اخبار الاهلىالاهلى اليوم

شاهد تاريخ مواجهات الاهلى مع القطن الكاميرونى

يخوض الأهلي مواجهة حاسمة أمام نظيره القطن الكاميروني، مساء السبت الموافق 4 من شهر مارس الجاري على ملعب “الأهلي WE السلام”، ضمن منافسات الجولة الأولى والمؤجلة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، لمشاركته في كأس العالم للأندية.

وأسفرت القرعة عن وقوع الأهلي في المجموعة الثانية من دوري أبطال إفريقيا، رفقة أندية ” صن داونز الجنوب إفريقي، القطن الكاميروني والهلال السوداني.

ويسعى الأهلي لتحسين نتائجه في بطولة دوري أبطال إفريقيا، إذا سقط في الجولة الثانية من الهلال السوداني بهدف نظيف، كما تعادل في الجولة الثالثة مع صن داونز بهدفين لمثلهما في المباراة التي أقيمت في القاهرة على أرضية ستاد السلام، وتعادل مع الداخلية بهدف لكل فريق ضمن منافسات بطولة الدوري المصري.

 

ويحتل الأهلي المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة، ويتزيل القطن الكاميروني ترتيب المجموعة في المركز الأخير دون نقاط.

ويتصدر صنداونز ترتيب فرق المجموعة برصيد سبع نقاط، ويأتي خلفه الهلال برصيد ست نقاط.

تاريخ مواجهات الأهلي والقطن الكاميروني في دوري أبطال إفريقيا
التقي الأهلي والقطن في 8 مواجهات، نجح الأحمر في تحقيق الفوز في 5 مباريات وتعادل 4 لقاءات، سجل لاعبو الأهلي 14 هدفًا في شباك القطن، بينما تلقي 6 أهداف.

المواجهة الأولى كانت في عام 2008، حقق المارد الأحمر الفوز بنتيجة هدفين نظيفين، قبل أن يتعادل في مباراة الإياب بهدفين لكل فريق، ليتوج الأهلي بالبطولة الأفريقية.

وتجدد اللقاء في عام 2013 حيث واجه الأهلي والقطن، في نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، قبل أن يتعادلا مجددًا في لقاء الإياب بنفس النتيجة، واتجه الفريقين إلى ركلات ترجيح، حقق الأهلي الفوز بها بنتيجة 7 – 6.

في نسخة 2014 من البطولة الكونفدرالية، التقي الأهلي مع القطن في نصف نهائي البطولة، وحقق المارد الأحمر الفوز بهدف دون رد، قبل أن تنتهي مباراة الإياب بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف وتوّجت القلعة الحمراء بلقب البطولة.

في عام 2017، واجه الأهلي نظيره القطن، وحقق الانتصار بهدفين دون رد، في الجولة الثانية من دور المجموعات، وحقق الانتصار في مباراة الإياب بنفس الدور، بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى