عن قلعة المارد الأحمر.

كما أن اللاعب كان قريبا من الرحيل صوب تركيا، حيث «سيفاس سبور»، لكن نشب خلاف حول المقابل المادي للصفقة، وهو ما حال دون إتمامها، 

وينتهي عقد اللاعب في يونيو 2025، بحسب «ترانسفير ماركت».

محمود متولي

خرج متولي، مدافع الفريق، من حسابات كولر، نظرا لكثرة غيابه، بسبب كثرة الإصابات التي يتعرض لها، مما جعل كولر يطالب برحيله. بدأت رغبة كولر في رحيل اللاعب، بفترة الانتقالات الشتوية الجارية، لكن اللاعب رغب في البقاء بصفوف الفريق، حتى نهاية الموسم الكروي الجاري 2023-2024.

وينتهي عقد اللاعب في يونيو 2025، بحسب «ترانسفير ماركت».

محمد الضاوي «كريستو»

لم ينجح اللاعب التونسي الشاب، في جذب أنظار مارسيل كولر إليه، على الرغم من إتاحة الفرصة له في أكثر من مناسبة، مما جعل كولر يطالب برحيله خلال فترة الانتقالات المقبلة.

وينتهي عقد اللاعب في يونيو 2027، بحسب «ترانسفير ماركت».

حسين الشحات يزف بشرى سارة للأهلي قبل مواجهة سيمبا التنزاني

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعداداته لمباراة سيمبا المقرر لها يوم ٢٩ مارس الجاري في تنزانيا في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران، وأدى اللاعبون فقرة إحماء وجزء بدني قبل المشاركة في تدريبات الكرة.

وشارك حسين الشحات في جزء من التدريبات الجماعية، بعد شكوى اللاعب من آلام عضلية خلال وجوده في معسكر المنتخب الوطني وخضوعه لبرنامج تأهيلي.

ويواصل الثلاثي ياسر إبراهيم وأليو ديانج ووسام أبو علي، تنفيذ البرنامج التأهيلي الخاص بهم تحت إشراف الجهاز الطبي بالنادي.

 

المصرى اليوم

 

«المصري اليوم» تكشف سبب تعثر صفقة الأهلي «السوبر»

يواصل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، العمل، بتنسيق مع مارسيل كولر، مدرب فريق كرة القدم الأول بالنادي، من أجل تدعيم صفوف «المارد الأحمر» بصفقات من العيار الثقيل، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

كانت «المصري اليوم»، قد كشفت في وقت سابق، عن اهتمام مارسيل كولر باللاعب الأردني، يزن النعيمات، مهاجم «النشامى» تزامنا مع التألق اللافت في بطولة كأس أمم آسيا الماضية. 

وعلمت «المصري اليوم»، أن الأهلي القطري، طلب قيمة مالية كبيرة مقابل التفريط في خدمات اللاعب، مما أسفر عن تعثر المفاوضات، لكن مارسيل كولر مازال متمسكا بـ«النعيمات»، وسيحاول الجانب القاهري مع نظيره القطري من جديد.
في سياق قريب، يواصل الأهلي الاستعداد، لخوض ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023-2024، أمام سيمبا التنزاني، الجمعة.

زر الذهاب إلى الأعلى