اخبار الاهلىالاهلى اليوم

اخبار الاهلى فى صحافة اليوم:كارثة القمة ونجم الزمالك هرب للاهلى وهؤلاء يرحلون عن الاهلى

الجمهورية

هل يلعب طارق حامد للاهلى فتكون صفقة القرن

أدلى مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بتصريحات تلفزيونية يكشف فيها عن هروب طارق حامد من مباريات الأبيض هذا الموسم مدعيا الإصابة.

وقال منصور: نلعب مباراة الأهلي بنقص عددي ومنها طارق حامد “الهربان تاني الهربان تالت الهربان” والورقة التي نشرها في المواقع “يا طارق دي ورقة انت كاتبها” وكانت موافقتي مشروطة بالعودة بعد أسبوع.

واختتم: طارق حامد متغيب منذ شهر ونصف ولدينا مصابين مثل حازم امام والمثلوثي وغياب سيسيه وفتوح وسيف ولدينا نقص كبير.

وكان نادي الزمالك قد واجه الأهلي مساء يوم الأحد وتعادل الفريقين بهدفين مقابل هدفين في اطار بطولة الدوري العام.

الاهرام

أشرف بن شرقي في مباراة الأهلي عيب ولازم الزمالك يعاقبه والسر مثير

أكد كريم حسن شحاتة الإعلامي بقناة الحياة أن ما فعله المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خلال مباراة فريقه أمام النادي الأهلي لا يصح على الإطلاق.

وتعادل النادي الأهلي مع نظيره نادي الزمالك بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة الـ 20 من مسابقة الدوري، والتي أقيمت على ستاد السلام.

وقال كريم حسن شحاتة خلال حديثه عبر قناة الحياة: كل شئ اليوم كان جيدًا بالنسبة للزمالك أمام الأهلي، ولكن اللقطة الوحيدة السيئة هي لقطة تغيير أشرف بن شرقي في نهاية المباراة.

وأضاف كريم شحاتة: “اللي عمله أشرف بن شرقي في لقطة تغييره عيب وملهاش لازمة، ويجب معاقبته من إدارة الزمالك لفرض الالتزام داخل الفريق”.

وقام البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك بإجراء تبديل في الدقيقة 87 من زمن الشوط الثاني بخروج أشرف بن شرقي وإشراك سيف فاروق جعفر، ولكن بدى على اللاعب المغرب علامات من عدم الرضا على قرار المدرب مما دفع محمود عبد الرازق “شيكابالا” قائد

الاخبار

كل ما تريد معرفته عن روي فيتوريا المرشح لتدريب الأهلي

تسعى إدارة النادي الأهلي خلال الفترة الحالية الى التعاقد مع مدير فني من أجل قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، ويعد اسم المدرب البرتغالي روي فيتوريا من أبرز الأسماء على الساحة الأهلاوية حالياً.

وكان الأهلي قد أعلن عصر الإثنين الماضي فسخ التعاقد بالتراضي مع بيتسو موسيماني، وذلك بعد موسم ونصف قضاهم مع المارد الأحمر، حقق خلالهم لقب دوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي وبرونزية كأس العالم للأندية مرتين لكل منهم.

وكانت بعض الانباء الواردة من البرتغال عن وجود مفاوضات جارية من النادي الأهلي للتعاقد مع المدرب روي فيتوريا، من أجل قيادة المارد الأحمر.

ويستعرض الاخبار خلال السطور القادمة السيرة الذاتية للمدرب البرتغالي، والذي خاض تجارب عديدة في البرتغال وتجربة عربية وحيدة:

هو (روي كارلوس بينهو دا فيتوريا)  من مواليد 16 أبريل 1970 في مدية (آلوركا دو ريباتجو) بالبرتغال، ويبلغ من العمر 52 عاماً

بدأ روي فيتوريا مسيرته التدريبية عام 2002 مع نادي فيلا فرانكوينسي البرتغالي، وبقي معه حتى عام 2004، ودرب بعد ذلك فريق الشباب في نادي بنفيكا لمدة عامين، ثم انتقل لقيادة فريق فاتيما البرتغالي خلال الفترة من 2006 حتى عام 2010.

قاد فيتوريا بعد ذلك نادي باكوس فيريرا البرتغالي لمدة موسم واحد، ثم بدأ رحلة التألق وحصد البطولات مع فريق فيتوريا جيماريش الذي قاده لمدة 4 مواسم من 2011 حتى عام 2015، وتوج معه ببطولة كأس البرتغال موسم 2012/ 2013.

وانتقل روي بعد ذلك لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بنفيكا، ولم يتوقف عن حصد البطولات على مدار 3 مواسم ونصف، حيث توج بـ5 بطولات.

وحصد فيتوريا رفقه بنفيكا بطولة الدوري البرتغالي مرتين موسمي 2015/ 2016 و2016/ 2017، ولقب كأس الدوري 2015/ 2016، وحقق بطولتي كأس البرتغالي وكأس السوبر البرتغالي.

وعلى صعيد الإنجازات الشخصية، حقق روي فيتوريا جائزة أفضل مدرب في البرتغال عامي 2015 و2016، بعد تألق بنفيكا خلال هذه الفترة.

وانتقل فيتوريا الى المملكة العربية السعودية عبر بوابة نادي النصر، وذلك خلال موسم 2018/2019، حيث تمكن من التتويج ببطولة الدوري السعودي للمحترفين بعد فترة غياب كبيرة للعالمي عن منصات التتويج، كما حصد بطولة السوبر السعودي بداية موسم 2019/2020.

وكانت آخر محطات فيتوريا التدريبة الدوري الروسي موسم 2020/2021، من خلال نادي سبارتاك موسكو، الى انه رحل مع نهاية العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى