اخبار الاهلىالاهلى اليومالسلايدر

مدرب مازيمبى:الاهلى ليس مثل بيراميدز ومهاجم مازيمبى يفاجئ الاهلى

أكد المدرب المساعد لنادي مازيمبي، ألكسندر جوران، على صعوبة مباراتي الأهلي في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.
ويلتقي الأهلي ومازيمبي على ملعب الأخير في مدينة “لوبومباشي” في الكونغو الديمقراطية بمباراة الذهاب يوم، السبت 20 أبريل في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت “القاهرة”.

الفرنسي جوران يعمل كمدرب مساعد للسنغال، لامين نداي، في مازيمبي وتواصل موقع بطولات من أجل الحديث عن مباراتي الأهلي في دوري أبطال إفريقيا.

 

الكسندر جوران مدرب مازيمبي المساعد في حوار خاص عن الاهلي

كيف كان التأهل أمام فريق قوي مثل بترو أتلتيكو في دور الثمانية؟

جوران: “في مباراة الذهاب في الكونغو، سنحت لنا العديد من الفرص، سددنا 28 مرة على مرمى الخصم ولكن لم نستغلها بأهداف”.

وتابع: “في مباراة الإياب، كان هدفنا هو تحرير أنفسنا بتسجيل هدف وخلق فرص أكثر على مرمى بترو أتلتيكو رغم أننا لعبنا خارج ملعبنا ونجحنا في تسجيل هدف وكان هذا هو ما نريده”.

لماذا كان مازيمبي أفضل من بترو أتلتيكو في أنجولا؟

جوران: “كانت لدينا خطة في الشوط الأول وهي الترقب والانتظار لما سيفعله بترو أتلتيكو ورغم هدفه لكننا أظهرنا شخصيتنا في الشوط الثاني وضغطنا أكثر وسجلنا هدفين”.

عليكم الآن مواجهة الأهلي، ما هي فرص مازيمبي في التأهل أمام بطل النسخة الماضية؟

جوران: “الأهلي فريق عظيم، لدينا الكثير من الاحترام لهذا النادي، لكن النسبة متساوية 50% لكل فريق، لكننا سنفعل كل ما في وسعنا من أجل التأهل”.

لقد واجهت بيراميدز وهو فريق مصري آخر في دور المجموعات، هل هذا يساعدك ضد الأهلي؟

جوران: “بيراميدز نادي كبير، سبب لنا المشاكل في مباراتنا الأولى في مصر، يمتلك لاعبين جيدين في هذا الفريق”.

وتابع: “كما قلت من قبل، نحن نحترم كل فريق، لكن بيراميدز يظل بيراميدز والأهلي يظل الأهلي، والمباريات أمام كل فريق مختلفة”.

لم تتعرض للهزيمة على أرضك ولم تستقبل شباكك أي هدف في الكونغو، هل تلك هي أفضلية قبل مباراة الذهاب، كذلك الأهلي لم يفز على مازيمبي في أرضه من قبل؟

جوران: “هدفنا سيكون التأهل، سنلعب مباراتينا دون أي خوف أمام الأهلي سواء داخل أو خارج أرضنا، سنبذل قصارى جهدنا لحسم بطاقة التأهل إلى النهائي”.

وماذا تعرف عن لاعبي الأهلي الحاليين؟

جوران: “هناك العديد من اللاعبين الدوليين المميزين خاصة في منتخب مصر ولا ننسى المحترفين مثل أنتوني موديست، بيرسي تاو، علي معلول وديانج، بجانب مدرب مميز مثل مارسيل كولر يقوم بعمل جيد”.

يرى مهاجم وصانع ألعاب نادي مازيمبي ومنتخب زامبيا الأسبق، جيفن سينجولوما، أن الغربان وهو لقب فريقه الكونغولي السابق، قادر على الإطاحة بمنافسه الأهلي من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وسيتواجه الأهلي ومازيمبي في المربع الذهبي، بعدما تأهلا على حساب سيمبا وبترو أتلتيكو في دور الثمانية.

وستكون مباراة الذهاب بين الأهلي ومازيمبي على ملعب الأخير في مدينة “لوبومباشي” يوم السبت 20 أبريل في تمام الثالثة عصرًا بتوقيت “القاهرة”.

 

وتواصل موقع بطولات مع واحد من الجيل الذي واجه الأهلي مع مازيمبي في عام 2012 بمرحلة دور المجموعات للحديث عن اللقائين المنتظرين.

وسبق وحصل الزامبي الدولي السابق على لقب دوري أبطال إفريقيا مع مازيمبي أعوام 2009، 2010 و2015.

 

 

وقال سينجولوما: “لقد كانت مواجهتين صعبتين للغاية، أتذكر أننا خسرنا في القاهرة ولكننا فزنا على ملعبنا بهدفين نظيفين والأهلي كان يضم نجومًا رائعة”.

وأضاف: “لقد ابتعد مازيمبي في الفترة الماضية عن المنافسة على لقب دوري أبطال إفريقيا، لكن أرى أن الفريق يسير على الطريق الصحيح مع المدرب الرائع، لامين نداي”.

وتابع: “كذلك لا يجب أن أنسى رئيس النادي، مويس كاتومبي، الذي شهدت مازيمبي خلال عهده الفوز بالعديد من الألقاب خاصة الإفريقية”.

واستمر: “العودة والتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمر جيد للغاية بالنسبة لفريق كبير مثل مازيمبي، لأن هذه هي المكانة المناسبة لهذا النادي”.

وعن توقعاته للمواجهتين: “مازيمبي قادر على الإطاحة بالأهلي من البطولة والوصول إلى النهائي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn

error: Content is protected !!