اخبار الاهلىالاهلى اليومالسلايدر

تاريخ مواجهات الاهلى ومونتيرى المكسيكى بكاس العالم للاندية

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية 2021 والتي أقيمت في مدينة “زيورخ” السويسرية اليوم الاثنين، عن مواجهة نارية لفريق الأهلي المصري (بطل إفريقيا)، ضد نظيره فريق مونتيري المكسيكي في الدور ربع النهائي للبطولة العالمية والتي ستقام في الإمارات خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل.

قبل مواجهة مونتيري.. تاريخ مواجهات الأهلي ضد أندية المكسيك بكأس العالم (أرقام)
وفي حال تجاوز الأهلي عقبة مونتيري المكسيكي في الدور ربع النهائي لكأس العالم للأندية، سوف يتأهل المارد الأحمر لملاقاة فريق بالميراس البرازيلي، في الدور نصف النهائي للبطولة.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد أندية المكسيك

تقابل الأهلي مع أندية المكسيك في4 مواجهات سابقة خلال تاريخ مشاركاته بكأس العالم للأندية، بينهما مباراتين ضد منافسه مونتيري، وحقق المارد الأحمر فوزًا وحيدًا، وخسر 3 مباريات، سجل لاعبو الأحمر 5 أهداف واستقبلت شباكه 12 هدفًا:

  • كلوب أمريكا

أول مواجهة للأهلي ضد أندية المكسيك كانت أمام فريق كلوب أمريكا في مباراة تحديد المركز الثالث عام 2006 وفاز المارد الأحمر بنتيجة 2-1، سجلهما “محمد أبوتريكة” ليحصد الفريق الأهلاوي الميدالية البرونزية للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالمونديال.

  • باتشوكا

ثاني مواجهة للأهلي ضد الأندية المكسيكية كانت أمام فريق باتشوكا، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، وخسر المارد الأحمر بنتيجة 4-2، ليتحول لخوض مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس وخسر أمام أديلايد يونايتد الاسترالي بهدف دون رد.

  • مونتيري

التقى الأهلي مع مونتيري المكسيكي في مباراتين بكأس العالم للأندية، الأولى كانت في مباراة تحديد المركز الثالث بنسخة البطولة عام 2012 في اليابان، وخسر المارد الأحمر 2-0 ليكتفي بالمركز الرابع بالمونديال.

أما اللقاء الثاني بينهما كان في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس عام2013 في المغرب، وتلقى المارد الأحمر هزيمة ساحقة بنتيجة5 -1، سجل هدف الأهلي الوحيد اللاعب عماد متعب، ليحصد الفريق الأهلاوي المركز السادس بالبطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى