الرياضه العربيةالكرة العالمية

صحيفة توتو ميركاتو الإيطالية:عرض ضخم من الشباب السعودى للتعاقد مع ساحر باريس سان جيرمان

كشفت تقارير صحفية عن تلقى نجم هجوم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، عرضًا من نادي الشباب السعودي لضمه، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وأكدت صحيفة توتو ميركاتو الإيطالية، أن نادي الشباب عرض مبلغ 20 مليون يورو على باريس سان جيرمان في الساعات الماضية، لضم الأرجنتيني ماورو إيكاردي هذا الصيف.

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي الشباب ينوي إغراء إيكاردي بعقد لمدة عامين مقابل راتب بقيمة 80 مليون يورو، لإقناعه بالانضمام إلى النادي هذا الصيف.

فيما نفى الصحفي الموثوق سانتي أونا، الأنباء المنتشرة عن عرض الشباب لضم إيكاردي هذا الصيف، مؤكدًا أن اللاعب الأرجنتيني ليس من أولويات النادي السعودي.

يذكر أن ماورو إيكادري قضى الفترة الماضية معارًا من باريس سان جيرمان إلى صفوف فريق جالاتا سراي التركي.

وعاد إلى النادي الفرنسي في نهاية الموسم الحالي عقب نهاية إعارته.

متى أقيمت أول نسخة لبطولة الدوري السعودي؟
أقيمت أول نسخة لبطولة الدوري السعودي في عام 1974 تحت مسمى “الدوري التصنيفي”، ويعد فريق النصرهو أول نادْ يتوج بلقب لبطولة الدوري السعودي في موسم 1974-1975 بعدما احتل صدارة المسابقة بقيادة مدربه المصري محمود أبو رجيلة.

في عام 1976 أقيمت أول بطولة رسمية للدوري السعودي، وشارك في البطولة 16 فريق من مختلف المناطق وقسمت الفرق المشاركة إلى مجموعتين، وتوج بها فريق الهلال.

ما هو تاريخ نظام الدوري السعودي؟
في عام 1991 تم تغيير المسمى لدوري خادم الحرمين الشريفين وكانت البطولة بنظام المربع الذهبي يتحدد على آثرها بطل النسخة.

وحدث تغييرًا جديدًا في نظام البطولة، إذ تحولت لدوري المحترفين في موسم (2008-2009)، وتم إنشاء هيئة دوري المحترفين للإشراف الكامل على الدوري، وأقيمت النسخة الأولى بمشاركة 12 فريقًا وتوج بلقبها نادي الاتحاد.

وتم تغيير مسمى البطولة في 2011 ليصبح دوري زين مع زيادة عدد الفرق لـ14 نادي، ثم في 2014 لدوري عبد اللطيف جميل، وتم تغيير هذا النظام في عام 2018 تحت مسمي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ليصبح بنظامه الحالي بمشاركة 16 فريقًا.

 

اقرا ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى