اخبار الاهلىالاهلى اليومالكره المصرية

عامر حسين :يفاجئ الاهلى بشان كولر ومؤجلات الدورى ومباراة بيراميدز ويصدم الزمالك بشان مشاركة كهربا بالسوبر

صرح عامر حسين، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس لجنة المسابقات، أن الموعد المبدئي لنهاية مسابقة الدوري المصري هو منتصف شهر يوليو المقبل.

1 – منتصف يوليو المقبل موعد نهاية الدوري المصري
وقال عامر حسين، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “ستاد القاهرة”، على إذاعة القاهرة الكبرى 102.2 FM “في حالة صعود الأهلي وبيراميدز للأدوار النهائية في البطولات الإفريقيه سيتغير موعد نهاية الدوري بكل تأكيد”.

وأوضح “من الممكن أن ينهي نادي الزمالك موسمه قبل الأهلي وبيراميدز في حال استمرارهم في البطولات الإفريقية، بسبب مشاركة الزمالك في البطولة العربية”.

وتابع “من الممكن أيضًا أن نضطر لخوض المباريات وتأجيل مباريات قليلة للأهلي وبيراميدز حال وصولهم للأدوار النهائية في البطولات الإفريقية”.

2 – كيفية اختيار الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية؟
وكشف “عامر” عن كيفية اختيار الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية في النسخ المقبلة، قائلاً “اللوائح واضحة من الموسم الماضي، ولكن نحاول إنهاء الموسم قبل الموعد النهائي لإرسال أسماء الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية”.

وزاد “الموعد المبدئي لنهاية مسابقة الدوري هو متنصف شهر يوليو المقبل، أي قبل بداية البطولات الأفريقية النسخ المقبلة”.

وأكمل “في حالة عدم انتهاء مسابقة الدوري قبل الموعد النهائي لإرسال أسماء الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية سيتم تطبيق اللائحة، والاعتماد على ترتيب الأندية في جدول الدوري في الدور الأول”.

وواصل “نحاول إنهاء الدوري قبل الموعد النهائي لإرسال أسماء الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية حتى ننتهي من هذا الأمر ولا نظلم أحد”.

3 – عامر حسين: الحديث عن المؤجلات لن ينتهي
وقال “الأمور كانت تسير بشكل جيد جداً حتى كأس العالم للأندية ومشاركة الأهلي، اضطررنا للقيام بتعديلات في جدول المباريات وكان من ضمن تلك المؤجلات نهائي كأس مصر”.

واستطرد “بالإضافة أن الأهلي مستمر حتى الآن في إفريقيا، وكذلك بيراميدز في الكونفدرالية، فيوتشر والزمالك لم يحالفهم التوفيق ولكن شاركوا في المجموعات وهذا تسبب في تأجيل عدد كبير من المباريات”.

واسترسل “الكونفدرالية مواعيدها كانت بتكون محدده ولكن في تغير في توقيتات دوري الأبطال الفترة الجاية وهذا سيتسبب في اختلاف مواعيد مباريات جديدة في حالة استمرار الأهلي وبيراميدز ونتمنى لهم بكل تأكيد التوفيق فهم ممثلين الكرة المصرية”.

وأضاف “الأندية التي لا تشارك في البطولات الإفريقية تخوض مباريات أكثر من الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية، وهذا طبيعي”.

ونوه “في حالة خوض الأندية التي لا تشارك في إفريقيا مبارياتها كل ثلاث أيام دون النظر للمشاركين في البطولات الإفريقيه، سيكون هناك على الأقل 10 أو 11 مباراة مؤجلة للمشاركين في البطولات القارية”.

4 – عامر حسين: لا تأجيلات جديدة للأهلي وبيراميدز
وعن موقف مباريات الأهلي وبيراميدز في حال صعودهم إلى الدور القادم في البطولات الافريقية، علق “حسب لوائح مسابقة الدوري لا توجد مباريات دوري بين الأدوار الإقصائية في البطولات الإفريقية”.

وتابع “لكن في حالة صعود الأهلي وبيراميدز للدور المقبل في افريقيا لن يتم تأجيل مبارياتهم في بطولة الكأس وسيتم تسكين مباراة للفريقين في بطولة كأس مصر”.

وأكد “الأهلي وبيراميدز سيواجهان أندية من القسم الثاني أو الثالث على حسب القرعة، لذلك لن يتم تأجيل مبارياتهم في كأس مصر”.

5 – عامر حسين: كولر مدرب ذكي
وتابع “في أوروبا دوري الأبطال محدد أيامه، ونفس الأمر الدوري الاوروبي وهنا في إفريقيا لا توجد مواعيد ثابتة للبطولات القارية”.

ووزاد “في أوروبا السفر بين الدول سهل، ولكن هنا في إفريقيا الأندية تعاني من السفر، وهناك شكوى دائمًا من صعوبة السفر والاجهاد للاعبين، وبالطبع هذا يؤثر على جدول المباريات المحلية”.

وأكمل “هناك أشخاص تتحدث عن جدول المباريات، متعمدين إثارة المشاكل دون دراية أو دراسة للوضع”.

واستطرد “لا أحب الحديث عن الفنيات، ولكن سأضرب مثال وهو كولر مدرب الأهلي الذي تعلم من فترة موسيماني مدرب الأهلي الأسبق ويقوم بتدوير اللاعبين في تشكيل فريقه لتجنب الإرهاق والاجهاد، وهذا ذكاء منه للبعد عن الإصابات”.
واختتم “لازم نقتنع ونفهم جيدًا اننا في قارة ظروفها مختلفة عن قارة أوروبا في كل شيء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn

error: Content is protected !!